قائمة كايروستيديوم لأفضل شخصية رياضية لعام 2016

share on:

كتب: محمد سمير

 

اقترب عام 2016 من النهاية وشهد ذلك العام عدد من إنجازات والإخفاقات للرياضة المصرية وقمنا بجمع أفضل الإنجازات في قائمة موقع كايروستيديوم.

 

يمكنكم الاختيار من هذه القائمة أفضل ثلاث شخصيات رياضية لهذا العام بالترتيب من وجهة نظركم والتصويت بها على صفحة الفيس بوك أو حساب تويتر.

 

محمد ايهاب (رفع أثقال):

حصل على الميدالية البرونزية بأولمبياد ريو.

 

سارة سمير (رفع أثقال):

حصلت على برونزية أولمبياد ريو وكانت أول بنت تصعد منصات التتويج في تاريخ الأولمبياد، فازت بـ6 ميداليات ذهبية في البطولة العربية بشرم الشيخ.

 

هداية ملاك (تايكوندو):

حصدت برونزية أولمبياد ريو، ذهبية البطولة الأفريقية ببورسعيد ، برونزية بطولة اسبانيا المفتوحة.

 

فاطمة عمر (رفع أثقال بارالمبي):

حققت فضية بارالمبياد ريو وهي الميدالية الخامسة في تاريخها بالبارالمبياد في إنجاز عالمي (4 ذهب – 1 فضية)

 

شريف عثمان (رفع أثقال بارالمبي):

حصل على ذهبية بارالمبياد ريو وحطم الرقم العالمي وهي الذهبية الثالثة على التوالي له في دورة الألعاب البارالمبية.

 

محمد الديب (رفع أثقال بارالمبي):

حصل على الميدالية الذهبية ببارالمبياد ريو وحطم الرقم البارالمبي وكان قد حصل على ذهبيىة بارالمبياد لندن ايضاً.

 

منتخب الاسكواش سيدات:

أبطال العالم في بطولة الفرق للمرة الثالثة في التاريخ والتي أقيمت بفرنسا بالفوز على انجلترا صاحبة الـ7 بطولات عالم في النهائي.

 

نور الشربيني (اسكواش):

بطلة العالم للمرة الأولى في تاريخ مصر، متصدرة التصنيف العالمي 7 شهور متتالية ، فازت بـ3 بطولات دولية كبرى بخلاف بطولة العالم.

 

كريم عبد الجواد (اسكواش):

بطل العالم للمرة الأولى في تاريخه، صعد للتصنيف الثاني عالمياً، فاز بـ3 بطولات دولية كبرى بخلاف بطولة العالم.

 

محمد الشوربجي (اسكواش):

المصنف الأول عالمياً 12 شهر، الفوز بـ7 بطولات دولية.

 

جيانا فاروق (كاراتيه):

الفوز بذهبية بطولة العالم للكاراتيه.

 

ايناس خورشيد (مصارعة):

حققت المركز الخامس بأولمبياد ريو في مفاجأة كبيرة بعدما خسرت في مباراة الميدالية البرونزية وهذا أفضل مركز في تاريخ المصارعة النسائية بالأولمبياد.

 

عفاف الهدهد (رماية):

حققت المركز الخامس بأولمبياد ريو في منافسات 10م مسدس في مفاجأة كبيرة كأفضل مركز مصري في تاريخ اللعبة بالأولمبياد.

 

طارق الغنام (كرة سلة):

حصل مع نادي الجزيرة على وصافة دوري السوبر المصري قبل أن ينتقل للأهلي مع بداية الموسم الجديد ويحصد لقب بطولة أفريقيا للمرة الأولى في تاريخ النادي ويدخل ضمن تشكيل الأحلام لأفضل لاعبي أفريقيا.

 

أحمد الأحمر (كرة يد):

حصل مع منتخب مصر على بطولة أمم أفريقيا بيناير وحصل بها على جوائز (أفضل لاعب – الهداف – أفضل ظهير أيمن)، شارك بأولمبياد ريو ، حصل مع الزمالك على بطولة أفريقيا لأبطال الكئوس ووصافة السوبر.

 

إسلام حسن (كرة يد):

حصل مع منتخب مصر على بطولة أمم أفريقيا بيناير وشارك بأولمبياد ريو، تعاقد معه الأهلي مع بداية الموسم وكان من أبرز أسباب فوز الفريق ببطولة أفريقيا لأبطال الدوري.

 

مروة عيد (كرة يد):

تألقت مع فريقها OGC Nice الفرنسي مما دفع النادي لإهدائها شارة القيادة، حصلت مع فريقها على المركز الرابع في الدوري الفرنسي الممتاز ووصافة بطولة كأس الدوري، والوصول لقبل نهائي بطولة كأس فرنسا.

 

ملك شاهين (كرة يد):

-18 عام- تلعب لنادي الشمس تألقت مع منتخب مصر للناشئات وحصدت مع زميلاتها المركز التاسع عالمياً في أول مشاركة، حصلت على أفضل لاعبة بثلاث مباريات ببطولة العالم كما حصلت على لقب أفضل مدافعة وفقاً لإحصائيات الاتحاد الدولي.

 

أحمد صلاح (كرة طائرة):

الفوز مع المنتخب بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو والبطولة العربية، الفوز مع نادي الجيش بالدوري المصري وبطولة أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه والصعود لكأس العالم للأندية وتوّج بأفضل لاعب في بطولتي أفريقيا للأندية والبطولة العربية.

 

فريق سيدات الأهلي (كرة طائرة):

الفوز بالدوري والكأس وأفريقيا والعربية، القوام الأساسي لمنتخب مصر تحت23 الفائز ببطولة أفريقيا والصاعد للمونديال، القوام الأساسي للمنتخب الأول وصيف تصفيات الأولمبياد للمرة الأولى، عدد من الجوائز الفردية للاعباته (آية الشامي – شروق فؤاد – مريم مصطفى – مريم متولي – فريدة العسقلاني)

 

محمد صلاح (كرة قدم):

أفضل لاعب في روما الإيطالي وهداف الفريق، ثالث الدوري الإيطالي، الصعود بالمنتخب إلى أمم أفريقيا، تصدر مصر لمجموعة تصفيات كأس العالم.

 

 

تعليقات الفيس بوك