الفراعنة جاهزون لكتابة التاريخ…

share on:

تترقب الجماهير المصرية وعشاق الساحرة المستديرة بداية مواجهات المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018، بعد غياب 28 عاما، أتي بعد فوز تاريخي وصعب في الدقيقة +90  عن طريق محمد صلاح بركلة جزاء أخذت الفراعنة إلي المونديال.

ويستعد المنتخب للمونديال بسفره إلى الكويت لمواجهة منتخبها يوم 25 مايو، قبل مواجهة كولومبيا 1 يونيو وبلجيكا 6 يونيو.

ويستهل مشواره في مواجهات كأس العالم بمواجهة أوروجواي يوم 15 يونيو، روسيا 19 يونيو، السعودية 25 يونيو.

كما تشهد هذه الفترة تألق عدد كبير من محترفينا بالخارج، و شهد الدوري المصري تألق عدد كبير من لاعبيه مع وجود بعض الأنباء التي تشير إلى وجودهم بالقائمة الأولية للمونديال  (محمود عبد العزيز ومحمود حمدي الونش لاعبي الزمالك)، (وليد سليمان وعمرو السولية لاعبي الأهلي) (محمد مجدى أفشة لاعب إنبي) ليصبح المنتخب المصري في كامل جاهزيته لكأس العالم اليوم قبل غد.

إليكم تقرير عن أبرز أرقام  بعض من محترفينا الذين بزغ نجمهم بالخارج حتى الآن:

واصل محمد صلاح تألقه الكبير مع ليفربول هذا الموسم، وحصد جائزة لاعب الشهر للمرة السابعة هذا الموسم، وتصدر قائمة الهدافين برصيد 31 هدف وصنع 9 أهداف في 36 مباراة خاضها مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، محتلاً صدارة ترتيب هدافي البريميرليج متفوقا على منافسه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، كما نجح في تسجيل 10 أهداف مع ليفربول خلال بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

                                                             

– حصل عمرو وردة لاعب نادى أتروميتوس على أفضل لاعب أجنبي في اليونان هذا الموسم، و لعب وردة 28 مباراة بمختلف المسابقات سجل 11 هدفا وصنع 7 أهداف.

 

 

 

-كما تصدر محمود تريزيجيه المحترف في نادي قاسم باشا قائمة أفضل اللاعبين في مسابقة الدوري التركي حتى الآن، ورفع رصيده إلى 16 هدفا وصنع 8 أهداف، لينفرد بقائمة هدافي الفريق.

 

 

– توج حسين الشحات نجم نادي العين الإماراتي بجائزة أفضل لاعب في الدوري بعد المستوى اللافت الذي يقدمه مع الفريق رغم انتقاله من المقاصة إلي العين من 5 أشهر فقط، إلا إنه بزغ نجمه مع الفريق وقاده إلي التتويج بالثنائية المحلية الدوري والكأس، وخاض الشحات مع العين 18 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالهم 11 هدافا.

 

تعليقات الفيس بوك