عن عقلية جماهير ريال مدريد

share on:

 

اعتدت دوما منذ طفولتي وأنا أرى ريال مدريد يوقع مع نجم الفريق الذى يتألق في أى دورى أيا كان.
وكان شريطة انضمامك لريال مدريد أن تكون نجم فريق الأول, وقبلا أن تكون نجما اعلاميا مثيرا للجدل.
ثم يبيع بعضا من نجومه حتى لو كان في حاجة إليهم وكذا يستغني عن شبابه بثمن بخس او مجانا.
وبدأت عقلية جماهير ريال مدريد تتبدل منذ جيل الجلاكتيكوس الذى وقع معهم بيريز, عندها أصبح الجمهور ينتظر النجم الذى يبزغ في سماء الكرة ليوقعوا معه غير مدركين كم النجوم الشباب الذين يخرجون من كاستيا لأي نادي ومجانا. في كثير من الأحيان هذه المقصلة للاعبين الشباب كان أبرزهم ماتا.
ومن لا يعرف ماتا تشيلسي الذى يسعي مورينهو لتدميره تدميرا تاما كما فعل مع كاكا, وكذلك نيجريدو نجم المان سيتي كان هدافا وتألق مع اشبيلية لكن هيجواين موجود فلماذا نجلب هدافا مثل نيجريدو .. ولا ننسي صامويل ايتو بل وشنايدر في العهد الحديث حتى ومع انخفاض مستواه الحالي لكن عندما خرج حقق لقب دوري أبطال أوروبا, وأحدثهم كارفاخال الظهير الأيمن الذى خرج بمبلغ خمسة ملايين وعاد مجددا بمبلغ 6.5 مليون مما يحمل تساؤلا, لماذا لم يخرج في إعارة بل لماذا لم يلعب مع الفريق الأساسي في ظل وجود أربيلوا الذى لا يصلح لنادي بحجم ريال مدريد !
لعب كارفاخال منذ عام 2010 لعام 2012 68 مباراة وسجل خلالهم 3 أهداف, ثم خرج إلى ليفركوزن ليتألق هناك ويستعيده ريال مدريد بثمن أغلى كما جرت العادة.
الجدير بالذكر أنه في موسم 2006-2007 كان ماتا ونيجريدو يتصدران ترتيب الهدافين فنجريدو كان الاول برصيد 18 هدف وماتا برصيد 10 أهداف.
المشكلة الحقيقة أن عقلية بيريز في الشراء تحولت لجماهير مدريد وكأنها عدوى وانتقلت, فنادوا بالتوقيع مع بيل رغم أن النادي لا يحتاجه بل وأنشلوتي نفسه بدا عليه أنه لا يرغب في أن يكتظ فريقه بالنجوم خصوصا أنهم جميعهم اعلاميين مما يعني صداع اعلامي يومي.
بل وخرج الجمهور لتبرير خروج أوزيل رغم أنه جريمة فمهما اشترى ريال مدريد لن يعوض اوزيل ذلك القيمة الفنية الذى يجد الحل وقت انعدامه.
بيل قد لا يغير أي شئ بريال مدريد فهو ليس سوبر مان قد يحتاج لوقت للتأقلم .. لكن السؤال الذى سألته لنفسي ماذا لو فشل بيل هل سيلاقي مصير كاكا ؟ وهل سيشتمه الجمهور الذى أصبح بعض منه مثل بيريز يرمي من يشاء ويجلب من يشاء ! إن ما تكرر مسبقا كثير قد يتكرر مع خيسي وموراتا تقريبا نفس الظروف والموهبة .. خرج خوسيلو ولم يتذكره أحد رغم تألقه.
لم يتذكروا أو يعرفوا كارفا سوى حينما ارتبط اسمه بالعودة.
أذكر يوما حينما أخبرت الجميع بخروج راؤول من الريال على الرغم من أنه كان لايزال في مستوي يسمح له بأن يكون مهاجما لريال مدريد لكنني أكدت على خروجه حينما وصل رونالدو فقط ليس لأي شئ لكن لكي يحتفظ الدون بالرقم 7 واسألوا شالكة عن راؤول.
فقط بصيص الأمل والنور الوحيد هو زيدان, فوجوده يعني الأمل لشباب كاستيا, فهو أصر على خروج تشرشيف إعارة لا بيعه مما يعني أن رأيه في عين الاعتبار.
كما أن أنشيلوتي ببعض من سحره قد يجلب الكأس العاشرة لريال مدريد بعد عناء ولكن أيضا قليل من الانصاف يا جمهور مدريد أين عقلية التشجيع؟
نعم قد تحتاجون بيل ولكن ليس بهذا المبلغ وتلك الخسارة الفادحة لأوزيل وقد تخسرون خيسي وموراتا أيضا ..!

 

كتبه: اسلام مجدي
للتواصل مع الكاتب عبر تويتر: eslamagdi

تعليقات الفيس بوك