حصاد الأسبوع| الحلم الأفريقي يدنو من طائرة الأهلى، وتفوق ألعاب القوى، وخيبة للإسكواش ومأساة في الدراجات

share on:

يقدم موقع كايروستاديوم حصاد أسبوعي لأبرز نتائج الرياضات الأخرى غير كرة القدم في مصر والعالم العربي وأهم النتائج العالمية.

*كرة سلة

-منتخب مصر للرجال توج بكأس تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة أفريقيا في مالي بعد الفوز في النهائي على أوغندا بنتيجة 95-72.

-منتخب مصر للسيدات يتوجن بكأس تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة أفريقيا في مالي بعد الفوز في النهائي على أوغندا 92-68.

-الأهلي يفوز على الزمالك في الجولة السابعة من دوري السوبر لكرة السلة بنتيجة ٦٢-٦٠، وفي الجولة الثامنة فاز سبورتنج على الأهلي بنتيجة ٧٦-٥٨، بينما فاز الزمالك على سموحة ٨١-٨٠ وبذلك يرتفع رصيد سبورتنج للنقطة ١٥ في المركز الأول بالتساوي مع الجزيرة في المركز الثاني ب١٥ نقطة، والاتحاد ١٣ نقطة ثالثاً، والزمالك رابعاً ١٣ نقطة، والأهلي خامساً ١٢ نقطة.

*كرة يد

-فوز رجال الأهلي على اكتوبر بنتيجة ٢٦-٢٣ في الجولة ال١٩ من الدوري المصري، وتخطى الأهلي منتخب مصر مواليد ٩٦ بنتيجة ٣٦-٣٤، وتجاوز الأهلي فريق الحوار بنتيجة ٢٩-٢٠ في الجولة ٢٠ واستمر تصدره للبطولة ب٦١ نقطة من ٢٠ انتصار متتالي.

-فوز رجال الزمالك على الشمس بنتيجة ٢٩-٢٠ في الدوري المصري، وانتصر الزمالك على سموحة بنتيجة ٢٤-٢٠، ثم عبر الفارس الأبيض فريق أصحاب الجياد بنتيجة ٢٩-٢٦ واستمر في وصافته للبطولة ب٥٧ نقطة من ٢٠ مباراة، فاز في ١٨ لقاء وتعادل في واحدة وخسر واحدة.

-قرر نادي الزمالك الانسحاب من بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس القادمة والمقرر إقامتها في مدينة أغادير بالمغرب من ١٢ أبريل إلى ٢٢ أبريل، ويمثل النادي الأهلي مصر في تلك البطولة بعد أن أسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الثانية مع فرق أغادير المغربي ومينيوه الكاميروني والشبيبة الكونجولي ونيجر يونايتد النيجيري وباتروناج الكونجولي.

*كرة طائرة

-الأهلي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في تونس بعد تصدر مجموعته بثلاثة انتصارات حيث افتتح الأهلي مبارياته في دور المجموعات بالفوز على فريق بافيا الكاميروني بثلاثة أشواط نظيفة، ثم تغلب على الترجي التونسي في اللقاء الثاني بثلاثة أشواط دون مقابل (٢٥-٢١، ٢٥-٢١، ٢٦-٢٤)، وتجاوز الأهلي الليبي بثلاثة أشواط لشوط واحد (٢٥-١٩، ٢٥-١٧، ٢٤-٢٦، ٢٥-١٧)، وفِي ربع النهائي فاز الأهلي على فريق السجون الكيني بثلاثة أشواط نظيفة (٢٥-١٥، ٢٥-١٣، ٢٥-١٩).

*ألعاب قوى

-١١ ميدالية متنوعة لمصر في بطولة فزاع الدولية بالإمارات:

١)٣ ذهبيات لكل من مصطفى فتح الله في سباق ١٠٠ متر عدو، وياسر عبد العزيز في منافسات رمي الرمح جلوس، ومحمد كمال في منافسات قذف القرص وقوف.

٢)٥ فضيات لكل من مصطفى فتح الله في سباق ٢٠٠ متر عدو، ومطاوع أبو الخير في منافسات قذف القرص جلوس، والسيد صابر في منافسات رمي الرمح وقوف، وإبراهيم بدر في منافسات قذف القرص جلوس، وإبراهيم عبد الوارث في منافسات دفع الجلة وقوف .

٣)٣ برونزيات لكل من مصطفى فتح الله في سباق ٤٠٠ متر عدو، والسيد صابر في منافسات دفع الجلة وقوف، ومها شعبان في منافسات دفع الجلة جلوس.

*اسكواش

-نور الشربيني تودع بطولة بريطانيا المفتوحة للسيدات بعد الهزيمة في نصف النهائي من الإنجليزية بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

-محمد الشوربجي يخرج من بطولة بريطانيا المفتوحة للرجال بعد الهزيمة في قبل النهائي من الإنجليزي نيك ماثيو بثلاثة أشواط لشوط واحد، كما أقصى الفرنسي جريجوري جوتييه رامي عاشور من الدور نفسه بعد الخسارة ٣-٠ للخروج مصاباً بعد الشوط الأول.

*جودو

-المغرب تحصل على المركز الثالث في بطولة أفريقيا المفتوحة للجودو ٢٠١٧ حيث حصدت ثلاث ميداليات، ذهبية -٧٨ كجم لأسماء نيانج، وبرونزية +٧٨ كجم لإكرام بن سالم وبرونزية -٦٠ كجم لمحمد جيفي.

-برونزيتان لتونس عن طريق عبد المنعم الماجري في وزن -٥٥ كجم ومحمد أمين العياري في وزن -٦٠ كجم ضمن بطولة أوروبا للشباب بأثينا.

*كاراتيه

-الياباني شيمبابا يحصل على ذهبية منافسات الكاتا فردي في بطولة الدوري العالمي جولة هولندا.

-المغرب تحقق ذهبية الكاتا فرق في بطولة الدوري العالمي جولة هولندا.

*هوكي

-منتخب مصر يتأهل إلى نصف نهائي الدوري العالمي للهوكي ٢٠١٧ ضمن أفضل منتخبات صاحبة المركز الثالث.

*مبارزة

-علاء الدين أبو القاسم يحقق المركز التاسع في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الشيش للكبار بالولايات المتحدة الأمريكية بعد الخسارة في دور ال١٦ من الأمريكي شاملي واطسون، فيما خرج محمد حسن من دور ال٦٤ بالخسارة من لاعب هونج كونج وينهي البطولة في المركز ال٥٢.

-زياد السيسي يحقق فضية بطولة الجامعات الأمريكية NCAA ويصبح أول مصري يصل نهائيات تلك البطولة.

*سباحة

-أحمد أكرم يحقق برونزية بطولة الجامعات الأمريكية NCAA في سباق ١٦٥٠ ياردة حرة في زمن قدره ١٤:٢٢:٩٠ دقيقة.

*دراجات

-وفاة اسلام ناصر لاعب منتخب مصر للدراجات إثر أزمة قلبية حادة ضمن مشاركته في بطولة أفريقيا للدراجات على المضمار في جنوب أفريقيا، وتقرر منحه الميدالية الذهبية تكريماً له بعد وفاته.

-ابتسام زايد تفوز بذهبيتي فردي المطاردة والكيرين، كما حققت مع دينا رشوان فضية فرق السبرينت في بطولة أفريقيا للدراجات.

*الووشو كونغ فو

-١١ ميدالية متنوعة لمصر في بطولة البحر المتوسط عن طريق محمد ناجي (ذهبيتين وفضية)، محمود زكريا (ذهبية)، اسلام نجيب (ذهبية)، أيمن جلال (ذهبية)، هاجر رجب (ذهبية)، عمرو إبراهيم (فضية وبرونزيتين)، ياسمين أحمد (فضية)

*الخماسي الحديث

-الأوكراني بافلو تيموتشينكو يحصل على ذهبية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث للرجال بالقاهرة بمجموع نقاط ١٤٢٠ نقطة، والفضية للفرنسي فالنتين باراديس ب١٤٠٨ نقطة، والبرونزية للألماني فابيان لبيج ب١٤٠٧ نقطة.

-إسلام حامد جاء في المركز السادس ب١٣٩٦ نقطة، وجاء شريف ياسر في المركز العاشر ب١٣٨٣ نقطة، وجاء أحمد أشرف في المركز ال٢٢ ب١٢٩٠ نقطة، وجاء مهند طارق في المركز ال٢٨ ب١٠٧٧ نقطة.

-البريطانية كاتي فرينش تفوز بذهبية كأس العالم للخماسي الحديث للسيدات، كما حصلت التركية إلكي اوزيويكسل على الفضية، فيما حصدت الإيطالية أليس سوتيرو البرونزية.

-هايدي عادل حصلت على المركز الثامن ب١٢٩٣ نقطة، وحققت مريم عامر المركز ال١٦ ب١٢٧٤ نقطة.

*تنس

-روجير فيدرر يتوج ببطولة إنديان ويلز للرجال أولى بطولات الماسترز للموسم الحالي في نهائي سويسري خالص تغلب فيه على ستان فافرينكا بمجموعتين دون رد (٦-٤، ٧-٥)، وهي المرة الخامسة التي يحصد فيها فيدرر لقب إنديان ويلز لتصبح ثاني ألقاب الموسم الحالي بعد بطولة أستراليا المفتوحة.

-إيلينا فيسنينا تتوج ببطولة إنديان ويلز للسيدات في نهائي روسي خالص تغلبت فيه على مواطنتها سفيتلانا كوزنتسوفا بمجموعتين لمجموعة واحدة (٦-٧، ٧-٥، ٦-٤).

-انطلاق بطولة ميامي المفتوحة للتنس في الولايات المتحدة الأمريكية بغياب للمصنفين الأول والثاني البريطاني أندي ماراي والصربي نوفاك جوكوفيتش للإصابة.

*فورمولا وان

-الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري يفوز بسباق أستراليا جراند بريكس أولى سباقات بطولة الفورمولا وان لموسم ٢٠١٧، فيما حل سائقي فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ثانياً والفنلندي فالتيري بوتاس ثالثاً.

تعليقات الفيس بوك