بالصور …. تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

share on:

فصل جديد يُكتب في تاريخ مواجهات الفريقين قاريا في دوري أبطال أوروبا، كلاسيكو أوروبا أو نهائي مبكر، أطلق على ذلك اللقاء مثلما تشاء لكن أضف إلى معلوماتك أن الفريقين لما يتواجها في النهائي من قبل.

تواجه الفريقان في 24 مباراة في دوري أبطال أوروبا، حقق بايرن ميونخ الفوز في 11 مباراة وكذلك ريال مدريد الفوز في 11 مباراة والتعادل في لقائين فقط.

نستعرض معاكم تاريخ مواجهات الفريقين في هذا التقرير.

البداية ألمانية الصنع:

أولى مواجهات بين الفريق الألماني ضد الفريق الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 1975/76، تمكن البايرن من التأهل إلى النهائي عقب التغلب على ريال مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في مجموع اللقائين.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز لصالح ريال مدريد خوان روبيرتو مارتينيز بينما سجل لصالح بايرن ميونخ جيرد مولر.

تمكن الفريق البافاري من العودة في النتيجة ليتفوق بهدفين نظيفين سجلهما جيرد مولر.

 

أفضلية الألمان:

تمكن بايرن ميونخ من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 1986/87 عقب التغلب على ريال مدريد بأربعة اهداف مقابل هدفين بدور نصف النهائي في مجموع اللقائين.

انتهت مباراة الذهاب بتفوق البايرن بأربعة اهداف مقابل هدف، أحرز للفريق البافاري في تلك المباراة كل من كلاوس اوغينتالر ورولاند وهلفارث ولوثار ماتيوس الذي سجل هدفين من ركلتين جزاء بينما أحرز هدف المباراة الوحيد لصالح النادي الملكي إميليو بوتراغوينيو.

حقق ريال مدريد الفوز في مباراة الإياب بهدف نظيف سجله سانتيانا، لكن هذا الهدف لم يساعد النادي الملكي في النهاية.

 

جاء الفرج الإسباني أخيرا:

تمكن ريال مدريد من التأهل على حساب بايرن ميونخ إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لموسم 1987/88 عقب نهاية مباراتي ذهاب وإياب دور ربع النهائي بتفوق النادي الملكي بأربعة اهداف مقابل ثلاثة.

حقق بايرن ميونخ الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين، سجل للفريق الألماني كل من هانس بفلوغلر ونوبيرت إيدير ورولاند فوهلفارث بينما سجل للفريق الإسباني في الدقائق الخمس الأخيرة لتلك المباراة كل من إيميليو بوتراغينيو وهوجو سانشيز.

تمكن ريال مدريد من قلب الطاولة على الألمان في مباراة العودة، حقق الفوز بهدفين نظيفين سجلهما كل من ميلان يانكوفيتش وميتشيل.

من يضحك أخيرا يضحك كثيرا:

في موسم 1999/2000 لدوري أبطال أوروبا، تواجه الفريقان 4 مرات في المسابقة خلال موسم واحد، مرتان في دور المجموعات الثاني من البطولة ومرتان في نصف النهائي.

وقع الفريقان في المجموعة الثالثة مع فرق دينامو كييف الأوكراني وروزنبوغ النرويجي، تمكن الفريق البافاري من التفوق ذهابا وإيابا على الفريق الملكي، حقق الفوز في مباراة الذهاب خارج قواعده بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدفين، سجل اهداف المباراة لصالح بايرن ميونخ كل من محمد شول وشتيفان إيفنبرغ وتورستن فينك وباولو سيرجيو بينما سجل لريال مدريد كل من فرناندو موريانتس وراؤول جونزاليس.

كرر بايرن ميونخ الفوز على أرضه بأربعة اهداف مقابل هدف، سجل للفريق الألماني كل من محمد شول وجيوفاني إليبر وأليكساندر زيكلر الذي أحرز هدفين بينما سجل هدف المباراة الوحيد لريال مدريد إيفان هليغيرا.

تكررت المواجهة مرة أخرى في نصف النهائي وسط ظن الجميع بأن البايرن سيكرر ما حدث في دور المجموعات الثاني، لكن ريال مدريد استطاع التأهل إلى نهائي تلك البطولة عقب التفوق بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

حقق ريال مدريد الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب عن طريق أنيلكا ويينز ييريميز الذي سجل هدفا ذاتيا.

تمكن بايرن ميونخ من الفوز بهدفين مقابل هدف، سجل للبايرن كل من كارستين يانكر و جيوفاني إليبر بينما سجل للريال أنيلكا.

عودة الألمان:

تمكن بايرن ميونخ من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2000/01 عقب تغلبه على ريال مدريد في نصف نهائي البطولة بثلاثة اهداف مقابل هدف في مجموع اللقائين.

حقق بايرن ميونخ الفوز في الذهاب خارج قواعده بهدف نظيف عن طريق جيوفاني إليبر، وتمكن من تحقيق الفوز مجددا في الإياب بهدفين مقابل هدف، سجل للفريق الألماني كل من جيوفاني إليبر ويينز ييريميز بينما سجل لصالح ريال مدريد لويس فيجو.

روتين موسمي:

للموسم الثالث على التوالي، موسم 2001/02، يتجدد اللقاء بين الفريقين الألماني والإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تمكن ريال مدريد من التأهل إلى المربع الذهبي عقب التفوق بثلاثة اهداف مقابل هدفين كمجموع اللقائين.

حقق بايرن ميونخ فوزا صعبا ومثيرا في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، تقدم ريال مدريد عن طريق جيرمي نجيتاب، لكن الفريق البافاري تمكن من تسجيل هدفين في مدة زمنية قدرها 3 دقائق خلال الدقائق العشر الأخيرة من المباراة عن طريق شتيفان إيفنبرغ و كلاوديو بيتزارو.

تمكن ريال مدريد من تعديل الأوضاع في الإياب بالتفوق بهدفين نظيفين، سجلهما كل من إيفان هليغيرا وخوسيه ماريا غوتي، شهدت المباراة طرد اللاعب حسن صالح حميديتش في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

هنا مدريد:

يتجدد اللقاء في موسم 2003/04 في دور ثمن النهائي من البطولة، يتمكن ريال مدريد من التأهل إلى ربع النهائي عقب التغلب على بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف كمجموع اللقائين.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز لصالح البايرن روي ماكاي ولصالح الريال روبرتو كارلوس، بينما تمكن الملكي من حسم التأهل في الإياب عقب تفوقه بهدف نظيف عن طريق زين الدين زيدان.

التأهل عن طريق السرعة:

تمكن بايرن ميونخ من حسم بطاقة العبور نحو ربع النهائي لموسم 2006/07، عقب التعادل مع ريال مدريد بأربعة اهداف لكل فريق في دور ال16 من البطولة، ليتم تطبيق قاعدة الاهداف خارج الأرض والتي ابتسمت لصالح الفريق الألماني.

انتهت مباراة الذهاب بتفوق ريال مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدفين، سجل للفريق الإسباني كل من راؤول جونزاليس وإيفان هليغيرا ورود فان نيستلروي بينما سجل لبايرن ميونخ كل من لوسيو ومارك فان بوميل.

نجح بايرن ميونخ في تحقيق الفوز في مباراة العودة بنتيجة هدفين مقابل هدف، أحرز روي ماكاي أسرع هدف يتم تسجيله في تاريخ البطولة وسجل لوسيو هدف التأهل لصالح البايرن ثم سجل لصالح ريال مدريد فان نيستلروي من ركلة جزاء بعدما شهد اللقاء طرد كل من فان بوميل لاعب البايرن ومحمدو ديارا لاعب الريال.

ركلات الحسرة:

يتجدد اللقاء في دور نصف النهائي لموسم 2011/2012، تمكن بايرن ميونخ من التأهل إلى النهائي عقب نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالأوقات الأصلية والإضافية بثلاثة اهداف لكل فريق، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما والتي ابتسمت لصالح بايرن ميونخ.

انتهت مباراة الذهاب بفوز البايرن بهدفين مقابل هدف، سجل للألمان كل من ريبيري وماريو جوميز بينما سجل للريال مسعود أوزيل.

حقق ريال مدريد الفوز في مباراة الإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل هدفي النادي الملكي كريستيانو رونالدو وأحرز روبن هدف البقاء للبايرن حتى الأوقات الإضافية.

سجل ركلات الجزاء لصالح البايرن كل من الأبا وجوميز وشفاينستايغر وأضاع كروس ولام، بينما سجل للريال تشابي ألونسو وأضاع رونالدو وراموس وكاكا ضربات الجزاء الخاصة بهم.

مفأجاة مدوية:

في موسم العاشرة الشهير بالنسبة لمشجعي النادي الملكي، تمكن ريال مدريد من إثبات جدارته بالتفوق على بايرن ميونخ ذهابا وإيابا بخماسية نظيفة كمجموع مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

حقق ريال مدريد الفوز بهدف نظيف عن طريق كريم بنزيمة في الذهاب، لتصبح مهمة الألمان سهلة كما يظنها الجميع ولكن العواقب كانت وخيمة جدا في الإياب حيث تمكن النادي الملكي من تكرار تفوقه ولكن تلك المرة برباعية نظيفة، سجل رونالدو هدفين وراموس هدفين في تلك المباراة الحماسية للنادي الإسباني.

رونالدو يحكم:

تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في الذهاب والإياب مجددا أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2016/17 بستة اهداف مقابل ثلاثة كمجموع المباراتين.

انتهت مباراة الذهاب بتفوق الملكي بهدفين مقابل هدف، تقدم فيدال لبايرن ميونخ وأضاع اللاعب ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، ثم سجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل في اللحظات الأولى من الشوط الثاني وطرد خافي مارتينيز لاعب بايرن ميونخ في الشوط الثاني، ليقدم ريال مدريد شوط مميز من ناحية الأداء والذي شهد تألق مانويل نوير بغض النظر عن استقباله هدف ثانِ من رونالدو نفسه.

قدم البايرن مباراة مميزة في الإياب بغض النظر عما حدث من أخطاء تحكيمية وقتها، لكن ريال مدريد حقق الفوز مرة أخرى وقتها بأربعة اهداف مقابل هدفين، سجل للبايرن كل من ليفاندوفسكي وراموس هدفا ذاتيا في شباك فريقه، بينما سجل لصالح الريال رونالدو 3 اهداف وأسينسيو هدف واحد فقط.

تعليقات الفيس بوك