إنتبه يا كلوب فبعض الأخطاء لا تمر مرور الكرام

share on:

يبدو أن المدير الفني لنادي ليفربول يورجن كلوب لا يفضل الإعتماد على مدافعين ذو قيمة حقيقة رغم أنه يعلم تماما مدى أهمية خط الدفاع لأي فريق وفي كرة القدم عموما وأنه عانى من تلك المشكلة أمام بوروسيا دورتموند في نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي وايضا في المباراة النهائية والتي كلفته خسارة اللقب لصالح إشبيلية بسبب الأخطاء الدفاعية.

لا يوجد فريق ينجو وهو يمتلك خط دفاع سيء، بشرلونة عانى الكثير على مر السنوات الماضية بسبب سوء التغطية الدفاعية، كذلك حال مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من قبل، لذلك يجب دعم الدفاع بأفضل اللاعبين وخصوصا هؤلاء اللذين يتمتعون بقوة جسمانية وسرعة معقولة وبعض من الذكاء.

يورجن كلوب كان قد صرح قبل بداية الموسم أنه لا يوجد في العالم أربعة مدافعين أفضل ممن يمتلكهم هو!، ويبدو أن كلوب مخطىء بعض الشيء لأن هناك العديد من الأسماء المتاحة والتي يمكن استقطابها للريدز بسهولة كبيرة.

ليفربول كان قد خسر دوري موسم 2013-2014 لصالح السيتي رغم البطولة القوية التي قدمها ليفربول ذلك الحين، فقد وقع المدير الفني السابق للريدز بريندان رودجرز في نفس الخطأ ولم ينتبه لسوء الخط الخلفي للفريق مما كلفه خسارة اللقب الذي غاب عن ليفربول لسنوات طويلة، فابلرغم من تسجيل ليفربول ل101 هدف تناوب عليها سواريز ودانييل ستوريدج الا أن ليفربول استقبل 50 هدفا خلال البطولة بأكملها، أي نصف عدد الأهداف المسجلة تقريبا، مما وضع خيبة أمل كبيرة في الجولات الأخيرة خصوصا بعد أن اصبح السيتي يتصدر بفارق أهداف كبير.

خسارة ذلك الدوري لم يكن بالأمر السهل على أنصار ليفربول، خصوصا أن سذاجة المدافعين هي من أهدت اللقب للسيتي ذلك الحين وللأسف تمت إقالة رودجرز وبقي الوضع كما هو عليه حتى الآن ولم تنتبه إدارة النادي لتلك الكارثة.

ومما هو واضح أن كلوب يقع في نفس الفخ مجددا وهو عدم الإنتباه لسوء دفاع الفريق، بل ويبدو أيضا انه مقتنع تماما بالأداء الذي يقدمه فريقه وأن التعادل والخسارة ماهو الا أمر طبيعي في كرة القدم!.

هناك بعض الأسماء التي قد يكون من السهل على إدارة ليفربول التعاقد معها خلال الفترة القادمة وهم:

1- داني روز

المدافع الأيسر لنادي توتيتنهام والذي لم يعد يشارك بشكل رئيسي مع الفريق خصوصا بعد تألق بين ديفيز، الإنجليزي روز صاحب ال27 عاما قد قدم مستوى رائع خلال السنوات الماضية مع السبيرز في الدوري كما أنه يمتاز بالسرعة والقوة البدنية الكبيرة وليس من اللاعبين الأساسيين في الوقت الحالي ولكن على أي حال فهو أفضل من ألبيرتو مورينو بكثير.

2- بين ميي

مدافع نادي بيرنلي الذي ظهر بشكل رائع الموسم الماضي، ميي صاحب ال28 عاما هو يلعب في مركز قلب الدفاع وطوله 180سم، ولديه القدرة على تسجيل الأهداف ومميز في الضربات الهوائية كما أنه قوي جسمانيا ومن السهل جلبه للريدز خصوصا أنه يود أن يحصل على فرصة حقيقة من أجل الإنضمام للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم.

3- مايكل كين

يلعب لصالح إيفيرتون أيضا وهو لاعب طويل القامه فاطوله حوالي 188سم مميز في الكرات الرأسية وهو إنجليزي الجنسية أيضا وقد يكون اللعب لليفربول فرصة له لإثبات موهبته وأنه قادر على تمثيل منتخب الأسود الثلاثة في كأس العالم.

4- ناتشو

مدافع ريال مدريد، قد يكون من الصعب تقديم عرض لناتشو خصوصا أنه من الصعب دائما أن تشتري لاعبا من فريق بحجم ريال مدريد ليس بالأمر السهل، لكن ناتشو ليس صغيرا في السن فعمره 28 عاما ولا يشارك كأساسي مع النادي الملكي، سيكون باهظ الثمن قليلا ولكنه بالتأكيد لاعب ذو خبرة كبيرة كما أنه قادر على اللعب في المراكز الثلاثة في الخط الخلفي.

5- أحمد حجازي

مدافع ويست بروميتش، حجازي قد جاء من الأهلي المصري في بداية الموسم الجاري وأبهر الجميع بأداءه وبتكيفه السريع مع الأجواء في إنجلترا ولن يكون من الصعب التعاقد معه في يناير، خصوصا أن اللاعب سيرحب بشدة لوجود زميله في المنتخب محمد صلاح كما أنه من الممكن أن يلعب صلاح دورا هاما في اتمام تلك الصفقة، حجازي يتميز بسرعة وقوة جسمانية كما أنه لاعب ذكي ويجيد التصرف بالكرة تحت الضغط، كما أنه مميز في الكرات من الخلف للأمام مما سيضيف قوة هجومية أكبر لليفربول خصوصا بوجود مهاجمين يتميزون بالسرعة.

وغيرها من الأسماء التي من الممكن أن تلعب دورا كبيرا في دفاع ليفربول أفضل من اللاعبين الحاليين للفريق، كما أن هؤلاء اللاعبين يسعون بشدة لإثبات أنفسهم وسيكون من الجيد ضمهم للفريق في يناير المقبل، وعلى ليفربول التركيز بشدة على ضم المدافعين خصوصا وأنه لايوجد مركز لا يوجد فيه بدلاء جيدين عدا الدفاع، وبقدوم نابي كيتا من لابزيج الألماني الصيف المقبل سيكون لليفربول توازن دفاعي وهجومي مميز يستطيع به الوصول الى ماهو أبعد من ذلك وسيكون خصما قويا ومن الممكن جدا أن ينافس على لقب البريميرليج من جديد.

تعليقات الفيس بوك