كيف يعوض أرسنال سانشيز ؟!

share on:

انتقل الدولي التشيلي أليكيس سانشيز إلى قلعة الشياطين الحُمر في المقابل الآخر تم انتقال الأرميني مخيتاريان إلى أرسنال، لتصبح تلك الصفقة تبادلية للمرة الأولى منذ فترة طويلة وبعيدا عن الأسعار الخيالية التي ضربت سوق انتقالات اللاعبين مؤخرا في الفترة الماضية.

وسوف نستعرض في هذا التقرير كيف سيعوض أرسنال أليكيس سانشيز.

مخيتاريان:

بالنظر إلى وضع أرسنال الحالي من الناحية الفنية والتكتيكية، لا يوجد لاعب في المدفعية اللندنية بنفس ثبات مستوى نجم منتخب تشيلي، وبالتالي في حالة البحث عن بديل سانشيز لكي يقوم بمهامه في أرض الميدان، فأن تلك العملية ستكون صعبة في التدوير ومكلفة من الناحية المالية تبعا لأن أرسنال في الفترة الحالية يقوم بالتعاقدات قيمتها بعيدة تماما عن صفقات الانتقال التي تتم خلال الفترة الحالية.

أليكيس سانشيز لاعب متعدد الوظائف في الملعب علاوة على ذلك أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، لكن بالنظر على الوافد الجديد إلى أرسنال مخيتاريان فأن الأرميني لديه فرصة قوية في أن يصبح هو بديل سانشيز الأول ولكن كيف ؟!.

الأرميني الراحل من مانشستر يونايتد بعدما قدم في الموسم الحالي بداية مميزة، لتنتهي تلك الفترة المميزة بتواجده على مقاعد البدلاء مثلما فعل مورينيو مسبقا مع لاعبين عدة في مسيرته التدريبية تبعا لهبوط مستواه الفني، فأن اللاعب يجيد اللعب في مركز خط وسط المهاجم كصانع ألعاب وكلاعب وسط جناح أيسر ومهاجم أيمن، وهي بالتقريب نفس المراكز التي يلعب بها سانشيز خلال فترته مع أرسنال وبالتالي سيكون الأرميني خير بديل في مركز خط الوسط ومن المتوقع أن تكون هناك شراكة مميزة بين مخيتاريان وأوزيل في ذلك المركز خاصة أن مخيتاريان سيكون لاعب جناح وأوزيل كما هو في مركزه كصانع ألعاب، أو ربما يحدث سياسة المداورة بين الألماني والأرميني في مركز صانع الألعاب.

أوباميانج:

بحسب بعض التقارير الصحفية، فأن الدولي الجابوني أوباميانج قريب من الانتقال إلى أرسنال وسيدخل جيرو كجزء من اتمام الصفقة، لينتقل الدولي الفرنسي إلى بروسيا دورتموند.

أوباميانج ولاكازيت في حالة دفع فينجر بهما معا في مباراة واحدة، ستكون خطة أرسنال هي 3-5-2 أو 3-4-3، بيليرين كلاعب وسط أيمن ومخيتاريان كلاعب وسط في الجانب الإيسر بينما يُوجد في العمق كل من ويلشير وتشاكا وأوزيل كصانع ألعاب وأخيرا في الهجوم كل من أوباميانج ولاكازيت، خاصة أوباميانج الذي لديه سرعة فائقة في حالة قيام الجانرز باللجوء إلى أسلوب الهجمة المرتدة.

في حالة خطة 4-3-3 أو 4-2-3-1، فمن الممكن أن نجد أوباميانج كمهاجم ثاني على اليسار ولاكازيت كرأس حربة، علاوة على ذلك وجود أوزيل كجناح هجومي في اليمين، ومخيتاريان كلاعب وسط على الجانب الأيسر، أيضا من الممكن أن تحدث مداورة بين أوباميانج ولاكازيت، وبالتالي فأن أحدهما سيكون رأس حربة صريح مع وجود أوزيل على اليمين ومخيتاريان على اليسار.

في حالة إتمام صفقة أوباميانج وانتقاله إلى بروسيا دورتموند، فمن المتوقع جدا أن تكون هناك شراكة مخيتاريان وأوباميانج مثل التي كانت في ألمانيا خلال السنوات الماضية.

مالكوم:

لاعب وسط بوردو الفرنسي مناسب جدا لخلافة سانشيز في أرسنال لأن مستواه ثابت حيث أنه سجل 7 اهداف وصنع 5 اهداف آخرين في الدوري الفرنسي علاوة على ذلك أنه متعدد الوظائف في الملعب وسنه صغير وبالتالي سيكون له سعر جيد ملائم لطريقة تفكير إدارة أرسنال في التعاقدات.

فمن الممكن أن يكون لاعب أساسي في كتيبة المدفع اللندني على الجانب الأيمن وأوزيل كصانع ألعاب ومخيتاريان على الجانب الأيسر، بالطبع ستكون تشكيلة مميزة ولها خيارات هجومية عديدة على المدى البعيد.

تعليقات الفيس بوك