دليل الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا – مباريات الأربعاء

share on:

بعد النهاية المثيرة التي شاهدنها بالأمس القريب في مباريات ليلة الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وضمان فرق مانشستر يونايتد وبازل وروما ويوفنتوس التأهل رسميا رفقة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وتشيلسي وبرشلونة ومانشستر سيتي وبشكتاش وتوتنهام وريال مدريد، ليصبح إجمالي الفرق المتأهلة إلى دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 12 فريق من أصل 16 فريق في هذا الدور.

إليكم الدليل الأخير في منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا حيث تنطلق أهم مباريات المجموعة ليلة الأربعاء.

المجموعة الخامسة:

ترتيب المجموعة الخامسة بعد نهاية الجولة الخامسة.

يستقبل ليفربول الإنجليزي خصمه سبارتاك موسكو الروسي، وهي مباراة هامة لكلا الفريقين، في حالة فوز أو تعادل ليفربول، يضمن الفريق الأنجليزي التأهل مباشرة إلى دور ثمن النهائي، أما في حالة حدوث المفأجاة وهي فوز سبارتاك موسكو في معقل الأنفيلد، سيتأهل الفريق الروسي مباشرة إلى دور ثمن النهائي بسبب التفوق سبارتاك موسكو في المواجهات المباشرة على ليفربول.

في حالة فوز سبارتاك موسكو على ليفربول، من الممكن أن يتأهل الفريقان معا إلى دور ال16 بشرط وهو هزيمة إشبيلية أمام ماريبور.

يحل إشبيلية الإسباني ضيفا ثقيلا على ماريبور السلوفيني، الفوز يضمن لإشبيلية التأهل رسميا، تعادل أو هزيمة الفريق الإسباني يضمن له التأهل مباشرة بناءا على نتيجة مباراة ليفربول وسبارتاك موسكو وهي التعادل أو فوز ليفربول.

أما في حالة فوز سبارتاك موسكو وتعادل إشبيلية وهو السيناريو الغير متوقع في تلك المجموعة، سيكون اللجوء في تلك المجموعة إلى المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة تبعا لتساوي الفرق الثلاثة في النقاط في تلك الحالة، وبالتالي سيكون المتأهلين من تلك المجموعة الصعبة هما سبارتاك موسكو وليفربول، وسيعود إشبيلية إلى بطولته المفضلة اليوروبا ليج.

المجموعة السادسة:

ترتيب المجموعة السادسة بعد نهاية الجولة الخامسة.

فينورد الهولندي يستقبل نابولي الإيطالي، شعار الفوز هو أساس الطليان في تلك المواجهة، أي نتيجة أخرى تعني خروج نابولي من دوري أبطال أوروبا والتأهل نحو الدوري الأوروبي.

مانشستر سيتي الأنجليزي يحل ضيفا ثقيلا على شاختار الأوكراني، فوز مانشستر سيتي بمثابة هدية غالية جدا إلى نابولي في حالة تحقيق الفوز على فينورد بالإضافة إلى استمرار سلسلة نتائج الفريق الأنجليزي القوية في الموسم الحالي، شاختار يحتاج إلى نقطة واحدة فقط للتأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين نابولي وفينورد.

المجموعة السابعة:

ترتيب المجموعة السابعة بعد نهاية الجولة الخامسة.

 

يحل بشكتاش التركي ضيفا على ريد بول لايبزيج الألماني، الفوز هو شعار الألمان أولا لكن التأهل يصبح رسميا في حالة واحدة فقط وهي هزيمة أو تعادل بورتو أمام موناكو، أما التعادل أو الهزيمة أمام الأتراك لا يفيد الألمان في مباراة الليلة.

بورتو البرتغالي يستضيف موناكو الفرنسي الذي انتهت رحلته مبكرا في تلك البطولة، الفوز يضمن له التأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بسبب فارق الاهداف التي في مصلحة الفريق البرتغالي، التعادل يؤهل بورتو في حالة تعادل أو هزيمة لايبزيج.

المجموعة الثامنة:

ترتيب المجموعة الثامنة بعد نهاية الجولة الخامسة.

بروسيا دورتموند الألماني يحل ضيفا على ريال مدريد الإسباني، فريق الجدار الأصفر يحتاج إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل إلى اليوروبا ليج، لأن المباراة الثانية في تلك المجموعة التي ستجمع بين توتنهام الأنجليزي وأبويل القبرصي محسوم أمرها تماما لصالح توتنهام، ما لم يحدث مفأجاة متوقعة من الفريق القبرصي.

تعليقات الفيس بوك