بريميرليج سبوت: لاكازييت يتفوق علي هنري وانيلكا في الظهور الأول

share on:

بداية تليق بمتعة البريمييرليج، عندما انتهت المواجهة بين أرسنال وضيفه ليستر سيتي بفوز الجانرز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وشهدت المباراة الظهور الأول لكولسيناتش وزميله لاكازيت من صفوف الجانرز وعلي الجانب الأخر مجواير من الثعالب.

برغم أهداف اللقاء الغزيرة، واستمرار عقدة ليستر في عدم الفوز علي الأرسنال في البريمييرليج حيث أن آخر فوز لليستر كان في موسم  94/95 في أول لقاء يجمع بين الفريقيين في الدوري الإنجليزي بالمسمي الجديد، وفازوا وقتها بهدفين مقابل هدف، ومنذ ذلك الحين شهدت المواجهات تفوق واضح للجانرز بالفوز في أربعة عشر مواجهة والتعادل في سبع مواجهات.

وشهد اللقاء مستوى ممتاز من جانب الوافد الجديد للأرسنال لاكازييت وإحرازه هدف في أولي مبارياته في البريمييرليج في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، وحقق رقم مميز في سجلات المهاجميين الفرنسيين الذين أرتدوا قميص الأرسنال في البريمييرليج.

 

والبداية من انيلكا

في شتاء 1997 قرر أرسين فينجر التعاقد مع المهاجم الفرنسي نيكولاس انيلكا من صفوف باريس سان جيرمان، ليكون أول مهاجم فرنسي يلعب للأرسنال في البريمييرليج، وقتها كان انيلكا شاب صغير في عمر ال18عام، وكان الفضل لفينجر في تطوير مستواه.

وشارك انيلكا في مباراته الأولي في الدوري أمام تشيلسي في الخامس من أبريل 1997 عندما نزل بديلاً للهداف التاريخي وقتها ايان رايت، ولكن مشاركته الاولي لم تكن سوى خمس دقائق من عمر المباراة.

وأول هدف للاعب في الدوري جاء متأخراً، وكان في الموسم الثاني للاعب لندن عندما فاز الأرسنال علي مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين في التاسع من نوفمبز 1997.

انيلكا قدم مستوى مميز مع الجانرز، وساعد في تتويج الفريق بالثنائية عام 1998، وكان هداف الفريق في موسم 98/99 بسبعة عشر هدفاً وبفارق هدف وحيد عن هداف البريمييرليج وقتها يورك وجيمي فلويد هاسلبانك.

 

التعويض الأمثل لانيلكا

بعد رحيل انيلكا لصفوف ريال مدريد، أراد فينجر تدعيم هجومه بفرنسي أخر، ولم يجد أفضل من تيري هنري ليكون البديل المناسب لأنيلكا، خصوصاً أنهما عملا معاً في موناكو قبل أن يرحل فينجر للندن وهنري إلي اليوفنتوس، ولكن هنري لم يتأقلم في إيطاليا ليرحل إلي لندن في تجربة جديدة في صفقة بلغت 11مليون يورو في صيف 1999.

وجاءت أولى مشاركاته مع الفريق بصورة سريعة، حيث حل بديلاً لفريدي ليونبرج في افتتاحية الدوري الإنجليزي أمام ليستر سيتي في السابع من أغسطس 1999، وتأخر هدفه الأول في الدوري مع الفريق ولكنه كان هدف حاسم في فوز الفريق أمام ساوثهمبتون في الثامن عشر من سبتمبر 1999، والباقي مجرد تاريخ بالنسبة لأسطورة الأرسنال والهداف التاريخي للنادي.

 

من الأكاديمية للفريق الأول لإعارات عديدة

شارك جيرمي اليادير مع الفريق الأول في أولى مبارياته في الدوري في الثالث والعشرين من فبراير 2002، وهدفه الأول في الدوري جاء متأخراً في موسم 02/03 في السابع والعشرين من أغسطس امام وست بروميتش.

مستوى مخيب لمسيرة رائعة لمهاجمين فرنسيين في الأرسنال، ليرحل بعد ذلك معاراُ لسيلتك ثم وست هام وولفرهابمتون، قبل بيعه نهائياً لصفوف ميدلزبره في

2007

ليس كهنري ولا الديير

تعاقد النادي مع هداف مونبلييه في صيف 2012، وشارك جيرو في الدوري لأول مرة في الثامن عشر من أغسطس 2012 أمام سندرلاند كبديل، وجاء هدفه الاول متأخراُ في الدوري وكان أمام وست هام في مباراة فاز بها الجانرز بثلاثية مقابل هدف في السادس من أكتوبر 2012.

جيرو هو جيرو، فهو ليس بأسطورة مثل هنري ولا بلاعب أقل من العادي مثل الديير، ولكنه مهاجم جيد للغاية وكثيراُ ما ساعد الفريق في حسم العديد من المباريات، وأحرز مع الفريق 98هدف وصنع 41 في مختلف اللقاءات.

 

جولدن بوي أوكسيير

في 2013 تعاقد النادي مع اللاعب يايا سانوجو مجاناً من أوكسيير الفرنسي، وشارك كبديل أمام فولهام في 24أغسطس 2013، وبرغم أنه كان مرشح لجائزة الجولدن بوي في 2013 الإ أنه لم يحرز سوى هدف وحيد طوال عشرين مباراة مع الجانرز، وجاء هذا الهدف أمام كريستال بالاس في كأس انجلترا.

واضطر النادي لإعارته للعديد من الأندية لتطويره ليكون لائق للعب في صفوف الجانرز، وخرج معاراً إلي كريستال بالاس واياكس وتشارلتون، حتي يأس منه فينجر وقرر أخيراً تركه يرحل نهائياً وبالمجان إلي صفوف تولوز الفرنسي ليعود من حيث جاء.

تعليقات الفيس بوك