سياسة تشيلسي في الميركاتو لا تتغير..أفضل الإنتدابات (4)

share on:

الرحيل عن تشيلسي دائماً ما يكون الحل الأمثل للاعبين صغار السن سواء للإعارة أو بيع نهائي إذا فاض الكيل باللاعب، لوكاكو ومحمد صلاح ودي بروين وشورلة لم يكونوا الوحيدين الذين ظُلموا من إدارة البلوز حيث أنهم قدموا مستويات ممتازة بعد الرحيل من جحيم الستامفورد بريدج.

في سلسلة من التقارير سنسلط الضوء علي أبرز تعاقدات النادي اللندني وحركات البيع والشراء التي يقوم بها الفريق والإعارات المختلفة للاعبيه

للإطلاع علي ميركاتو تشيلسي في حراسة المرمي والدفاع

و خط الوسط

اما هجوم الفريق

أرقام إنتقالات اللاعبين وتواريخ إنتقالاتهم تم مراجعتها من موقع الإنتقالات الشهير “ترانسفير ماركت”.

في الحلقة الرابعة من ميركاتو تشيلسي الملفت للنظر آخر خمس سنوات، نجد أن الفريق لم بالرغم من الإنتدابات الكثيرة للفريق والتصعيدات المستمرة للأكاديمية الإ أنه لا يوجد لاعبون مؤثرون بكثرة في الفريق، أسماء قليلة أثبتت أنها ترقي لطموحات الفريق، وفي هذا التقرير سنسلط الضوء علي التشكيل المميز لأفضل إنتدابات النادي اللندني.

 

حراسة المرمي

في تشيلسي دائماً ما تشهد التألق فحامي عرين البلوز قبل كورتوا هو بيتر تشيك، عاد صاحب ال25عام كورتوا للفريق بعد إعارة في أتلتكو مدريد وشارك مع الفريق في 109مباراة حافظ فيها علي نظافة شباكه 39مرة، وتوج بلقب الدوري مرتين مع تشيلسي بجانب كأس الرابطة، وفي الموسم الماضي حصل علي جائزة القفاز الذهبي كأكثر حارس في الموسم حفاظاً علي شباكه (16مرة).

 

خط الدفاع

ازبليكوتا صاحب ال28عام جاء للنادي في 2012 من مارسيليا، وشارك مع الفريق في 228مباراة وصنع 26هدف، من أفضل لاعبي مركز المدافع الأيمن حاليا، وأحرز البريميرليج مرتين وكأس الرابطة والدوري الأوروبي مرة وحيدة، لاعب ممتاز في الشق الدفاعي وليس بنفس الدرجة في الشق الهجومي.

 

البرازيلي دافيد لويز، بدأ ولايته الثانية في الفريق الموسم الماضي قادماً من باريس سان جيرمان، من ركائز الفريق الموسم الماضي حيث شارك في 38مباراة، وأحرز الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مع الفريق، وعلي المستوي الشخصي كان أحسن لاعب في الفريق عن شهر مارس 2011 وأنضم لفريق البريميرليج الموسم الماضي.

 

أسباني أخر في التشكيلة المميزة هو ماركوس الونسو، جاء في مطلع الموسم المنتهي من فيورنتينا، وشارك مع الفريق في 35مباراة وأحرز 6أهداف وصنع 3، دور دفاعي أكثر من رائع وخرج ب15 “كلين شيت” في الدوري.

 

 

وسط الملعب

دينامو خط الوسط والسبب الرئيسي لحصول ليستر علي لقب البريميرليج نجولو كانتي، لذلك تعاقد تشيلسي معه مطلع الموسم الماضي وكان أيضا السبب الرئيسي لحصول تشيلسي علي اللقب، وبلا شك هو أحسن لاعب للموسم الثاني علي التوالي في البريميرليج.

 

لاعب الإرتكاز ماتيتش عاد أيضا للفريق مرة ثانية من بنفيكا في 2014، وقدم أداء ممتاز مع الفريق منذ إنضمامه وتوج جهوده بالحصول علي لقب الدوري مرتين وكأس إنجلترا وكأس الرابطة.

 

البرازيلي ويليان ليس البرازيلي الوحيد في التشكيل، جاء من أنجي الروسي في 2013، وخلال 180مباراة مع الفريق أحرز 31هدف وصنع مثلهم، وأحرز الدوري الأنجليزي مرتين وكأس الرابطة، وتوج جهوده بأفضل لاعب في الفريق موسم 15/16.

 

لاعب الأرسنال السابق فابريجاس، جاء لتشيلسي في 2014، وقدم مستوي مميز مع الفريق، كصانع العاب وبتمريراته الرائعة صنع 46هدف، وكان الأكثر صناعة في البريميرليج في موسم 14/15، وحصل مع الفريق علي الدوري مرتين وكأس الرابطة.

 

هجوم الفريق

سيطرة الأسبان علي التشكيل مستمرة، فبيدرو القادم من برشلونة في 2015، أستطاع حجز مكان في التشكيل المميز لصفقات النادي أخر 5سنوات، أهدافه الرائعة تتحدث عنه، حيث أحرز جائزة هدف الشهر مرتين في نوفمبر 2016 وفي أبريل 2017.

 

البلجيكي هازارد، جاء للنادي في 2012 من ليل الفرنسي، وخلال 249مشاركة مع الفريق، أحرز 79هدف وصنع 62هدف جعلته أفضل لاعب في تشيلسي 3مرات، وأهدافه المميزة جعلته يتوج بأفضل هدف في الموسم لتشيلسي مرتين، وكان أفضل لاعب في البريميرليج 14/15، وأنضم لتشكيل العام 4مرات.

 

في أخر 5سنوات لم يأتي مهاجم للفريق اللندني، ويقدم مستوي أفضل من دييجو كوستا، فمنذ قدومه للفريق في 2014، أحرز 58هدف وصنع 24هدف وكان لاعب الشهر مرتين، وأحرز الدوري مرتين وكأس الرابطة مرة وحيدة.

 

تعليقات الفيس بوك