كيف يستفيد برشلونة من رحيل نيمار ؟

share on:

فى صفقة القرن الجديدة، أصبح نيمار على أبواب الرحيل عن نادى برشلونة طارقا أبواب نادى باريس سان جيرمان فى صفقة ستصبح هى الأغلى على مدار التاريخ الكروى، حيث تصل قيمتها إلى 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع ناديه الكتالونى.

ويرى جماهير برشلونة أن رحيل اللاعب سوف يؤثر بشكل كبير على الفريق، حيث أن الجماهير كان تعول على اللاعب آمال كبيرة فى قيادة الفريق هجوميا بعد اعتزال النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى.

لكن على الجانب الآخر يستطيع الفريق الكتالونى الاستفادة من رحيل نيمار، واستغلال المبلغ المدفوع من فريق العاصمة الفرنسية لتعويض رحيل اللاعب وتعزيز الفريق بمركز آخر يحتاجه الفريق.

نستعرض معكم فى هذا التقرير كيف يستطيع برشلونة الاستفادة من صفقة انتقال نجمه البرازيلى ونستعرض معكم أبرز الأسماء التى تستطيع تعويض اللاعب وتعزيز الفريق بمركز آخر:

تعويض نيمار:-

سيحتاج الفريق الكتالونى إلى تعويض نجمه البرازيلى والتعاقد مع لاعب يستطيع اللعب فى المراكز الهجومية بالأخص مركز الجناح الأيسر، هناك عدد من اللاعبين الذين يستطيعون تعويض اللاعب فى ذلك المركز نستعرضهم معكم:

– إيدين هازارد

النجم البلجيكى لاعب نادى تشيلسى الإنجليزى، صاحب 26 عام، يمتاز اللاعب بالسرعة الكبيرة والتحكم الرائع بالكرة، يمتلك مهارات فردية رائعة وقدرة كبيرة على إنهاء الهجمات وتقديم الإضافة الهجومية الكبيرة لصفوف الفريق الكتالونى، هو المعوض الأمثل لرحيل نيمار عن الفريق.

سيواجه البرسا صعوبة كبيرة فى التعاقد مع اللاعب، حيث أن اللاعب من ركائز فريق تشيلسى، ومن المتوقع أن نادى تشيلسى سيرفض بيع اللاعب بأى مبلغ، لكن إذا تمكن البرسا من الظفر باللاعب فسيكون المعوض الأمثل لرحيل نيمار.

 

– فيليب كوتينيو

النجم البرازيلى لاعب نادى ليفربول الإنجليزى، صاحب 25 عام، يمتاز اللاعب بمهارات فردية عالية وقدرة كبيرة على صناعة اللعب والتسديد المتقن، يستطيع اللاعب أيضا القيام بدور صناعة اللعب وهى ميزة إضافية، يمتاز بسرعة جيدة والقدرة على نقل اللعب بشكل كبير، لديه مرونة تكتيكية تجعله يلعب كجناح فى مكان نيمار أو يدخل إلى وسط الميدان كصانع للألعاب مما يجعله مفيد للغاية للفريق.

يحاول نادى برشلونة التعاقد مع اللاعب وقدم بالفعل عروض وصلت إلى 80 مليون يورو، لكن يورجان كلوب المدير الفنى للفريق يرفض بكل الطرق رحيل اللاعب عن صفوف الفريق حيث أن اللاعب الركيزة الأهم فى فريق الريدز، لكن قد يستطيع الفريق الكتالونى من الضغط على ليفربول بتقديم عرض أكبر من ذلك ومحاول إقناع اللاعب نفسه وتحويل رغبته للأنضمام للفريق الكتالونى.

– كيليان مبابى

النجم الفرنسى لاعب نادى موناكو الفرنسى، صاحب 19 عام، يمتاز بالسرعة الكبيرة والمهارة الفردية العالية، لديه قدرة كبيرة على إنهاء الهجمات وإحراز الأهداف، يمتاز بالاختراق ويشغل أكثر من مركز فى المنطقة الهجومية، لاعب صغير فى السن تستطيع بناء مستقبل كبير عليه.

نادى موناكو ينوى فتح مزاد على اللاعب مما قد يجعل فرصة التعاقد معه متاحة للنادى الكتالونى عن طريق إغراء نادى الإمارة الفرنسية بالأموال.

 

– باولو ديبالا

النجم الأرجنتينى لاعب نادى يوفنتوس الإيطالى، صاحب 23 عام، يمتاز اللاعب بمهارات فردية كبيرة وقدرة كبيرة على التحكم بالكرة، يمتلك قدرة كبيرة على التسديد وإنهاء الهجمات، يستطيع شغل أكثر من مركز، لديه سرعة جيدة.

كان نادى يوفنتوس قد أعلن تمسكه باللاعب طالما أن اللاعب سعيد فى صفوف الفريق، مما يجعل الفريق الكتالونى يغرى نظيره البيانكونيرى بمبلغ كبير من المال يصل ل100 مليون يورو أو أكثر، ويقوم بإقناع اللاعب الأرجنتينى وجعل رغبته هى الإنضمام لنادى برشلونة.

 

– عثمان ديمبلى

النجم الفرنسى لاعب نادى بروسيا دورتموند الألمانى، صاحب 20 عام، يمتاز بالسرعة الكبيرة والمهارة الفردية العالية، يجيد إنهاء الهجمات والتحرك بدون كرة بشكل جيد للغاية، لديه قدرة كبيرة على التحكم بالكرة.

التعاقد معه لن يكون بالأمر الصعب حيث أن دورتموند تقبل بيع لاعبيها مقابل الحصول على الأموال الكبيرة، يستطيع النادى الكتالونى إغراء نظيره الألمانى بعرض قيمة كبيرة للصفقة، كما أن اللاعب سيكون مكسب كبير للفريق ومستقبل يمكن البناء عليه ويتطور اكثر لأنه صغير فى السن.

– انطونيو جريزمان

النجم الفرنسى لاعب نادى اتليتكو مدريد الإسبانى، صاحب 26 عام، يمتاز بالسرعة الكبيرة والقدرة على إنهاء الهجمة بشكل مثالى، يمتلك مهارة فردية عالية للغاية، كما أنه متمكن فى التسديد، يستطيع أن يشغل كل المراكز الهجومية.

سيكون التعاقد مع اللاعب صعب بسبب منع نادى أتليتكو مدريد من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الحالية مما يجعله من الصعب أن يتخلى عن لاعب من ركائز الفريق وهو غير متمكن من تعويضه، على الرغ

– اليكسيس سانشيز

النجم التشيلى لاعب نادى أرسنال الإنجليزى، صاحب 28 عام، يمتاز بالسرعة والقوة البدنية، لديه قدرة كبيرة على إنهاء الهجمة والتسديد المتقن، كان ضمن منظومة فريق برشلونة من قبل مما يجعله لن يحتاج وقت كبير للدخول وسط الفريق وأسلوب لعبه.

التعاقد مع اللاعب لن يكون صعب، حيث أن اليكسيس يتبقى لديه سنة واحدة فى عقده مع نادى أرسنال مما يجعل الأمر سهل على النادى الكتالونى أن يقدم عرضا جيدا ويضم اللاعب، حيث أن أرسنال لن يرغب فى خسارة اللاعب مجانا فى نهاية عقده.

 

تعزيز الفريق:-

يستطيع الفريق الكتالونى بتعزيز صفوفه بمركز آخر مع تعويض رحيل نيمار، حيث أن المبلغ المتبقى يستطيع من خلاله إبرام صفقة كبيرة فى خط وسط الفريق والذى يعمل النادى الكتالونى على تعزيزه منذ بداية الأنتقالات الحالية.

نستعرض معكم بعض أسماء اللاعبين الذين قد يقدمون الإضافة للفريق:

 – كريستيان إيريكسن

النجم الدنيماركى لاعب نادى توتنهام الإنجليزى، صاحب 25 عام، يمتلك قدرة كبيرة على صناعة اللعب والتحكم فى الكرة، يمتلك تمريرات بينية رائعة وقدرة كبيرة على التسديد من مسافات كبيرة، يستطيع ربط خطوط الفريق ونقل الهجمات.

نادى توتنهام من المعروف أنه يحتفظ بلاعبيه والتفاوض معهم يكون صعب، لكن يمكن إقناع اللاعب وجعل رغبته هى الانتقال للنادى الكتالونى، ويستطيع إغراء النادى الإنجليزى بدفع مبلغ كبير من المال يتخطى ال 100 مليون يورو لإقناع توتنهام للتخلى عن اللاعب.

 

– تياجو الكنتارا

النجم الإسبانى لاعب نادى بايرن ميونخ الألمانى، صاحب 26 عام، لديه قدرة كبيرة على تنظيم اللعب وربط خطوط الفريق، يستطيع صناعة اللعب والأحتفاظ بالكرة بشكل كبير، يقدم الإضافات الهجومية والتسديد المتقن والاختراق من العمق.

يعتبر اللاعب من ركائز الفريق البافارى ومن الصعب بيع اللاعب، لكن قد يتمكن النادى الكتالونى من إقناع لاعبهم السابق فى العودة إلى فريقه السابق ووطنه الأصلى، ومن بعد ذلك الضغط بورقة رغبة اللاعب فى العودة لفريقه السابق.

 

– اندير هيريرا

النجم الإسبانى لاعب نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، صاحب 27 عام، يجيد التحكم فى إيقاع اللعب والاحتفاظ بالكرة تحت الضغط ويمتاز بأنه يجيد كل مراكز وسط الملعب مما يجعله لاعب وسط ملعب متكامل للفريق، لديه قدرة كبيرة على صناعة اللعب والربط بين الهجوم والدفاع.

التعاقد معه سيكون أمر صعب للغاية، حيث أن اللاعب ركيزة أساسية من ركائز مورينيو فى مانشستر يونايتد مما يجعل خروجه من الاولد ترافيلد صعب للغاية.

 

 

– مسعود أوزيل

النجم الألمانى لاعب نادى أرسنال الإنجليزى، صاحب 28 عام، لديه قدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة وصناعة اللعب، يستطيع ربط خطوط الفريق ولعب البينيات الأمامية بصورة متقنة.

قد يستطيع النادى الكتالونى من إغراء فريق أرسنال بمبلغ كبيرة لضم النجم الألمانى، ولا يمانع فريق أرسنال من بيع لاعبيه فى صفقات كبيرة وقد حدثت أكثر من مرة فى السابق.

تعليقات الفيس بوك