مرشحو الكرة الذهبية: ايسكو الديسكو.. لاعب الدكة الذي سحر العالم!

share on:

فرانسيسكو رومان ألاركون سواريز الذي دفع حساب الليحا الرسمي بوصفه بالساحر وتلقيب زيدان له “بلاعب الشوارع”.

قبل خمس سنوات في عام 2012 فاز لاعب ذو 20 عاماً يدعى ايسكو بجائزة الفتي الذهبي، التي تمنحها صحيفة توتوسبورت الإيطالية سنوياً لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً في أوروبا، بعد فوزه مع منتخب بلاده “إسبانيا” ببطولة أمم أوروبا تحت سن 21 عاماً، في نفس العام فازت ملقا علي ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين سجل هذا اللاعب أول أهداف المباراة لفريقه ملقا.. ما حذا به بالقول: “ليس هناك طريقة أفضل من الاحتفال أمام جمهور فريقي، نحن فخورون بهذا الفوز، كان لدينا دوافعاً كبيرة له، وأشكر الجماهير التي هتفت باسمي عند التتويج بالجائزه”.

وفي يوم الخميس 27 يونيو 2013 أعلن نادي ريال مدريد الإسباني وعلى موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية تعاقده رسمياً مع ايسكو ألاركون من ملقا مقابل 24 مليون يورو.

وكانت نقطة التحول الكبيرة لدى إيسكو تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي جاء لانتشال ريال مدريد من كبواته تحت قيادة المدرب الإسباني السابق رافا بينيتيز.

في البداية تحول إيسكو لدكة البدلاء بصفة مستمرة ليتوقع الجميع رحيل اللاعب عن برنابيو خاصة مع نهاية تعاقده في يونيه2018 لكن ايسكو رفض الإنصياع لهذه الفكرة “الرحيل عن صفوف الملكي” ورفض العروض المقدمة كانت أبرزها من الغريم التقليدي برشلونة.. استغل فقط الدقائق القليلة التي كان يشارك فيها بداية موسم 2016/2017 ليثبت لزيدان أنه يستحق أن يكون بالتشكيلة الأساسية.

تواجد لاعبين بقيمة توني كروس، لوكا مودريتيش، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما وجاريث بيل  كانت بمثابة العقبة الكبيرة للاعب بقيمة إيسكو لكي ينجح بحجز مكان بالتشكيلة الأساسيه لكن الخبر السار الذي تلقاه اللاعب الأندلسي وهو إصابة جاريث بيل جعلت زيدان يمنح اللاعب فرصة أكبر ليتحول للاعب هام في تشكيلة زيدان، هذا اللاعب صاحب القدرات والمهارات والتمريرات الحاسمه التي تقلب المباراة في صالحك كان عاملاً أساسياً في موسم ريال مدريد الذي احتل فيه علي أوروبا بأكملها.

شارك مع ريال مدريد في الموسم السابق في 42 مباراة سجل خلالها 11 هدف أكثر من أي لاعب وسط أخر بالدوري الإسباني وصنع 7 أخرين وحصل علي لقب أفضل لاعب في ريال مدريد باختيار الجمهور وسبق وأن توج بجائرة أفضل لاعب عن شهر نوفمبر، فبراير وابريل.. وقرر ريال مدريد تمديد عقد ساحره لمدة 4 سنوات وربطه بشرط جزائي يُقدر 700 مليون يورو، ثاني أغلي شرط جزائي بين عقود لاعبي ريال مدريد بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

حقق اللاعب مع ريال مدريد 11 لقب خلال 4 مواسم حتي الأن.. 3 ألقاب بدوري أبطال أوروبا و3 سوبر أوروبي، 2 كأس عالم للأندية، الدوري والكأس والسوبر المحلي مرة واحده لكل منهما.

 

هدفه علي اتليتكو مدريد بالكالديرون:-

من أهم أهدفه الموسم السابق، قطع به اللاعب أمال الروخي بلانكوس في تعديل النتيجه في إياب نص نهائي دوي أبطال أوروبا، سجل اللاعب الهدف بعد تمريرة رائعة من اللاعب الفرنسي كريم بنزيما.

 

 

هدفه علي خيخون بالمولينون

من أبرز اهداف اللاعب، لروعته وأهميته أيضاً في إدراك التعادل لفريقه، وفاز ريال مدريد في هذه المباراة ورفع رصيده لـ69 نقطة ووسع الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة بـ6 نقاط.

 

تعليقات الفيس بوك