دليل الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا – مباريات الأربعاء

share on:

تستمر منافسات دوري أبطال أوروبا بأستكمال مباريات الجولة الخامسة في المجموعات الأربعة الأولى، بعدما شهد اليوم الأول في تلك الجولة إثارة بالغة في بعض المباريات ولاسيما مباراة ليفربول الأنجليزي ضد إشبيلية الإسباني، وحسم ريال مدريد الإسباني وبشكتاش التركي التأهل رسميا مع بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وتوتنهام ومانشستر سيتي.

المجموعة الأولى:

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الرابعة.

يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي متصدر ترتيب المجموعة ب12 نقطة ضيفا ثقيلا على بازل السويسري برصيد 6 نقاط، الشياطين الحُمر يعيشون روح معنوية عالية بعد عودة بول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا، بينما بازل سيكون عليه مهمة صعبة وهي تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد الذي يريد نقطة واحدة فقط للتأهل رسميا إلى دور ال16.

سيسكا موسكو الروسي الذي يمتلك 6 نقاط يستضيف بنفيكا البرتغالي، مباراة سهلة تماما للفريق بعد خروج بنفيكا رسميا من دائرة المنافسة مع مانشستر يونايتد وبازل وسيسكا موسكو والذي يتملك رصيد خال من النقاط، فوز الفريق الروسي يُزيد من الخناق على بازل في حالة خسارته أمام مانشستر يونايتد أو التعادل مع الفريق الإنجليزي، وبالتالي ستكون بطاقة التأهل الثانية نحو دور ال16 قيد الانتظار في الجولة الأخيرة بين بازل وسيسكا موسكو في حالة حسم الشياطين الحُمر لبطاقة التأهل في مباراة الليلة.

المجموعة الثانية:

ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة الرابعة.

بعدما حسم كل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ التأهل إلى دور ثمن النهائي، سيلتك الفرنسي يحل ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي في ملعب حديقة الأمراء، كما جرت العادة في الجولات الماضية، باريس سان جيرمان سيحقق الفوز بنتيجة كبيرة دون أن تسكن شباكه أي اهداف.

بايرن ميونخ الألماني يحل ضيفا ثقيلا على أندرلخت البلجيكي، أندرلخت خسر مباراتين على أرضه أمام باريس سان جيرمان وسيلتك، وبالتالي فرصة بايرن ميونخ كبيرة لتحقيق الفوز، فرص أندرلخت لتحقيق مفأجاة أمام بايرن ميونخ مثلما فعل روستوف الروسي في العام الماضي في الجولة الخامسة من دور المجموعات ضعيفة نوعا.

المجموعة الثالثة:

ترتيب المجموعة الثالثة بعد الجولة الرابعة.

تشيلسي الأنجليزي يطير إلى أذربيجان لمواجهة كاراباك إغدام، في حالة تحقيق البلوز الفوز يعني التأهل رسميا إلى دور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة روما وأتلتيكو مدريد، التعادل أو الهزيمة أمما كاراباك يعني الانتظار إلى الجولة المقبلة في مباراة تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد في لندن.

روما الإيطالي يحل ضيفا ثقيلا على أتلتيكو مدريد الإسباني في ملعب واندا ميتروبوليتانو، الفريق الإسباني في مهمة مستحيلة نحو بطاقة التأهل خاصة أن نتائجه أمام الفرق الكبيرة في هذا الملعب ليست جيدة على الأطلاق، بينما روما يتمتع بروح معنوية عالية بعد الفوز في الديربي أمام لاتسيو وكذلك صدارته للمجموعة، وتحقيقه لنتيجة إيجابية في تلك المباراة يساوي التأهل إلى دور ال16.

المجموعة الرابعة:

ترتيب المجموعة الرابعة بعد الجولة الرابعة.

يوفنتوس الإيطالي يستضيف برشلونة الإسباني في قمة الجولة الخامسة، الذكريات هي عنوان المباراة بسبب زيارة الكتلان الأخيرة إلى تورينو في ذهاب دور ربع النهائي من الموسم الماضي، والذي انتهى بثلاثية نظيفة لصالح فريق السيدة العجوز، برشلونة يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم التأهل رسميا، في حالة فوز يوفنتوس سيضطر برشلونة إلى الانتظار إلى مباراة الجولة القادمة ضد سبورتنج لشبونة، وسيكون شعار تلك المباراة الفوز ولا شئ غيره.

يستضيف سبورتنج لشبونة البرتغالي أوليمبياكوس اليوناني، مباراة في متناول الفريق البرتغالي لضعف فرص الفريق اليوناني في التأهل، بالإضافة إلى أن سبورتنج لشبونة حقق الفوز في مباراة الذهاب التي كانت في اليونان، وبالتالي فوز سبورتنج لشبونة الليلة يعادل الخطوة الهامة في حالة هزيمة السيدة العجوز أمام البلوجرانا.

تعليقات الفيس بوك