صراع مصري في نهائي كأس خادم الحرمين الليلة

share on:

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة،مساء اليوم السبت، اللقاء النهائي لمعرفة هوية بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، من خلال المباراة التي ستجمع بين اتحاد جدة المحترف بين صفوفه محمود عبد المنعم”كهربا” والفيصلي المحترف بين صفوفه صالح جمعة، في لقاء صعب ومثير لتحديد صاحب اللقب.

 

يدخل فريق الاتحاد وعينه على اللقب رغم الظروف الصعبة التي واجهت الفريق هذا الموسم،  فيبحث عن التتويج التاسع بالبطولة ومصالحة جماهيره وإنقاذ موسمه بالبطولة الغالية.

وبالعودة إلي كيفية تأهل العميد إلى النهائي، نجد أن الاتحاد تجاوز الكوكب في الدور الأول 3-1، ثم تخطى الاتفاق بصعوبة بالغة 2-1 في ثمن النهائي، وبعدها أقصى الشباب 3-1، في ربع النهائي وأخيراً الباطن 6-2 في نصف النهائي وحجز تذكرة لبلوغ النهائي.

واستعد الاتحاد للنهائي، بإقامة معسكر خارجي في دبي وخوض مباراتين وديتين بعدها عاد إلى جدة لاستئناف التدريبات، على سبيل الذكر يعد آخر لقب لاتحاد جدة في بطولة كأس الملك إلى عام 2013، أي أنه غاب عن التتويج بالبطولة منذ خمسة أعوام، مما يجعل دوافع الفريق قوية للفوز وإسعاد الجماهير المتعطشة للألقاب والبطولات المحلية.

وعلي الجانب الآخر يأمل الفيصلي في دخول التاريخ بتحقيق لقب كأس خادم الحرمين للمرة الأولى في تاريخه.

وبالعودة إلي كيفية تأهل الفيصلي، نجد أنه قد بلغ النهائي بعد تجاوزه فريق الوطني من تبوك 3-2 في دور الـ 32 من المسابقة، ثم تخطى النجوم 2-0 في ثمن النهائي، ومن بعدها تغلب على القادسية بفوز صعب 3-2 في ربع النهائي، فيما كانت المفاجأة بإقصائه الأهلي  صاحب الرقم القياسي بالتتويج بالبطولة بـ13 لقباً، من نصف النهائي بهدف دون رد.

و استعد الفيصلي للنهائي بإقامة معسكر إعدادي في الكويت خاض فيه مباراتين وديتين، ثم عاد بعدها إلى حرمة لاستئناف التدريبات، سيقاتل الفيصلي اليوم من أجل التتويج بالبطولة، حيث أنه لم يسبق للفيصلي الوصول إلى المباراة النهائية من قبل، وكانت أبرز إنجازاته هي الوصول إلى المربع الذهبي في العام الماضي بخسارته أمام الأهلي 3-0.

و يسعى كهربا لختام موسمه مع الاتحاد بالحصول على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين و التتويج بثاني ألقابه مع اتحاد جدة بعدما توج بطلا لكأس ولي العهد الموسم الماضي، بينما يأمل صالح جمعة في تحقيق أول ألقابه مع الفيصلي بحصد البطولة التاريخية للفريق.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك