تقرير – حصاد المصريين في السعودية.. شيكابالا الهداف ومؤمن الوصيف

share on:

انتهى الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بتتويج الهلال بطلًا للدوري، وتعد البطولة مميزة بالنسبة للمصريين – رغم عدم وجود أي مصري ضمن صفوف الفريق البطل – حيث تواجد هذا الموسم 13 لاعبًا مصريًا توزعوا على فرق الدوري، ونستعرض معكم أبرز ما قدموه خلال البطولة في هذا التقرير.

 

حسام غالي

 

 

حسام غالي لعب للنصر الذي حصل على المركز الثالث منذ بداية الموسم، قبل أن يفسخ عقده مع الفريق بالتراضي في فترة الانتقالات الشتوية، ليعود للأهلي في آخر أيامه في المستطيل الاخضر قبل اعتزاله.

 

غالي لعب 12 مباراة مع النصر بمجموع دقائق 986 دقيقة لم يصنع أو يسجل بها أي أهداف.

 

 


مؤمن زكريا

 

انتقل مؤمن زكريا للأهلي السعودي قادمًا من الأهلي المصري على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، ليحصل على وصافة الدوري مع الفريق، ولعب زكريا ست مباريات بمجموع 230 دقيقة سجل بهدا هدف وحيد كان أمام الشباب.

 

 

 

 


محمود كهربا

 

أما كهربا فلعب للإتحاد للموسم الثاني ولكن هذا الموسم لم يكن جيدًا مع العميد الذي جاء في المركز التاسع في بطولة الدوري، كهربا سجل هذا الموسم 4 أهداف أمام الباطن والفيحاء والتعاون والرائد وصنع 5 أهداف وأضاع ركلة جزاء في 1974 دقيقة لعبها مع النمور في 24 مباراة.

 

 

 

 


أحمد الشيخ

 

 

الوافد الجديد أيضًا على الدوري السعودي القادم من الأهلي لعب مع الإتفاق الذي حلّ رابعًا في الدوري، الشيخ شارك مع الاتفاق في تسع مباريات لعب فيها 563 دقيقة سجل بها هدف وحيد أمام الفتح وصنع هدفين.

 

 

 

 

 


حسين السيد

 

بعدما ابتعد حسين السيد عن المستطيل الاخضر في ظل تألق علي معلول في الأهلي اتجه كزملائه للدوري السعودي، ليبحث عن المشاركة واستعادة مستواه فلعب للإتفاق معارًا من الأهلي المصري، حيث شارك في تسع مباريات صنع فيها هدف وحيد في مباراة القادسية.

 

 

 

 


عصام الحضري

 

 

حارس المنتخب الوطني لعب للتعاون الذي حلّ سابعًا، الحضري شارك في 25 مباراة استقبل فيها 33 هدفًا وحافظ على عذرية شباكه في ست مباريات، كما تمكن من التصدي لضربتي جزاء احتسبت أمامه من أصل ثلاث، وسجل الحضري هدفًا في مسابقة الدوري هذا الموسم من ركلة جزاء أمام الإتفاق.

 

 

 

 


مصطفى فتحي

 

على الرغم من معاناته من الإصابة أغلب فترات الموسم إلا أن مصطفي فتحي قد قدّم أرقامًا جيدة مع التعاون، حيث سجل 5 أهداف وصنع إثنين في 10 مباريات لعبها في الدوري هذا الموسم بمجموع 550 دقيقة.

 

 

 

 


عماد متعب

 

أسطورة الأهلي بحث عن مكان آخر ليحصل على فرصة بإثبات نفسه والعودة للمستوى المعهود له قبل نهائيات كأس العالم أملًا في الإنضمام للقائمة المشاركة، فلعب للتعاون السعودي على سبيل الإعارة، متعب شارك في تسع مباريات لعب فيها 481 دقيقة ولكنه لم يستطع تسجيل أو صناعة أي هدف.

 

 


محمود عبد الرازق شيكابالا

 

الأباتشي أعاد اكتشاف نفسه في الدوري السعودي عبر فريق الرائد الذي حلّ في المركز قبل الأخير وهبط لدوري الدرجة الثانية، حيث سجل شيكابالا 9 أهداف وصنع 4 في 21 مباراة لعبها ليكون هداف المصريين في الدوري السعودي هذا الموسم، ولينضم للمنتخب الوطني بعد تألقه.

 

 

 

 


محمد عطوة

 

 

المدافع المصري الذي سبق ولعب للاتحاد والمقاصة، دافع ضمن صفوف الرائد هذا الموسم حيث شارك في 7 مباريات انتهت مباراة وحيدة منها بنظافة شباك فريقه ولم يسجل أو يصنع أي هدف طوال الموسم.

 

 

 

 


عمرو بركات

 

السعودية أيضًا كانت وجهة عمرو بركات لاعب الأهلي هربًا من جحيم الدكة وأملًا في إثبات نفسه واستعادة مستواه، حيث لعب معارًا للشباب الذي جاء في المركز العاشر وشارك معهم في 8 مباريات صنع خلالهم هدفًا في مباراة الاتحاد.

 

 

 

 


محمد عبد الشافي

 

غاب عبد الشافي مع الأهلي في بداية الموسم عن الصورة فلم يشارك إلا في مباراتين، وفي فترة الانتقالات الشتوية انتقل للفتح معارًا فشارك في 9 مباريات صنع خلالهم 3 أهداف.

 

 

 

 


صالح جمعة

 

صالح جمعة ظهر خلال الموسم هو الآخر مع الفيصلي، حيث شارك في 8 مباريات صنع خلالهم 3 أهداف رغبة في إثبات نفسه والعودة للأهلي المصري عبر تشكيلته الأساسية بعد انتهاء فترة إعارته.

 

 

 

 

 

 

 


اللاعب الفريق المركز
مؤمن زكريا الأهلي المركز الثاني
حسام غالي النصر المركز الثالث
أحمد الشيخ – حسين السيد الإتفاق المركز الرابع
محمد عبد الشافي الفتح المركز الخامس
صالح جمعة الفيصلي المركز السادس
عصام الحضري – مصطفى فتحي – عماد متعب التعاون المركز السابع
محمود كهربا الاتحاد المركز التاسع
عمرو بركات الشباب المركز العاشر
محمد عطوة – شيكابالا الرائد المركز الثالث عشر

 

 

*جميع الإحصائيات تشمل بطولة الدوري فقط ولا تشمل بطولة الكأس أو البطولات القارية*

تعليقات الفيس بوك