بعد رحيل توتي..من هو اللاعب الأكثر وفاءا في الكالتشيو الإيطالي؟

share on:

شعور غريب ينتاب مشجعي الكالتشيو الإيطالي هذا العام، لأول مرة منذ ما يقارب ال25 عاما سيغيب فرانشيسكو توتي، ملك روما الذي حتي ولو في أعوامه الأخيرة لم يكن في أفضل أحواله في الميدان ولم يشارك كثيرا مع التقدم في العمر، لكن يبقي توتي علما ورمزا للكرة الإيطالية. الموسم يبدأ دون توتي ودون رقمه القياسي في الولاء لفريق واحد طوال مسيرته الإحترافية، فمن الذي سيحمل الرقم القياسي بعد فرانشيسكو؟

 

بوفون؟ لا، ولكن حارس يوفنتوس كان قريبا، فقط ثلاثة أيام كانت الفارق بينه وبين حامل اللواء بعد توتي، فبوفون وقع ليوفنتوس في 3 يوليو من العام 2001، ليبلغ مجموع ما قضاه في السيدة العجوز 17 عاما، شهرا و17 يوما. فمن إذن من تغلب علي بوفون بتلك الأيام الثلاثة؟

 

 

المتابع الوفي للكرة الإيطالية سيعرف من هذا جيدا، أنه “سيرجيو بيليسيير”، القائد والهداف التاريخي لكييفو فيرونا، اللاعب الأكثر ظهورا في تاريخ النادي ب473 مباراة و132 هدفا. الرقم المميز الجديد لبيليسيير أنه سيكون اللاعب الأكثر وفاءا في الكالتشيو، وفقط بفارق 3 أيام عن بوفون، حيث أنه يرتدي شعار “الحمير الطائرة” منذ 17 عاما، شهر و20 يوما.

بوفون سيتذكر بيليسيير جيدا، حيث أن المهاجم الإيطالي صاحب ال38 عاما كان سجل ثلاثية تاريخية في شباكه في اللقاء الذي جمع كييفو بيوفنتوس في ملعب الأخير في 2008 عندما تعادلا بثلاثة أهداف لكل فريق.

ثلاثية بيليسيير علي بوفون

تعليقات الفيس بوك