كوتينيو يستعد للحصول علي الجنسية البرتغالية

share on:

قال فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة والمنتخب البرازيلي أنه مستعد للحصول علي الجنسية البرتغالية في الفترة القادمة، وذلك لأسباب تخص الانتقالات في برشلونة.

وينص القانون في إسبانيا علي حق كل فريق في ضم ثلاثة لاعبين فقط من خارج الإتحاد الأوروبي في قائمته، ويعد كوتينيو هو ثالث لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي في برشلونة، بعد كل من الكولومبي ياري مينا، والبرازيلي باولينيو.

وقال كوتينيو في تصريحاته لصحيفة موندو ديبورتيفو الكاتلونية:” نعم يمكنني الحصول علي الجنسية البرتغالية من خلال زوجتي”.

وكان كوتينيو قد تزوج من فتاة برتغالية تدعي إيني، ويحق له الحصول علي الجنسية البرتغالية بعدما مضي أكثر من ثلاثة أعوام علي فترة زواجهم، ولكن بالطبع كوتينيو لن يحق له المشاركة مع المنتخب البرتغالي في حال حصل علي الجنسية، وذلك بسبب مشاركته مع المنتخب البرازيلي بالفعل.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو أن صفقة الفريق الجديدة البرازيلي أرثر والقادم من فريق جريميو البرازيلي، سيتمكن من المشاركة مع الفريق في الموسم الجديد، بدون الذهاب لأي فترة إعارة، بسبب حصول كوتينيو علي الجنسية البرتغالية، لذلك سيكون أرثر هو اللاعب الثالث من خارج الاتحاد الأوربي.

يذكر ان لويس سواريز أيضا قد سق له الحصول علي الجنسية الإيطالية بعد انضمامه لفريق برشلونة بفترة قصيرة، مستغلا أيضا جنسية زوجته الإيطالية صوفيا بالبي، لكي لا يعد من خارج الاتحاد الأوروبي.

تعليقات الفيس بوك