مشكلة ليفربول بعد كوتينهو..

share on:

بعد مباراة سوانزي سيتي وليفربول في الجولة ٢٤من الدوري الإنجليزي، وهزيمة غير متوقعة من ليفربول علي يد مُتزيل الترتيب، والأغرب من ذلك انها أتت بعد الفوز علي ُمتصدر الترتيب ، ليبقي ليفربول علي هذا الحال مُنذ تولي الألماني يورجن كلوب تدريب الفريق، عدم الإستمرار طوال الموسم علي شكل ومستوي  ثابت ، أمر أصبح مُعتاد من الريدز .

مباراة الأمس برغم سوء الأداء من لاعبي ليفربول ، وتضيع الفرص بشكل غريب ، ولكن الفريق أصبح لا يمتلك لاعب الوسط صاحب التمريرات الدقيقة المباشرة تجاة مرمي الخصم، مما استدعي الوافد الجديد مدافع الفريق الهولندي فان دايك الي بناء الهجمات والقيام بدور صانع اللعب والمُمرر وكانت تمريرته المتقنة لصلاح في البداية مميزة للغاية، وفي اخر اللحظات تمريرة أخري لفيرمنيو ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس، عندما يقوم المدافع بهذا الدور فبكل تأكيد ان هناك خلل واضح في وسط الملعب ، فأصبح الفريق بحاجة كبيرة للاعب مثل كوتينهو يقوم بهذا الدور ويساعد الفريق في فك اي تكتلات دفاعية بتمريرات مُتقنة سواء ساقطة او طولية او حتي بينية بشكل عمودي تجاة مرمي الخصم.

كلوب حاول الإعتماد علي شامبرلين ولكن لم يُقنع لعدم تمتعه بقدر كافي من المهارة التي يجب أن تتوفر لدي لاعب الوسط المهاجم، لانه ببساطة لا يمتلك مهارة التمرير أوالرؤية في كيفية توزيع الكرات للاعبي الخط الأمامي.

كلوب سيصبح مُضطر إلي الإنتظار للصيف القادم  ، نابي كيتا خيار جيد ولكن كلاعب بوكس تو بوكس قادر علي نقل الهجمة من الدفاع للهجوم ولكن لن يستطيع القيام بدور كوتينهو بشكل كامل ، ولكنه حل جيد للفريق وأفضل من فينالدوم بكل تأكيد.

محاولة كلوب أيضا باللعب بتشان وفينالدوم لتقوية الحالة الدفاعية لخط الوسط كانت جيدة ولكنها اثرت علي الشكل الهجومي للفريق، تشان او فينالدوم يتميزا بالبطئ في التحول للهجوم ومع شامبرلين الضعيف في التمرير ،يصبح خط وسط الفريق ضعيف للغاية في غياب مُحرك ومُمرر ذكي مثل كوتينهو. .

سيبقي السؤال متروكا ، هل ستتعاقد ليفربول مع لاعب وسط مهاجم او مركز عشرة قادر لتعويض غياب كوتينهو ام لا ؟

تعليقات الفيس بوك