تقرير.. يوفونتوس وسط غيابات عديدة يواجه توتنهام الطموح في مباراة متكافأة

share on:

يستضيف نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم نظيره توتنهام الإنجليزي في ملعب الأليانز ستاديوم في ذهاب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتأهل البيانكونيري كوصيف للمجموعة الرابعة خلف المتصدر برشلونة، بينما تمكن توتنهام من تحقيق مفاجأة كبير وتأهل كأول المجموعة الثامنة والأخيرة على حساب بطل أوروبا ريال مدريد الذي حل ثانيا.

 

ويعاني الفريق المضيف من إصابات عديدة ضربت كل خطوطه، حيث يغيب عن الفريق في خط الدفاع كلا من أندريا برزالي وستيفان ليكشتاينر، بينما يغيب في خط الوسط اللاعب الفرنسي بليس ماتويدي والكولومبي كوادرادو بالإضافة إلى غياب الجوهرة الأرجنتينية باولو ديبالا.

 

ويدخل الفريق الإنجليزي المباراة كامل العدد دون أي غيابات تذكر وبمعنويات مرتفعة بعد الفوز في ديربي شمال لندن أمام أرسنال بهدف نظيف يوم السبت.

 

وتعتبر المباراة متكافأة بين الفريقين، حيث يمتاز كلاهما بالتوازن الهجومي والدفاعي الكبير، بالإضافة إلى امتلاك كل منهم لأسلحة كبيرة وأسماء بارزة على رأسهم المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوايين مهاجم البيانكونيري وهاري كيين مهاجم نادي توتنهام، والذين يمرون بفترة فنية كبيرة ومعدلات تهديفية كبيرة في الفترة الأخيرة.

 

وفاز كلا الفريقين في آخر مباراة لهم في الدوري المحلي، وكانت صعبة على الفريقين، حيث فاز يوفنتوس على مضيفه فيورنتينا بهدفين دون رد وسجل هيجوايين الهدف الثاني خلال هذه المباراة، بينما فاز توتنهام في ديربي شمال لندن أمام ضيفه أرسنال بهدف نظيف وسجل كيين هدف المباراة الوحيد.

 

وقد يكون التشكيل المتوقع للبيانكونيري وفقا لأغلب وسائل الإعلام العالمية، ستأخد الشكل الخططي (4/3/3):

بوفون/ دي تشيليو/ بن عطية/ كيليني/ اليكس ساندرو/ خضيرة/ بيانيتش/ بينتناكور “ستورارو”/ دوجلاس كوستا/ مانزوكيتش/ هيجوايين.

 

بينما تشكيلة توتنهام الأقرب على الشكل الخططي (4/2/3/1) وهي:

لوريس/ تريبير/ فيرتونجين/ سانشيز/ دافيز/ ديمبيلي/ داير/ ديلي ألي/ إيريكسن/ سون/ هاري كيين.

 

ويدير المباراة الحكم الألماني فليكس بيريتش، وأدار هذا الحكم ثلاث مباريات للبيانكونيري فاز في إثنين منهم ولكنه خسر نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام ريال مدريد في وجود هذا الحكم.

 

بينما أدار هذا الحكم للفريق الإنجليزي مباراة واحدة في هذه البطولة كانت أمام ريال مدريد عام 2011 وخسر الفريق برباعية نظيفة وأدار لهم مباراة أخرى في الدوري الأوروبي أمام أودينيزي الإيطالي وخسر الفريق أيضا بهدفين نظيفين.

تعليقات الفيس بوك