ميركاتو ستاديوم | ماذا يحتاج مانشستر سيتي في الميركاتو (9)

share on:

بإنتهاء العام الميلادي وحلول شهر يناير في كل عام يبدأ الجميع بالتحدث عن فترة الإنتقالات الشتوية وبحث جميع محبي الكرة عن تدعيمات للفرق المنتمين إليها وسعي ادارات الأندية المختلفة عن سد ثغرات الفريق التي ظهرت خلال النصف الأول من الموسم سواء عن طريق رؤية الجهاز الفني أم عن عدم ثبات مستوى أحد اللاعبين او التعرض للإصابات .

سوف نقوم اليوم باستعراض أهم احتياجات مانشستر سيتي في الميركاتو الشتوي .

في ظل تواجد المدير الفني المتميز بيب جوارديولا في قيادة السيتي يتم رفع سقف الطموح و المطالبمن الإسباني حيث يكون وجوده دائمًا مربوطًا بتحقيق جميع البطولات المشارك فيها او المنافسة عليها كأقل تقدير ، مما يعني وجوب إمتلاكه فريق متكامل يستطيع به المنافسه في جميع البطولات ويتحمل ضغط وتوالي المباريات.

حيث يشارك النادي في 4 بطولات حالية وبسبب قوة مباريات البريميرليج قد يكون فارق النقاط المريح بينه وبين صاحب المركز الثاني هو أحد عوامل راحة بيب جوارديولا ولكن المنافسة في الشامبيونزليج وكأسي إنجلترا مما يعني إحتمالية تحقيقه سباعية تاريخية لم يستطيع أي نادي في تحقيقها من قبل دافعًا قويًا للبحث عن تعزيزات للفريق لإضافة الجودة وسد ثغرات المجموعة التي يقودها المدير الفني.

اليكسس سانشيز

هناك شائعات منذ بداية الموسم حول اهتمام مانشستر سيتي بخدمات اليكسس سانشيز الذي ينتهي عقده مع ناديه آرسنال بنهاية الموسم ويحق له التوقيع مجانًا والإنتقال الحر بنهاية الموسم مما قد يسهل مفاوضات مانشستر سيتي مع آرسنال  للحصول على الجناح التشيلي في فترة الإنتقالات الشتوية.

سانشيز لن يكون فقط بديلًا للمهاجم البرازيلي المصاب جابرييل خيسوس ولكن وجود لاعب بقوة ومهارة سانشيز سيضفي للسيتي و المدير الفني الإسباني حلولًا كثيرة وسيدخل على الفريق نوعًا جديدًا من اللاعبين ، سانشيز يتميز التسديد والمهارات الفردية ولكن أبرز ما يميز اللاعب ولا يتواجد في لاعبي السيتي الآخرين هو القوة الجسدية حيث وجود لاعبين مثل ساني وستيرلنج يمتلكون المهارة والسرعة ولكن لا يملكون القوة والإلتحامات البدنية القوية والتي تميز سانشيز.

 

جوليان فايجل

 

لاعب خط الوسط الألماني صاحب ال22 عام الذي يلعب في صفوف بروسيا دورتموند قد يكون الأقرب في هذا المركز لسيرجيو بوسكيتس وهو اللاعب الأبرز في تكتيك بيب جوارديولا و الأقرب لقلبه حيث يتميز اللاعب بتكركره الجيد في وسط الملعب وقوته في إفساد الهجمات وتمكنه من صناعة لعب الفريق والتمرير بين الخطوط والخروج بالكرة بشكل صحيح تحت ضغط والتمريرات الطويلة طوليًا وعرضيًا بشكل رائع.

جوارديولا الذي يحبذ فكرة الاستحواذ والبناء من الخلف يحب ان يكون لاعب الإرتكاز لفريقه هو قاطع كرات من الدرجة الأولى ولكنه بجانب ذلك يجب ان يكون صانع اللعب الأول في الفريق وبداية هجمات الفريق الخطرة خاصة تبدأ من بين أقدام لاعب الإرتكاز.

وفي ظل عدم تواجد بديل جيد لفيرناندينيو في مان سيتي نجد أن البرازيلي دائمًا خارج عمليات المداورة التي يقوم بها جوارديولا مما قد يصيب اللاعب بالإرهاق وفي حالة تعرض اللاعب للإصابة  سيكون بيب في موقف لايحسد عليه.

 

خوزيه جايا

في ظل إصابة الظهير الأيسر الفرنسي عيسى ميندي أحد أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم وعدم اثبات دانييلو جدارته بقيتدة الجهة اليسرى للسيتي اضطر بيب جوارديولا في الإعتماد على لاعب الىسط الإنجليزي فابيان ديلف لسد الثغرة اليسرى في دفاع الفريق مما يعني احتياجه لظهير أيسر يستطيع تقديم الزيادة الهجومية و يقوم بالمساندة الدفاعية كذلك مما يتطلب وجود السرعة واللياقة البدنية العالية وهو الشيء الغير متوفر في  فابيان ديلف ،

أحد أبرز الأظهرة اليسري المتواجدة هو الشاب خوزيه جايا صاحب ال22 عام ظهير أيسر نادي فالنسيا الإسباني والمنتخب الإسباني في المراحل السنية الأقل في العمر ، جايا يتميز بالسرعه و الخفة والمساندة الهجومية القوية ويعود للتألق بشدة هذا الموسم ليشارك في 16 لقاء في الليجا ويصنع 4 أهداف.

 

جوني إيڤانز

في ظل إصابات فينسنت كومباني المتكررة وعدم إقتناع بيب جوارديولا بقدرة مانجالا على حماية دفاع السيتيزينز لم يعد هناك بديلاً لقلبي الدفاع ستونز و اوتاميندي ، لذا يسعى بيب جوارديولا في التعاقد مع إما المدافع الإنجليزي جوني إيفانز صاحب ال30 عام الذي يلعب في ويست بروميتش الانجليزي والذي يسعى الخروج لنادي كبير في فترتي الإنتقالات الحالية أو المقبلة .

 

 

هاري ماجواير

الخيار الثاني لبيب جوارديولا في الدفاع هو مدافع ليستر سيتي ماجواير الإنجليزي الآخر صاحب ال25 عام المتألق هذا الموسم في البريميرليج والذي يملك قوة جسمانية كبيرة وسرعة مقبولة كقلب دفاع وقدرة رائعة على الخروج بالكرة بشكل صحيح مما يجعله مدافعًا مثاليًا في تشكيل المدير الفني الإسباني.

 

 

تعليقات الفيس بوك