كأس العالم | المواجهات والصدامات لن تكون فقط بين المنتخبات بل أيضاً بين الجماهير

share on:

ستشهد بطولة كأس العالم القادمة مواجهات قوية بين المنتخبات، وستقام البطولة في ثاني أبرد مكان علي وجه الأرض روسيا.

المواجهات القوية والصراعات لن تكون فقط بين المنتخبات، بل أيضاً سيكون هناك صراعات بعيدة عن الأخلاق الرياضية بين الجماهير التي ستحضر من 32 دولة مشاركة في البطولة.

دائماً الصراعات بين الجماهير تكون في المدرجات والهتافات، لكن في روسيا سيكون هناك صراعات من نوع آخر. حرب شوارع. ينتظرنا في روسيا حرب شوارع بين جماهير بعض المنتخبات، فمثلما حدثت الكثير من الاشتباكات في بطولة أمم أوروبا أيضاً سيحدث في المونديال.

هناك الكثير من الصراعات ستحدث بين المشجعين لكن الصراع الأبرز سيكون بين الروس والإنجليز.

حرب شوارع في ضواحي مارسيليا

شهدت شوارع مدينة مارسيليا الفرنسية اشتباكات عنيفة ودامية بين الهوليجانز الروس والهوليجانز الإنجليز.

وكان هذا الظهور الأول للهوليجانز الإنجليز بعد غياب طويل بسبب حظرهم في انجلترا. وجمعت المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية في اليورو بين روسيا وانجلترا في مدينة مارسيليا علي ملعب الفيلدروم.

تجمعت الجماهير في المقاهي وشوارع المدينة استعداداً للقاء، ثم بدأت الاشتباكات بين الجماهير حتي اتحولت لحرب شوارع بين الروس والإنجليز، كانت الاشتباكات دامية بين الشباب العنيفة السكاري، مما أدي إلي اصابة عدد كبير من الجانبين. وسرقت الجماهير الروسية الكثير من الأعلام من الجماهير الإنجليزية.

وجائت الشرطة الفرنسية لتفرق المشاغبين، وتحولت الاشتباكات بين الهوليجانز الروس والإنجليز إلي شجار مع الشرطة، وتمكنت شرطة مارسيليا من القبض علي بعض المشجعين، وتعرض الكثير للضرب، وتم تفريقهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وانتهت الاشتباكات خارج الملعب. لينطلق اللقاء وينتهي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ولكن تجددت الاشتباكات مرة أخري داخل مدرجات ملعب الفيلدروم بين المشاغبين.

ومن بعد انتهاء اليورو أصبحت هناك عداوة قوية بين الإنجليز والروس، ودائماً يحظر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم المشجعين عندما يذهبوا إلي روسيا لمؤازرة فرقهم، ودائماً يطلبون منهم عدم إرتداء ملابس الأندية الإنجليزية في شوارع روسيا حفاظاً علي سلامتهم.

وتتوعد الجماهير الروسية الجماهير الإنجليزية بالإنتقام منهم عندما يأتون إلي بلادهم في كأس العالم.

أطول أعمال شغب في تاريخ بطولة كبري

ولأن الإنجليز يعشقون الشغب، كانوا طرفاً في أطول أعمال شغب في تاريخ كأس العالم والبطولات الكبري، وكانت هناك أيضاً اشتباكات دامية وعنيفة في مدينة مارسيليا أثناء كأس العالم 1988 كان سببها الإنجليز ولكن هذة المرة الطرف الثاني عربي!

بدأت الاشتباكات بين الجماهير الإنجليزية ومجموعة من الجماهير التونسية، حتي أتت شرطة مدينة فرنسا وفرقتهم بالغاز المسيل للدموع.

ولأن مارسيليا تشتهر بوجود جالية عربية كبيرة، احتشدت الألاف من الجماهير التونسية مع بعض شباب الجالية العربية وذهبوا لمطاردة الإنجليز في شوارع مارسيليا وكان هناك البعض علي وشك الموت ومفارقة الحياة بسبب هذة الاشتباكات العنيفة.

مما أدي إلي القبض علي العديد من الجماهير التونسية والإنجليزية، وتم ترحيل البعض أيضاً. وانتهت المباراة بين انجلترا وتونس بفوز الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين.

وستكون هناك مواجهة مرتقبة بين منتخب تونس وإنجلترا في كأس العالم، وأوقعت القرعة المنتخب التونسي مع المنتخب الإنجليزي، لتكون هناك مواجهة قوية بين المنتخبان وجماهيرهم.

تهديد بولندي للمسلمين ورد مغربي

وهددت مجموعة بولندية الجماهير المسلمة التي ستتواجد في روسيا أثناء المونديال، وردت مجموعة أولتراس شارك التابعة لفريق أوليمبك آسفي المغربي علي هذة التهديدات، وكان رد أولتراش شارك بأن العرب والمسلمين لن يسمحوا لأحد أن يمس دينهم.

لكن من المتوقع أن لا تحدث أي أعمال عنف بين جماهير المغرب وبولندا، لأن المنتخبين ليسوا في نفس المجموعة.

تعليقات الفيس بوك