من يعوض رحيل بونوتشى عن البيانكونيرى ؟

share on:

رحل ليوناردو بونوتشى عن فريق يوفنتوس بشكل مفاجئ منتقلا إلى فريق ميلان بصفقة قدرت قيمتها بحوالى 42 مليون يورو، أحد ركائز فريق السيدة العجوز والذى استمر مع الفريق منذ سبع سنوات وهو ما يجعل تعويضه لن يكون بالأمر السهل.
فتح رحيل بونوتشى باب التكهنات بمعوض المدافع الصلب فى تشكيل يوفنتوس والذى سيكون عليه ضغط كبير لتعويض أحد مدافعى العالم فى الفترة الحالية، نستعرض معكم بعض الأسماء المطروحة و المتوقع أن تكون هى المعوض لرحيل ليوناردو.
– يأتى على رأس القائمة المدافع الإيطالى الشاب ماتيا كالدارا مدافع نادى أتالانتا والذى قام اليوفى بشراءه فى منتصف الموسم المنقضى وقام بإعارته لنادى أتالانتا من جديد إلا أن الأخبار تشير إلى أقتراب عودته للبيانكونيرى وقطع فترة إعارته بعد رحيل بونوتشى، كالدارا كان ضمن منتخب إيطاليا تحت 21 عام فى بطولة اليورو الشهر الماضى وقدم مستوى طيب بجوار المدافع دانيل روجانى مدافع يوفنتوس الشاب وهو ما قد يجعل اليوفى يضع عليه رهان تعويض بونوتشى.
خاض المدافع صاحب ال23 عام 31 مباراة فى الموسم الماضى مع أتالانتا سجل خلالهم 7 أهداف، وكان من ركائز الفريق الذى قدم مستوى جيد للغاية وتمكن من الوصول إلى الدورى الأوروبى فى إنجاز كبير، يمتاز كالدارا بالتمركز الجيد وحسن التقدير وعدم الإندفاع فى أداء أدواره الدفاعية، كما أنه يمتلك دور هجومى فعال فى الكرات الثابتة مما يجعله يقدم الإضافة للفريق من خلال أهدافه.


– يأتى مانولاس فى المرتبة الثانية فى القائمة المحتملة لتعويض رحيل بونوتشى، كوستاس مانولاس المدافع اليونانى لاعب نادى روما الإيطالى والذى يمتلك الخبرة فى الكرة الإيطالية حيث يلعب فى صفوف نادى روما منذ ثلاث مواسم حيث خاض مع فريق العاصمة 131 مباراة فى مختلف البطولات سجل خلالهم 3 أهداف فقط، وقد يتجه البيانكونيرى للتعاقد معه وتفضيله عن كالدارا لوجود عامل الخبرة لديه.
يمتاز المدافع صاحب ال26 عام بسرعته فى الإنقضاض على الخصم وإفساد الهجمات، لا يقدم المساندات الهجومية بشكل كبير حيث يفضل الثبات فى الخط الخلفى لتقديم الأمان لباقى الفريق وعدد أهداف القليل جداا يوضح ذلك، صاحب قامة طويلة مما يساعده على الفوز بالألتحامات الهوائية.

– يأتى من بعيد مدافع نادى لاتسيو اللاعب الهولندى ستيفان دى فراى والذى يمتاز هو الآخر بالتمرس فى الدورى الإيطالى، حيث يلعب فى صفوف لاتسيو منذ ثلاث مواسم خاض خلالهم 224 مباراة فى مختلف البطولات سجل 10 أهداف، ويمتاز هذا اللاعب بأنه بدأ اللعب مع الفرق الأولى فى سن مبكر حيث بدأ اللعب مع فريق فينورد الهولندى موسم 2009 وهو عمره 17 عام مما يجعله يمتلك نضج كبير على الرغم من صغر سنه النسبى.
ويمتاز الهولندى صاحب ال25 عام بالهدوء فى اللعب وعدم الإندفاع وقدرته على إستخلاص الكرة بشكل سهل دون أرتكاب العديد من الأخطاء المؤثرة، كما أن لديه ميزة قد تجعله مناسبا لتعويض بونوتشى بشكل كبير وهو أنه متمكن من لعب الكرات البينية وبناء الهجمة من الخلف بشكل متقفن وهو الدور الذى كان يقوم به بونوتشى فى صفوف يوفنتوس.

فى الأيام القادمة ستشهد تحديد من هو معوض بونوتشى فى صفوف البيانكونيرى، كالدارا هو الأقرب حيث أن اليوفى يمتلك عقد اللاعب فمن السهل إعادته ويجعله ينضح ويحصل على الخبرة باللعب بجوار مدافعين كبار امثال كيلينى وبارزالى ومن خلفهم بوفون، وهناك احتمال اخر أن يغير النادى وجهته ويقوم بإنتداب مانولاس أو دى فراى للأستفادة من خبارتهم ونضوجهم وترك كالدارا يأخذ مساحة أكبر للعب فى نادى أتالانتا حتى يعيده الفريق فى المواسم القادمة فى قمة نضوجه.

تعليقات الفيس بوك