أبرز 5 وجهات محتملة لرحيل رونالدو .. عائق وحيد أمام عودته لمانشستر

share on:

انتشر في اليومين الأخيرين شائعات حول مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فى ريال مدريد، وأشارت عدة تقارير أن رونالدو ينوي الرحيل عن إسبانيا عقب انتهاء بطولة كأس القارات.

وانتشرت شائعات قرار رونالدو بالرحيل تزامنًا مع حكم المحكمة التي أقرت بتهربه من دفع الضرائب، الأمر الذي دفع اللاعب إلى اتخاذ قرار الرحيل عن النادي الملكي.

وأشارت تقارير صادرة عن صحيفة بولا برتغالية أن الفائز بأفضل لاعب في العالم أربع مرات، لم يعد يريد أن يلعب في لاليجا وسط التدقيق والاهتمام المستمر في شؤونه الضريبية.

ولكن إذا صحت التقارير وقرر رونالدو أن يرحل فأين يمكن أن يذهب؟ في هذا التقرير سنسلط الضوء علي خمس وجهات محتملة للنجم البرتغالي:

مانشستر يونايتد

أصبح رونالدو أغلى لاعب كرة قدم في العالم بعد انتقاله من مانشستر يونايتد إلي ريال مدريد في عام 2009، بعد أن أصبح أحد أفضل نجوم اللعبة تحت قيادة السير اليكس فيرغسون، وصرح رونالدو في وقت سابق أنه سوف يرحب بالعودة الى أولد ترافورد، ولكن قد يكون العائق الوحيد في عودة رونالدو إلي مدينة مانشستر هو مدرب الفريق جوزيه مورينهو!

عمل رونالدو سابقًا مع مدرب يونايتد الحالي جوزيه مورينهو في مدريد، ولكن في موسم مورينهو الأخير، نشبت خلافات بين الثنائي، ولم يفوت المدرب البرتغالي مناسبة إلا وانتقد مواطنه علنًا، حيث صرح مدرب يونايتد الحالي، أنه لا يعرف سوى رونالدو واحدًا فقط، هو رونالدو البرازيلي الملقب بالظاهرة، مهمشًا كريستيانو رونالدو.

“لم يساهم رونالدو بأي شيء في المباراة النهائية، كان هناك 11 لاعباً في الملعب، وقوفه بجانب خط الملعب بلا فائدة، هناك مدرب هو من كان يقود”. انتقدات مورينهو لتصرفات رونالدو خلال مباراة نهائي كأس أمم أوروبا التي فازت بها البرتغال علي حساب فرنسا.

باريس سان جيرمان

خسر باريس لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي لحساب منافسه موناكو، كما افتقد باريس سان جيرمان معظم فترات الموسم إلى اللاعب النجم بعد انتقال زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد، ولم يشفع تألق المهاجم الأوروجوياني إيدينسون كافاني في الظفر بلقب الدوري الفرنسي

لا شك أن فريق العاصمة الفرنسية يملك الأموال اللازمة لجلب لاعب بحجم البرتغالي رونالدو، كما أنه من المؤكد أن باريس سيكون من ضمن الأندية التي ستحارب من أجل الفوز بخدمات البرتغالي إذا قرر الرحيل.

بايرن ميونيخ

مدرب آخر زدهر رونالدو تحت قيادته، المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث تعاون الثنائي خلال فترة تدريب أنشيلوتي لريال مدريد ونجحا سويًا في الفوز بالعاشرة.

وأظهر أبطال الدوري الألماني أنهم يملكون المال لإجراء توقيعات كبيرة، حيث نجح البافاري في الاستحواذ مؤخرًا على كورنتين توليسو من ليون، بجانب مطاردة المتوهج أليكسيس سانشيز، يبقي أليانز أرينا أحد الملاعب التي من الممكن أن ينتقل لها رونالدو.

الدوري الأمريكي 

قد يكون الدوري الأمريكي هو أحد وجهات أفضل لاعب في العالم، ولن يكون رونالدو هو أول لاعب ينتقل من الدوريات الأوروبية إلي الدوري الأمريكي، حيث انتقل لاعبون أمثال “ديفيد بيكهام” و “تيري هنري” و “ديفيد فيا” و “ستيفن جيرارد” إلي الدوري الأمريكي من قبل.


الدوري الصيني

نجح الدوري الصيني لكرة القدم في جذب العديد من الأسماء الكبيرة وتحويل وجهتهم من أمريكا إلي الصين، نظرًا للمبالغ الضخمة التي تدفعها الأندية للنجوم، واستقبل ريال مدريد عرضًا في وقت سابق من نادي صيني بقيمة 200 مليون يورو للحصول على خدمات كريستيانو رونالدو وبراتب يقدر بـ 120 مليون يورو.

شئ واحد يجعل ابتعاد رونالدو عن أوروبا وانتقاله إلي واحد من الدوريين  الأمريكي أو الصيني حلًا صعبًا وربما مستبعدًا، هو رغبة النجم البرتغالي في مواصلة اللعب في أوروبا وتحقيق المزيد من البطولات والإنجازات علي الرغم من بلوغه عامه الـ 32.

 

تعليقات الفيس بوك