ذكرى الهزيمة القاسية| كابوس غانا ومنتخب الأهلى

share on:
Treka salah ghana match

دائما ما تحمل الأيام بين طياتها بعض الذكريات منها السعيدة ومنها المؤلمة, مرت سنة لتأتى أول ذكري لمباراة لا يريد المصريون أن يتذكروا منها شيئا هي مباراة غانا ومصر في غانا في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2014 والتى أقيمت يوم 15/10/2013 والتى انتهت بهزيمة قاسية على الفراعنة 6-1 وكانت السبب في عدم وصول الفراعنة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

** بداية تابعت اليومين الماضيين نغمة تتردد بقوة على ألسنة بعض مشجعي كرة القدم المصرية”الأهلاوية أو الزمالكوية” حسب أهوائهم هي ليست مصرية وفقط بل هو يشجع منتخب مصر من أجل لاعبي فريقه المتواجدين فيه, وكان أبرز ما تابعته منتشرا على مواقع التواصل الاجتماعي هو أن لاعبي الأهلى سبب هزيمة منتخب مصر من غانا 6-1 بل وأطلقوا عليه”منتخب الأهلى”, ومعظم الآراء المنتقدة كانت عن كيف يكون المنتخب يجمع بين صفوفه 9 لاعبين من فريق الأهلى.

**نعود بالزمن لآخر مرة شاركت مصر في كأس العالم وكانت عام 1990 تحت القيادة الغنية للمدير الفنى”الأهلاوى” محمود الجوهرى الذي ضم بين صفوف المنتخب في كأس العالم 11 لاعبا من فريق النادى الأهلى وهم(شوبير – ثابت البطل –  طاهر أبوزيد – ربيع يس – حسام حسن – إبراهيم حسن – علاء ميهوب – هانى رمزى – عادل عبد الرحمن  – أيمن شوقي – أسامة عرابي).

**أما بعدها في كأس الأمم الأفريقية 1998 في بوركينا فاسو كانت تضم قائمة المنتخب المصري 7 لاعبين من النادى الأهلى وهم(سمير كمونة – هادى خشبة – ياسر ريان – حسام حسن – محمد عمارة – محمد يوسف – عصام الحضري).

**وفي كأس الأمم الأفريقية 2006 في مصر ضمت القائمة 9 لاعبين من النادى الأهلى وهم(عسام الحضري – محمد عبد الوهاب – أحمد السيد – محمد شوقي – حسن مصطفي – محمد أبوتريكة – وائل جمعة – عماد متعب – محمد بركات).

** بينما في كأس الأم الأفريقية 2008 في غانا ضمت القائمة للمنتخب المصري 7 لاعبين من النادى الأهلى وهم( عصام الحضري – وائل جمعة – شادى محمد – حسن مصطفي – أحمد فتحي – عماد متعب – محمدأبوتريكة).

** وفي كأس الأمم الأفريقية 2010 كان العدد الأقل للاعبي الأهلى حيث انضم فقط 5 لاعبين للمنتخب وهم(أحمد حسن – عماد متعب – وائل جمعة – سيد معوض – أحمد فتحي).

** وأخيرا نأتى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم2014 في دور المجموعات في مجموعة ضمت كل من مصر وموزمبيق وغينيا وزيمبابوى وحقق فيها المنتخب المصري العلامة الكاملة حيث فاز في جميع المباريات وهو مالم يتحقق من قبل, وقد شارك في المباريات 11 لاعب من فريق النادى الأهلى وهم(إكرامى – شديد – نجيب – جمعة – فتحي- عاشور – ربيعة – تريكة – وليد سليمان – عبدالله السعيد – سيد معوض).

فكيف ترى لاعبين حققوا الفوز في جميع مبارياتهم داخليا وخارجيا هم سبب الهزيمة في مباراة لم تكن فيها في يومك وهو ما سنسرده في السطور القادمة “ماهو سبب الهزيمة من غانا؟؟”

إذا أعدت النظر لمشاهدة الأهداف الستة للمنتخب الغانى ستجدها كالآتى :

3 أهداف من كرات ثابتة(الثالث والرابع والخامس”ركلة جزاء”).
هدفين من كرات مقطوعة ارتدت بهجمات مرتدات خلف لاعبي منتخب مصر المتقدمين(الأول والثاني).
وهدف أخير من تصويبة بعد فقدان الأمل في هذا اللقاء.

** إذا كنت تريد أن تشجع لاعبا فعليك أن تشجع فريق ناديك المفضل أما إذا كنت أمام مباراة للمنتخب المصري فعليك نسيان كل شئ وتذكر فقط أنك مشجع مصري للاعبين مصريين. 

تابع Cairostadium علي Facebook|  تابع Cairostadium علي Twitter

تعليقات الفيس بوك