ديربي إيطاليا .. بين عطش الأفاعي للفوز و رغبة السيدة العجوز في العودة للتصدر

share on:

يشهد ملعب جوزيبي مياتزا الأحد مواجهة متجددة بين إنتر ميلان و يوفنتوس فيما يعرف في الأوساط الكروية الإيطالية بديربي إيطاليا . 

 

الصحفي جياني بريرا هو أول من أطلق هذا المصطلح علي صدام الفريقين عام 1967 بسبب المنافسة المحلية المستعرة بين الناديين آنذاك و كونهما الأكثر تتويجا في هذ الوقت و حتي الآن يحظي اللقاء بحساسية شديدة بين جمهوري الفريقين حتي في ظل إبتعاد الإنتر في المواسم السابقة عن المنافسة المحلية .

إنتر ميلان يحتل صدارة الترتيب حتي الآن برصيد 18 نقطة من 6 مباريات فيما يحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعدما أضاع الفريق نقطتين في الجولة الثالثة بتعادله مع فيورنتينا بدون أهداف في ملعب أرتيميو فرانكي ، وهو ما يعطي اللقاء نكهة أخري بعد عودة الإنتر للمنافسة محليا .

إنتر ميلان بقيادة مدربه أنطونيو كونتي يعتمد علي النهج التكتيكي 3/5/2 و ما ساعد كونتي علي تحسين شكل الفريق هي الإستقدامات التي قام بها الفريق مثل باريلا و سينسي في خط الوسط و الخبير دييغو جودين كقلب دفاع و هو ما ساعد الفريق في الخروج بشباك نظيفة في 4 مباريات في الدوري ناهيك عن الإضافات الهجومية التي تتمثل في استقدام لوكاكو و ألكسيس سانشيز من مانشيستر يونايتيد .

يوفنتوس بقيادة مدربه الجديد ماوريسيو ساري بعد رحيل ماكسيمليانو أليجري من تدريب الفريق هذا الصيف يحاول تغيير شكل الفريق و زيادة نسبة الإستحواذ علي الكرة و جعل اللعب عموديا بإتجاه المرمي بالرسم التكتيكي الإعتيادي ساري 4/3/3 و هو ما يختلف عن سلفه أليجري ، إدارة يوفنتوس قامت بإستقدام ات عدة مثل دانيللو القادم من مانشيستر سيتي بعد رحيل كانسيلو للنادي السماوي الإنجليزي و تدعيم وسط الفريق بالتعاقد مع آرون رامسي و رابيو لاعب باريس سان جيرمان السابق و عودة هيجوايين بعد إنتهاء إعارته رفقة تشيلسي .

جماهير انتر ميلان متعطشة للإنتصار الأول علي السيدة العجوز منذ 3 مواسم عندما انتصر الفريق في الثامن عشر من سبتمبر عام 2016 بثناثية إيكاردي و بيريسيتش بينما جماهير اليوفي تريد ما تراه حق مكتسب لفريقها و هو الإنتصار علي الأفاعي .

 

تعليقات الفيس بوك