ضـــربـــة الـــبـــدايـــة

ضـــربـــة الـــبـــدايـــة

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

اليوم و بعد طول انتظار دام لمدة عام كامل ، اليوم ستنطلق بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا العام 2013.

فبعد تأجيلات و اعتراضات و تعديلات و غيرها من الاشياء التي عطلت انطلاق المسابقة الاقدم في الشرق الاوسط و افريقيا ، سيبدأ اليوم الدوري العام المصري.

في بلاد ابطال افريقيا 7 مرات … لماذا كان التعطيل؟

منذ عام فقط اعقاب احداث مجزرة ستاد بورسعيد التى راح ضيحتها 72 من مشجعي التراس اهلاوي على يد متطرفين من جمهور النادي المصري ، فالغي النشاط بقرار من الاندية و اتحاد الكرة.

و الغيت كافة انشطة كرة القدم في هذا العام الا المشاركات الافريقية لفرسان مصر الثلاثة “الاهلى و الزمالك و انبي” لستعد اندية الدوري الممتاز لإنطلاقة جديدة في الموسم الجديد 2012-2013.

و لكن اعتراضات مجموعة التراس اهلاوي و عدم موافقة الامن كانتا ابرز العقبات في مواجهة انطلاق المسابقة التي انطلقت سنة 1948.

الا ان اجتماع دار بين وزيري الداخلية و الرياضة و رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حسم الموقف بالنسبة لكرة القدم في مصر ، الدوري سوف ينطلق بعد ذكرى مجزرة بورسعيد في الثاني من فبراير 2013.

نظام المسابقة المعدل:

عدل اتحاد الكرة نظام مسابقة الدوري العام بشكل استثنائي لسرعة انتهاء الدوري قبل الصيف المقبل ، و قد قبلت الاندية هذا الوضع ليصبح مجموعتين في كل مجموعة 9 فرق يتأهل اول و ثاني كل مجموعة للتصفية النهائية التي ستتم من دوري ايضا لتحديد البطل.

اما نظام الهبوط فسوف يتم وضع اخر 3 فرق في كل مجموعة ليصفوا بينهم في دوري لتحديد الفرق الباقية و الـ 4 الهابطة.

لقاءات الافتتاح … الاهلي و الزمالك في يوم واحد على ملعب واحد:

سيجمع ملعب الدفاع الجوي اللقاء الأول للقطبين الكبيرين الاهلى و الزمالك و لكن ليس في مواجهة بعضهما البعض.

في الخامسة من مساء اليوم ، سيفتتح النادي الاهلى المسابقة في لقاؤه امام فريق غزل المحلى ، وعين ابطال افريقيا على الفوز و احراز البطولة ليهدوا فوزهم لشهداء المجزرة الأليمة ، في حين يأمل المحلة في تحقيق المفاجأة و جمع النقاط حتى لا يدخل في دوامة الهروب من شبح الهبوط مبكرا.


في السابعة و النصف مساء ، سيفتتح الفارس الابيض نادي الزمالك لقاءاته في دوري الشهداء بلقاؤه فريق الاتحاد السكندري ، وسيعمل اسامة نبيه الذي يتولى مهمة الفريق مؤقتا على الخروب بالفوز من اللقاء الاول أملا في تحقيق انطلاقة جيدة للفريق الذي يبحث عن الفوز باللقب منذ 9 اعوام.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار