كل الرياضاتماذا لو عُزفت موسيقى الأبطال لتوتنام بالبريمييرليج؟

ماذا لو عُزفت موسيقى الأبطال لتوتنام بالبريمييرليج؟

- Advertisement -
- Advertisement -

تعثر آخر واجه توتنام في الجولة الخامسة عشر، يعاني الفريق اللندني مبكرًا هذا الموسم، متاعب الفريق الدفاعية تزداد. كان توتنام من أفضل الفرق على الصعيد الدفاعي في الدوري الإنجليزي على مدار عدة مواسم لكن هذا الموسم بات الوضع مختلفاً. فشل الفريق اللندني في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 من أصل آخر 7 مباريات له بالدوري.

مشوار توتنام هذا الموسم بالدوري

إثر هدم معقل السبيرز وايت هارت لين أصبح ملعب ويمبلي مستضيف مباريات توتنام هذا الموسم، لعب الفريق هذا الموسم حتى الآن 15 مباراة، فاز بسبع، تعادل بأربعة وخسر بأربعة. شهدت أرضية ويمبلي منهم سبعة مباريات فاز الفريق في ثلاث، وتعادل في ثلاث وخسر في مباراة.

حتى الجولة الحادية عشر لم يعاني الفريق سوى في أربع مباريات، خسارتين وتعادلين.

  • الجولة الثانية أمام تشيلسي خسر الفريق في معقله بهدفين لهدف وسجل حينذاك ألونسو هدفين البلوز وباتشواي لتوتنام من هدف عكسي.
  • الجولة الثالثة أمام بيرنلي تعادل الفريق في معقله بهدف لمثله وسجل حينذاك هدف بيرنلي كريس وود وديلي ألي هدف توتنام.
  • الجولة الخامسة أمام سوانسي تعادل الفريق سليباً في معقله.
  • الجولة العاشرة أمام مانشستر يونايتد  خسر الفريق على أرضية الأنفيلد بهدف نظيف أحرزه مارسيال.

مسلسل السقوط بالدوري

عاد الفريق بعد توقف دولي دام اسبوعين لاستقبال الجولة الثانية عشر، وكان قد فقد الفريق خدمات المدافع البلجيكي توبي ألدرفايرلد عقب مباراته مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا قبل التوقف الدولي. شكّل غياب البلجيكي فارقًا كبيرًا في دفاع السبيرز وجعله أقل جودة مما عهدناه سابقًا وبدأ الفريق في دوامة السقوط ولم ينجح حتى الجولة الخامسة عشر أن يقتنص أي فوز.

  • الجولة الثانية عشر خسر الفريق أمام أرسنال على أرضية ملعب الإمارات بهدفين نظيفين أحرزهم موستافي وسانشيز.
  • الجولة الثالثة عشر تعادل الفريق أمام ويست بروميتش ألبيون في معقله بهدف لمثله، سجل هدف ويست بروميتش روندون وسجل هاري كين هدف توتنام.
  • الجولة الرابعة عشر خسر أمام ليستر سيتي خارج معقله بهدفين لهدف، سجل هدفين ليستر فاردي ومحرز وهاري كين هدف توتنام.
  • الجولة الخامسة عشر تعادل أمام واتفورد خارج معقله بهدف لمثلة، سجل كاباسيلي هدف واتفورد وسون هدف توتنام.

 

على صعيد آخر لكن بموسيقى آخرى تُعزف قبل النشيد الرسمي للفرق. ظهر توتنام آخر بمواصفات آخرى ليس الفريق الذي يعاني في كل مباراة حتى إذا انتهت بجني الثلاث نقاط. فريق شرس كشّر عن أنيابه أمام حامل لقب أفضل فريق في أوروبا في بطولته المفضلة.

خاض الفريق بدوري أبطال أوروبا خمس جولات بدور المجموعات، فاز بأربعة وتعادل بمباراة. وأصبح يترأس المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة.

ليس من الصعب ترأس مجموعة بدوري الأبطال فبيشكتاش يترأس مجموعتة أيضًا لكن هل من السهل ترأس مجموعة ريال مدريد بها؟

لم يكن الحظ سنيدًا للفريق اللندني ووقع في مجموعة تضم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، بوروسيا دورتموند الألماني وأبويل القبرصي. للوهلة الأولى عند مشاهدة هذه المجموعة ترجح كفة توتنام من سيهبط إلي الدوري الأوروبي أو على الأكثر في المرتبة الثانية لكن ما حدث فاق التوقعات.

مشوار توتنام بدوري الأبطال

  1. الجولة الأولى فاز الفريق في معقله أمام بوروسيا دورتموند بثلاثة أهدف مقابل هدف سجل يارمولينكو هدف بوروسيا بينما سجل كين هدفين وسون هدف لتوتنام.
  2. الجولة الثانية فاز الفريق خارج معقله فوز سهل أمام أبويل بثلاثية نظيفة هاتريك كين.
  3. الجولة الثالثة تعادل الفريق أمام ريال مدريد على أرضية البرنابيو سجل كريستيانو لريال مدريد بينما فاران من هدف عكسي لتوتنام.
  4. الجولة الرابعة فاز الفريق في معقله فوز كبير على ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف سجل كريستيانو هدف مدريد بينما سجل ديلي آلي هدفين وايريكسن هدف لتوتنام.
  5. الجولة الخامسه خارج معقله أمام بوروسيا دورتموند بهدفين لهدف سجل أوبامبانج هدف بوروسيا فيما سجل كين وسون هدفين توتنام.

سيتذكر العالم في مشوار توتنام بالمجموعات هذا الموسم مباراته الأبرز مع ريال مدريد بـويمبيلي، حيث بدى ريال مدريد غير قادر على مجاراة توتنام. وحسم الفريق اللندني تأهله رسميًا إلي ثمن النهائي بعد هذه المواجهه النارية.

 

لو كانت موسيقى الأبطال تُعزف بالدوري لظهر ذاك توتنام بالتأكيد مكتسحاً جدول الترتيب يضرب بالسيتي واليونايتد ويعطي درس لأرسنال لكن الواقع عكس ذلك تماماً فتوتنام يترنح بالمركز السادس مبتعدًا عن أول الدوري مانشستر سيتي بفارق 18 نقطة.

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار