عن صحوة إنتر الأخيرة..الجرينتا وحدها لا تكفي

عن صحوة إنتر الأخيرة..الجرينتا وحدها لا تكفي

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

تمكن إنتر ميلانو من العودة إلى الظهور في أعلى جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد صحوته الأخيرة بفوزين متتالبين على حساب سامبدوريا وفيورنتينا.

فقد تمكن المدير الفني لوشيانو سباليتي أخيرًا من تخفيف الضغط المسلط عليه بسبب سوء نتائج الفريق منذ بداية الموسم، رغم تلبيه الإدارة لطلباته من خلال التعاقد مع أسماء مميزة في عدة مراكز.

ولكنه زرع الشكوك في قلوب مشجعي النيراتزوري بعد بداية الموسم بخسارتين أمام ساسولو وبارما وتعادل أمام تورينو وفوز وحيد على بولونيا، الشيء الذي طرح العديد من التساؤلات حول قدرة سباليتي على إيجاد التوليفة المناسبة لإظهار قدرات لاعبيه.

وبرغم فوز الفريق في آخر ثلاث مباريات – منها مباراة توتنهام في دوري الأبطال – إلا أنه تمكن من حصد نقاط تلك المباريات بصعوبة كبيرة وبفارق ضئيل من الأهداف.

مما أكد على أن المشكلة لازالت موجودة، فقد فاز إنتر على توتنهام بهدف ماتياز فيتسينو في الوقت الضائع من المباراة، وأمام سامبدوريا أيضًا بهدف قاتل لمارسيلو بروزوفيتش بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء.

لا ننكر أن الفريق تطور دفاعيًا عن بداية الموسم لكن لا يزال هناك مشكلة فنية على سباليتي أن يجد حلًا لها، هي عدم القدرة علي ترجمة الهجمات إلى أهداف.

فلم يسجل هداف الفريق ماورو إيكاردي إلى في مناسبة واحدة ببطولة الدوري كانت أمام فيورنتينا وجاءت من ركلة جزاء، مما يعني أن هناك مشكلة في عدد الفرص المحققة التي يحصل عليها المهاجم الأرجنتيني، المتمثلة في الكرات العرضية والتمريرات البينية من الجناحين مع اختراقات لاعبي الوسط.

فقد وصل معدل تسديداته خلال خمس مباريات خاضهم مع إنتر في الدوري إلى 2.4 تسديدة في المباراة الواحدة، وهو رقم صغير نسبيًا مقارنة بما يجب أن يكون إن كان الفريق يسعى إلى تحقيق شيء خلال هذا الموسم.

وتعد سلسلة الانتصارات الأخيرة حافزًا للاعبي الفريق والمدرب على إظهر مستوى أكثر تطورًا في المباريات القادمة، لأن الانتصار في الدقائق الأخيرة لا يترجم قدرة الفريق الحقيقية على تحقيق الفوز المستمر فالجرينتا وحدها لا تكفي لنيل الألقاب.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار