حصاد عام 2020.. تأثير كورونا على الكرة الأوروبية وأبرز الأحداث في شهر...

حصاد عام 2020.. تأثير كورونا على الكرة الأوروبية وأبرز الأحداث في شهر إبريل

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

بعد اجتياح فيروس كورونا أوروبا في شهر مارس، توقفت معظم الدوريات في القارة العجوز، وقرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا إيقاف جميع مسابقاته،بينما أصبح يورو 2020 الآن يورو 2021 حيث تكافح الحكومات الأوروبية لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد.

لا يميز الفيروس بين الناس العاديين ولاعبي كرة القدم، على الرغم من كونهم رياضيين، هم عرضة للإصابة بفيروس كورونا مثل أي شخص آخر.

لم يؤد تهديد فيروس كورونا إلى تعليق المباريات والمسابقات في جميع أنحاء العالم فحسب، بل أثر أيضًا بشكل مباشر على اللاعبين والمديرين ورؤساء الاتحادات والأندية وأصحابها الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس.

أبرز أحداث إبريل 2020

الأول من إبريل، أرجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جميع المباريات الدولية المقرر إجراؤها في يونيو، بما في ذلك التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا العام المقبل، بسبب جائحة فيروس كورونا.

2 إبريل، أوصى مجلس إدارة دوري المحترفين البلجيكي إلى جمعيته العامة بإلغاء بقية موسم 2019-20 وإعلان الترتيب الحالي نهائيًا.

3 إبريل، أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز أن اللعب لن يُستأنف “حتى يصبح ذلك آمنًا”، مستبعدًا العودة إلى الملاعب بحلول بداية مايو.

ـ أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، عن افتتاحه الجناح الشمالي من ملعب سيجنال إيدونا بارك، لعلاج مرضى فيروس كورونا في دورتموند.

7 إبريل، وضع الإتحاد الدولي لكرة القدم مجموعة من الإرشادات بشأن عقود اللاعبين والمواعيد النهائية للانتقالات، حيث يبدو من المحتمل أن تمتد مواسم بعض الدوريات إلى ما بعد يونيو بسبب جائحة الفيروس.

ـ قال خافيير تيباس رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم أن 28 مايو هو أقرب موعد ممكن بينما التواريخ في بداية ونهاية يونيو هي أيضًا قيد الدراسة حاليًا.

15 إبريل، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إنه سيتم حظر الأحداث الرياضية الكبرى في البلاد حتى 31 أغسطس تماشيًا مع التجمعات العامة الكبيرة الأخرى.

19 إبريل، لاعبو روما يتنازلون عن رواتبهم لمدة أربعة أشهر.

24 إبريل، هولندا توقف النشاط الكروي، ولم يُعلن أي نادٍ بطلًا للدوري.

25 إبريل، أخبار عن رجوع الدوري الإنجليزي  في شهر يونيو بدون جمهور، محددًا 400 شخص كحد أقصى للتواجد داخل الإستاد.

 26 إبريل، أدان نادي إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بشدة تصرفات المهاجم مويس كين بعد أن انتهك إيطاليا قواعد الإغلاق الحكومية باستضافة حفل منزلي، وظهرت صور اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا ، الذي انضم من يوفنتوس الصيف الماضي في الصحف البريطانية.انضم من يوفنتوس الصيف الماضي.

 27 إبريل، الفيفا يقترح بإجراء خمس تبديلات في المباراة بدل من ثلاث.

 28 إبريل، قالت الحكومة الفرنسية إن ما تبقى من موسم كرة القدم لن يكتمل بسبب جائحة فيروس كورونا، بناءً على هذا القرار أعلن الإتحاد الفرنسي لكرة القدم تتويج باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي.

 

أبرز المصابين في شهر إبريل

السير كيني دالغليش، بالفيروس أثناء وجوده في المستشفى لإجراء عملية جراحية لحصى المرارة، بينما كانت حالته إيجابية مؤكده، إلا أنه لم تظهر عليه أي أعراض.

“ويل جريج” أشهر لاعب في يورو 2016 بدون أن يلعب دقيقة واحده
عودة الكرة مره آخرى

  كان الإتحاد الألماني هو أول من أعلن عودة الحياة إلى الملاعب واستئناف الموسم الكروي 2019/2020  في منتصف من شهر مايو بدون حضور الجماهير، بعدما كان مهددًا بالإلغاء.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار