تقرير | العالمي من الزمالك لدجلة للوحدة .. ميدو شريك توتي وبيكهام...

تقرير | العالمي من الزمالك لدجلة للوحدة .. ميدو شريك توتي وبيكهام وإبراهيموفيتش صديقه

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

أعلن نادي الوحدة السعودي عن تعيين أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق مستشارًا فنيًا للفريق ومدير فني حتى نهاية الموسم، كان ميدو أصغر مدير فني في تاريخ مصر يحصل على كأس مصر عام 2014 بعمر 31 سنة.

المسيرة كلاعب

ميدو الذي بدأ مسيرته كلاعب بناشئين نادي الزمالك لمدة تسع سنوات كانت مسيرته حافلة بأندية عالمية كبيرة لذلك تلقبه جماهير الزمالك بالعالمي، بدأ ميدو مسيرته كلاعب بشباب نادي الزماك عام 1990 واستمر معهم لمدة تسعة مواسم، بعد تصعيده للزمالك انتقل موسم 2000 لأول تجربة احترافية عندما ذهب لجينت البلجيكي، ثم انتقل لأياكس الهولندي ومنه إعارة لسيلتا فيجو الإسباني، موسم 2003 انتقل إلى مارسيليا الفرنسي ولم يستمر سوى موسم واحد فقط ثم ينتقل إلى روما الإيطالي ومنه معارًا تونتهام الإنجليزي.

لم تتوقف المسيرة عند هذا الحد بل أثبت نفسه بالدوري الإنجليزي ليعلن توتنهام التعاقد مع العالمي موسم 2006، ثم انتقل لميدلسبرة بنفس الدوري بعد موسم واحد فقط وشهدت مسيرته بهذه الفترة عدت إعارات لويجان الإنجليزي ثم الزمالك المصري ثم ويست هام الإنجليزي وأخيرًا لأياكس، ليعود موسم 2011 للزمالك ثم يختتم مسيرته بنادي بارنسلي الإنجليزي.

المسيرة كمدير فني

 

أولى محطاته التدريبية كانت مع الزمالك موسم 2014 صعد معهم لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وحصل معهم على كأس مصر، ثم انتقل موسم 2015 للإسماعيلي استمر معهم لمدة خمسة أشهر فقط خرج من كأس مصر بربع النهائي من أمام سموحة، ثم عاد للزمالك من جديد لمدة شهر واحد فقط وتمت إقالته بعد خسارته أمام الأهلي والإسماعيلي في آخر مواجهتين.

 

ميدو في أول تجربة له خارج التدريب أعلن ماجد سامي مالك وادي دجلة وليرس البلجيكي موسم 2015-2016 عن تعيينه كمستشار فني للناديين لمدة موسم واحد، لينتقل في الموسم التالي ليقود وادي دجلة كمدير فني للفريق خاض معهم 42 لقاء وتعادل مع الزمالك والإسماعيلي خلال قيادته لمدة موسم واحد للفريق.

 

لينتقل ميدو من جديد للتدريب بعد فترة قضاها كمحلل بالقنوات الرياضية، ميدو يعود من أرض السعودية لنهاية الموسم مع نادي الوحدة بتعيينه كمستشار فني ومدير فني فربما تكون بداية جديدة للعالمي في عالم التدريب بعد فترة استراحة.

أقرأ أيضًا:

تقرير | فتحي لتأمين مستقبله والأهلي الضحية

تقرير | الأندية العربية تضع قدمًا بدور مجموعات دوري الأبطال

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار