الدوري الفرنسي .. تعثر ليون يمنح باريس الصدارة.. وليل يستمر في المطاردة

الدوري الفرنسي .. تعثر ليون يمنح باريس الصدارة.. وليل يستمر في المطاردة

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

انتهت الجولة العشرين من الدوري الفرنسي الممتاز “ليج1” بصعود فريق باريس سان جيرمان إلى صدارة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم.

صدارة سعى لها الفريق الباريسي منذ البداية لكن منعه عنها المستويات المتميزة التي يقدمها الغريم نادي ليون منذ انطلاق الموسم.

وحقق نادي العاصمة الفرنسية انتصاراً جاء بشق الأنفس على حساب مضيفه فريق انجيه بهدف نظيف سجله المدافع الفرنسي لايڤن كورزاوا في الدقيقة السبعين من عمره المباراة.

ليؤمن لكتيبة الأرجنتيني بوتشيتينو انتصاره الثاني في الدوري مع الفرق، واعتلاء صدارة الترتيب للمرة الأولى بعد مرور 20 جولة.

طالع أيضاً.. ليوناردو : نيمار ومبابي عليهم أن يدركوا حجم باريس سان جيرمان.. وننتظر قرار ميسي

على الرغم من تصدر الدوري، إلا أن الفريق لم يقدم المستوى المنتظر منه في ظل ما يملكه النادي من أسماء كبيرة قادرة على صنع الفارق ، لكن يبدوا وأن بوتشيتينو المدير الفني للفريق لم يجد التوليفة المناسبة بعد.

اداء الفريق الباهت لم يمنع الفريق من الفوز، لكن لم يكن هذا هو السبب الأساسي في اعتلاء الفريق لصدارة الدوري، لكن الخسارة المفاجئة التي تعرض لها المتصدر ليون أمام أمام ضيفه ميتز هي التي منحت الصدارة للفريق الباريسي.

فريق ميتز والذي يحتل المركز التاسع ألحق بفريق ليون الهزيمة الثانية، والأولى للفريق في اخر 17 مباراة في الدوري ليوقف سلسلة الاهزيمة لفريق ليون عند ست عشرة مباراة.

هزيمة جعلت كتيبة المدرب رودي غارسيا تهبط من قمة الجدول إلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة و خلف المتصدر باريس سان جيرمان وليل الفرنسي اللذان يمتلكان نفس رصيد النقاط وهو 42 نقطة.

فريق ليل الفرنسي هو الآخر يأمل في تعثر قريب للنادي الباريسي والذي قد يفتح المجال لخطف الصدارة، ويتشارك حالياً فريق ليل مع باريس سان جيرمان في عدد النقاط مع تفوق أبناء العاصمة في الأهداف.

كريستوف جالتيير المدير الفني لفريق ليل يأمل في قيادة الفريق لتحقيق اللقب الرابع في تاريخ النادي والغائب عن خزائنهم منذ موسم 2010/2011 عندما حقق الفريق لآخر مرة.

طموحات نادي ليل يقابلها طموح نادي ليون وقوة نادي باريس، لكن المؤكد أن الصراع على الدوري الفرنسي هذا الموسم مختلف تماماً عن سابقه، ولن يتم حسم اللقب إلا في امتاره الأخيرة.

في الجولة القادمة سيستضيف باريس سان جيرمان فريق مونبيليه على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية، وذلك يوم الجمعة المقبلة 22 يناير.

بينما يحل نادي ليل الوصيف ضيفاً على فريق رين على ملعب روازون بارك معقل فريق رين، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 24 من الشهر الجاري.

أما فريق ليون والذي يسعى لتعويض الخسارة التي لحقت بهم في المباراة الأخيرة فسيحل ضيفاً على فريق سانت اتيان الذي يعاني هذا الموسم في مناطق الخطر في اسفل الترتيب، وذلك يوم الأحد المقبل كذلك.


تابعنا على تويتر.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار