الإنجازات الأسيوية في كأس العالم للأندية, وحلم تتويج الدحيل

الإنجازات الأسيوية في كأس العالم للأندية, وحلم تتويج الدحيل

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

 

بدأ كأس العالم للأندية في عام 1999، حيث جاءت فكرة إقامته لدى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن طريق مشاركة بطل كل قارة خلال بطولة مجمعة، ويعتبر ريال مدريد الإسباني هو أكثر الفرق حصولا على اللقب، حيث فاز الملكي ب 4 ألقاب.

يعتبر نادي النصر السعودي والملقب ب”العالمي” هو أول الفرق العربية الأسيوية التي تأهلت لكأس العالم للأندية، حيث شارك في البطولة بعد تتويجه بكأس السوبر الأسيوي عام 2000 بفوزه على بوهانج ستيلرز والذي فاز ببطولة الأندية الأسيوية “أبطال اسيا”.

بدأ كأس العالم للأندية في عام 1999، حيث جاءت فكرة إقامته لدى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن طريق مشاركة بطل كل قارة خلال بطولة مجمعة، ويعتبر

ولكن تأهل النصر لهذا النسخة كان غريبا بعض الشئ، حيث أنه في عام 1998 قام الإتحاد الأوروبي بإبلاغ إتحاد كل قارة بموعد البطولة، وكانت البطولات تنتهي في نهاية العام، أي أن البطولات القارية لعام 1999 تنتهي في نهاية العام وتبدأ بطولة كأس العالم في بداية عام 2000 في أوائل شهر يناير، فطلب الإتحاد الأوروبي من كل قارة ترشيح فريق يخوض منافسات البطولة.

فتم إصدار قرار من الإتحاد الأسيوي بأن بطل السوبر الأسيوي والذي يقام بين بطل أسيا وبطل كأس الإتحاد الأسيوي، سيشارك في كأس العالم، فشارك في لقاء السوبر النصر بصفته بطل كأس الإتحاد الأسيوي، وبوهانج بصفته بطل دوري أبطال أسيا، وفاز النصر في لقاء السوبر ليشارك في كأس العالم للأندية.

أسفرت نتائج القرعة عن وقوع النصر بالمجموعة الأولى رفقة ريال مدريد الإسباني وكورنثيانز البرازيلي والرجاء المغربي، حيث بدأ العالمي أولى مبارياته بمواجهة ريال مدريد وخسر بنتيجة 3/1؛ ليحقق بعدها النصر فوزا هاما على الرجاء بنتيجة 4/3،  لكنه خسر في اللقاء الحاسم والأخير أمام كورنثيانز بنتيجة 2/1، حيث توج الأخير بلقب البطولة خلال هذا العام.

يشارك في هذا العالم فريق الدحيل القطري، بصفته بطل البلد المستضيف للبطولة، حيث تقام البطولة في قطرولم يعلن الإتحاد الدولي عن قرعة البطولة حتى الان؛ ولكن تم تحديد اللقاء الإفتتاحي فقط، حيث سيواجه الدحيل فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في إفتتاح مباريات البطولة يوم 1 فبراير، حيث أوضح المدير الفني للفريق “صبري لموشيه” أن فريقه لا يستهدف الفوز بالبطولة، حيث أكد سعادته بخوض مثل هذه المنافسات القوية ولكنه يسستبعد تماما فكرة تتويج فريقه باللقب.

بدأ كأس العالم للأندية في عام 1999، حيث جاءت فكرة إقامته لدى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن طريق مشاركة بطل كل قارة خلال بطولة مجمعة، ويعتبر

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار