إنييستا: مورينيو هو من خلق الكراهية في مباريات الكلاسيكو

إنييستا: مورينيو هو من خلق الكراهية في مباريات الكلاسيكو

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

صرح النجم الإسباني أندريس إنييستا، لاعب خط وسط فيسيل كوبه الياباني حاليا وبرشلونة سابقاً، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، هو السبب في خلق الكراهية في مباريات الكلاسيكو عندما كان مديراَ فنياً لنادي ريال مدريد الإسباني.

حيث نشرت صحيفة AS الإسبانية تصريحات إنييستا حول مواضيع محورية كانت أهمها تأثير مورينيو علي الكلاسيكو وغضبه من خروج إسبانيا من دور ال 16 من كأس العالم.

فقد قال إنييستا عن أجواء الكلاسيكو: “مورينيو كان العنصر الرئيسي في الأجواء السامة بين ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو خلال فترة توليه المسؤولية، هذه المباراة لم تحظي بالمنافسة العادية  بل ذهبت إلي أبعد من ذلك كانت مواجهه مليئة بالكراهية”.

وأضاف إنييستا: “تلك البيئة السامة كانت مزروعة من مورينيو وكانت لا تطاق وقد أدى ذلك حقن الدماء بين لاعبي الفريقين، وتلك البيئة ألحقت الكثير من الضرر بالمنتخب الأسباني في ذلك الوقت”.

كما تابع إنييستا عن خروج إسبانيا أمام روسيا في كأس العالم: “ما يبدأ بشكل سيء لا ينتهي بشكل جيد، فعندما غادر جولين لوبيتيجي الفريق كان ذلك له تأثير سلبي علي المنتخب، ولم يكن متوقع أن يذهب ذلك بنا إلي طريق آخر”.

وبشعوره عن عدم البدء به في مباراة روسيا قال إنييستا: “لقد تحدث إليّ فرناندو هييرو قبل المباراة ولكني لم أفهم قراره وقد أخبرته بذلك، لقد كنت أحترمه ولكنني لم أتفق معه،  لم أكن أهتم بما قاله كل ما أردت القيام به هو تخطي دور 16، لذلك فقد كنت غاضباً جداً”.

الجدير بالذكر أن إنييستا كان قد انتقل من برشلونة إلي فيسيل كوبه الياباني في يوليو الماضي في صفقة حرة.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار