إجتماع بين بيريز ورئيس الويفا لتحديد شكل الكرة الأوروبية في السنوات القادمة

إجتماع بين بيريز ورئيس الويفا لتحديد شكل الكرة الأوروبية في السنوات القادمة

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

أراد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عقد إجتماع مع ألكساندر تشيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم لتحديد اتجاه الكرة الأوروبية في قادم السنوات.

ويُعتبر بيريز هو صاحب فكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي حسب مقال نّشر في التايمز ووفقاً لصحيفة أخري وهي الماركا فإن تشيفرين سيستغل هذا الإجتماع لمحاولة إقناع بيريز للتخلي عن فكرة إنشاء بطولة منافسة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيحاول تشيفيرن إقناعه عن طريق التعديلات الجديدة التي سيجريها علي بطولة دوري أبطال أوروبا حيث سيزيد عدد الفرق المشاركة من 32 إلي 36 مع نظام جديد لدور المجوعات حيث سيزداد أيضاً مباريات كل فريق من 6 مباريات إلي 10 مباريات مع عدد أكبر من المواجهات بين الفرق الكبيرة.

ولكن بيريز يأمل في في إنشاء بطولة جديدة تضمن لفريقه تمويلاً أكبر حيث أن بطولة السوبر الأوروبي تحظي بدعم بنك جي بي موغان وتُقدر الأرباح التي ستجنيها البطولة من الدعاية والبث التليفزيوني بـ 6 مليار يورو مما يضمن للفرق المشاركة مئات الملايين.

ويُعد ريال مدريد هو المؤسس الأكبر للبطولة مع 14 فريق آخرين إثنين من إسبانيا وهم أتليتكو مدريد وبرشلونة إلي جانب ستة من إنجلترا وثلاثة من إيطاليا واثنان من ألمانيا وواحد من فرنسا.

ومن الممكن أن تنطلق البطولة في 2022 وسيشارك فيها 16-18 فريق.

اقرأ أيضاً: المرشحين لخلافة مورينيو في تدريب توتنهام









تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار