أليجري يتحدث عن الفارق بين مواجهة أودينيزي وأتليتيكو مدريد بدوري الأبطال

أليجري يتحدث عن الفارق بين مواجهة أودينيزي وأتليتيكو مدريد بدوري الأبطال

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

احتفل المدير الفني لنادي يوفنتوس ماسميليانو أليجري بالفوز العريض على أودينيزي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وأشار إلى اختلاف تلك المواجهة عن نظيرتها أمام أتليتيكو مدريد.

فقد أدلي المدرب الإيطالي بتصريحاته عقب اللقاء إلى شبكة ’’سكاي سبورتس إيطاليا‘‘ وقال فيها: ’’لقد حقق اللاعبون أداءً جيدًا اليوم، ولكن لم يكن لدي شكوك في أنهم سيفعلون ذلك، ما زلنا بحاجة إلى خمسة انتصارات للفوز باللقب، بغض النظر عما يفعله نابولي، وهو في موقع قوي‘‘.

وتابع: ’’كانت النتائج غير عادية، ونحن بحاجة إلى الذهاب على طول الطريق ومحاولة الفوز بجائزة أو اثنين، نحن بحاجة إلى تحسين المستوى الفردي في لمساتنا، ولعب كرات عمودية أكثر، ولكن هؤلاء لاعبون شباب ويمكنهم النمو بالتأكيد مع الوقت والخبرة‘‘.

وعن المهاجم الإيطالي الشاب مويس كين الذي أحرز هدفين وتسبب في الثالث قال أليجري: ’’كين جيد جدًا عندما يتعلق الأمر بالركض نحو المرمى والإنهاء، لكن يحتاج إلى تحسين حركته وخياراته، ولكن هذا أمر لا مفر منه بالنسبة للطفل الذي ولد في عام 2000‘‘.

ثم تطرق للحديث عن مواجهة أتليتكو مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: ’’سيكون الأمر مختلفًا تمامًا أمام أتليتكو ​​مدريد، يجب أن نكون أكثر حدة وسرعة وننقل الكرة بشكل أسرع‘‘.

وأضاف: ’’من غير المحتمل أن يلعب مارتن كاسيريس دور الظهير المتقدم، لدي بعض الخيارات، سنرى ما سيحدث، يمكن أن تستمر المباراة إلى 120 دقيقة، لذلك نحن بحاجة إلى إبقاء الخيارات مفتوحة وإلقاء نظرة على الصورة الكبيرة‘‘.

وأكمل حديثه عن الغيابات والخيارات المتاحة وقال: ’’يجب أن يكون دوجلاس كوستا متاحًا يوم الثلاثاء، ولكن من غير المرجح أن يكون ماتيا دي تشيليو جاهزًا للعب، يجب علينا أن نحقق نتائج جيدة في الثلث الأخير، حيث سيحاول أتليتي أن يبقيها ضيقة للغاية، يجب أن نقدم عرضًا وأن ننتشر جيدًا، وقبل كل شيء أن نكون متيقظين في الكور الثانية‘‘.

وواصل: ’’أحب التغيير كثيرًا، أنا أفضل أن أعيد اختراع الأشياء وتعديل مراكز اللاعبين، وإلا فإن الأمر سيصبح مملاً، إلى جانب ذلك ، فقدوا فيليبي لويس وفقدنا دي تشيليو، لذلك هناك ظهير مفقود في كل فريق، الأمر عادل‘‘.

ثم سئل عن توابع الإقصاء من الدور ال16 إن حدث ذلك، فأجاب أليجري: ’’كان يوفنتوس دائما مرشخًا لدوري الأبطال خلال وقتي هنا، عندما وصلت كان هناك قدر كبير من الشكوك ليس فقط نحوي، ولكن نحو الفريق والنادي‘‘.

وأتبع قائلًا: ’’في وقتي كنا دائمًا على الأقل نصل إلى دور الستة عشر، وصلنا إلى النهائي مرتين ولم يتم إقصاؤنا إلا من قبل الفائزين النهائيين، إن الأمر ليس بهذه البساطة، استغرق بايرن ميونيخ عشر سنوات للفوز بدوري الأبطال، في حين أن تشيلسي فاز بها فقط عندما لم يستحقها‘‘.

واستمر في حديثه بالقول: ’’من وجهة نظري، من الخطأ رؤيتها بشكل سلبي، لأنني أعتقد أننا قمنا بعمل رائع هنا، صحيح أن كل قصة يجب أن تنتهي ، لكننا نتجه إلى سكوديتو للمرة الثامنة على التوالي وكأس السوبر الإيطالي‘‘.

وعن طموحات المشجعين قال أليجري: ’’أعتقد أن التوقعات قد ارتفعت كثيرًا وأصبح الأمر هاجسًا، اللعب في دوري الأبطال يجب أن يكون متعة وفرحة، إنها بطولة مختلفة، لو أن الكرة ارتدت بشكل سيئ ، ليس لديك وقت للتعافي، فأنت بالفعل خارج البطولة‘‘.

وختم معلقًا على كثرة الأسئلة عن مستقبله مع البيانكونيري: ’’غادرت بعد أربع سنوات في ميلان، هذه هي سنتي الخامسة في يوفنتوس وأنا أتمنى الاستمرار، سوف نرى، الشيء المهم هو العمل الذي قمنا به‘‘.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب على ملعب واندا ميتروبوليتانو انتهت بفوز الروخي بلانكوس بثنائية نظيفة في انتظار الحسم على ملعب أليانز بتورينو.



تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار