تقرير – النجم الأول.. تعرّف على ما قدمه وليد سليمان هذا الموسم مع الأهلي

share on:

يلعب الأهلي مساء الجمعة القادمة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي برادس بعدما فاز عليه بالاسكندرية بثلاثية مقابل هدف وحيد.

 

وصول الأهلي إلى هذا الدور أبرز ما يميزه هو الدور اللافتالذي قام به وليد سليمان مع الفريق، فاللاعب صاحب الـ33 عامًا تحمّل مسئولية الفريق على كاهله واقترب معه من تحقيق اللقب الأفريقي التاسع لنادي القرن.

 

موسم مميز يقدمه سليمان ففي بطولة دوري أبطال أفريقيا سجل ست أهداف في 905 دقيقة شارك بها ليكون هداف الأهلي في البطولة مناصفة مع المغربي وليد أزارو.

 

وليد سليمان خلال البطولة صنع أربع أهداف وحصل لفريقه على ثلاث ضربات جزاء، ليكون اللاعب هو مايسترو هجوم الأهلي والذي نجح ببراعة تعويض رحيل عبد الله السعيد حيث أجاد في مركز صانع الألعاب.

 

وخلال الموسم الحالي بالدوري المصري لعب سليمان ثلاث مباريات بمجموع 266 دقيقة أحرز خلالها هدفًا وحيدًا في مباراة الاتحاد السكندري التي خسرها الأهلي بنتيجة 4/3.

 

أما البطولة العربية فشارك سليمان في 156 دقيقة في مباراتين وسجل خلالهم هدفًا في مرمى النجمة اللبناني الذي نجح الأهلي في تخطيه.

 

رغم التفوق الملحوظ لوليد سليمان إلا أنه خارج اختيارات المكسيكي خافيير أجيري، مدرب منتخب مصر، دائمًا فلم يقم باستدعائه منذ توليه المسئولية الفنية للمنتخب الوطني.

 

هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب، برر عدم ضم وليد سليمان بهذه التصريحات: “رأينا جميعا تألق وليد سليمان والبطولة الإفريقية الرائعة التي يقدمها، عدم انضمامه لا يقلل منه، بل هي مرحلة يمر بها المنتخب، ومن الوارد أن يتواجد وليد في مرحلة مقبلة”.

 

وأكمل: “وليد عنصر فعّل وممتاز ونشهد له بالتألق، وعدم انضمامه للمنتخب لا يعني استبعاده نهائيا. نختبر عناصر جديدة مثل طاهر محمد طاهر، نرغب في التعرف على مستواه الدولي من خلال المباراة الودية، أما وليد فنعرف مستواه”.

 

تُرى هل سيتوّج وليد سليمان أداءه هذا الموسم بالحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا؟! دعونا ننتظر.

تعليقات الفيس بوك