تقرير..صراع بوجبا؟ إلي أين

share on:

جوهر الذكاء لا يَكمُن في أن تكون شخصًا ذكيًا فقط، بل في أن تكون شخصًا ذكيًا كفاية، وأن تحافظ علي نفس المستوي من الذكاء في التصرُف وإتخاذ القرار، هذا هو الجوهر، والفارق، الإستمرارية.


بداية الطريق
مراهقًا في مدينة مانشستر حيث بدأ بول بوجبا أول خطواته إلي الطريق المجد في الوينايتد، صغيرًا يتألق مع الناشئين فيتم تصعيدُه إلي الفريق الأول، لم يستطيع مقارعة الأسماء الكبيرة في نفس مركزه، لم يقتنع به السير أليكس، وأسباب أخري لن نتطرق للحديث بشأنها كانت كفيلة للسماح لذلك الفرنسي الصغير للرحيل إلي كبير عاصمة تورينو، يوفنتوس.

إنتقل بول لليوفنتوس في صفقة مجانية في الـ3 من أغسطس 2012، بزغ نجمُه ولفت الأنظار إلي موهبته، شارك في 178 مباراة وسجل 34 هدفًا وصنع 40 آخرين مع اليوفنتوس وساهم في تتويج فريقه بالدوري 4 مرات والكأس الإيطالي مرتين والسوبر الإيطالي مرتين والتأهل إلي نهائي دوري الأبطال موسم 2015.

بول بوجبا
بوجبا مع يوفنتوس

وعاد مرة أخري بوجبا إلى مانشستر يونايتد، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي صيف عام 2016 مقابل 89 مليون جنيه استرليني، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم في ذلك الوقت، إلا أنه لم يقدم المستويات المأمولة بقميص الفريق الإنجليزي.


صراع الإنتقال.
واحدة من أشرس صراعات انتقال لاعبي كرة القدم في التاريخ، بدأت بالفعل منذ أشهر، بعدما أكدت العديد من التقارير البريطانية رغبة الفرنسي بول بوجبا نجم خط وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الرحيل عن ناديه، وسط اهتمام شديد من قبل مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، وإهتمام ناديه السابق يوفنتوس بإعادة اللاعب للأليانز ستيديوم.


مع بداية الموسم الحالي تعمد بوجبا ووكيله الإيطالي الشهير مينو ريولا إثارة الجدل حول مستقبله، حيث رفض تأكيد نيته الاستمرار بصفوف الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، إلا أن فترة الانتقالات الشتوية انقضت دون رحيله إلى نادي العاصمة الإسبانية، الذي كان مهتمًا بشدة بالفوز بخدماته.

تصريحات بوجبا المثيرة للجدل في تأكيده لوسائل الإعلام على رغبته في الرحيل عن الملاعب الإنجليزية، حيث قال في شهر يونيو من العام الماضي: “بعد قضاء 3 سنوات، ربما حان الوقت للرحيل سعيا وراء مواجهة تحديات جديدة في مكان آخر، أفكر في هذه المسألة.”

التفاصيل التي كشفت عنها العديد من التقارير الإسبانية أكدت أن ريال مدريد قاتل حتى اللحظات الأخيرة في الميركاتو من أجل إتمام التعاقد مع بوجبا، حيث عرض العديد من المقترحات التي تضمنت صفقات تبادلية شملت الويلزي جاريث بيل والكولومبي جيمس رودريجيز، إلا أن مانشستر يونايتد تمسك بمقابل مادي يبلغ 140 مليون يورو.

تعاقد بوجبا مع مانشستر يونايتد ينتهي بانقضاء موسم 2020/2021 وهو ما يجعل مانشستر يونايتد مضطرًا للتخلي عنه قبل انتهاء تعاقده، بدلًا من خسارة خدماته مجانًا بعد عام ونصف.

“حرية الإختيار “ريال مدريد

تحدث مينو رايولا وكيل أعمال بوجبا، مؤخراً ليؤكد علاقته القوية بريال مدريد، وأمله في نقل أحد أفضل لاعبيه للفريق الإسباني، تحدُث زيدان المستمر عن إمكانيات بوجبا وحديث اللاعب عن إمكانيات زيدان كمدرب وكلاعب تُزيد من إمكانية التعاقد مع اللاعب.

قد تكون هناك العديد من السيناريوهات المُقترحة جاريث بيل، جيمس رودريجيز، فاسكيز، وغيرهم من اللاعبين يمكن أن يكونوا داخل صفقة تبادلية مع الفرنسي، لكن تبقي رغبة اللاعب هي الأهم.

يوفنتوس

صرحت صحيفة “توتو سبورت” أن عملاق تورينو يأمل في استغلال رغبة مانشستر يونايتد في ترميم صفوفه، من أجل إغرائه بضم بعض لاعبيه ضمن صفقة تبادلية.

الصحيفة الإيطالية ذكرت أن الألماني ذو الأصول التركية إيمري تشان لاعب فريق ليفربول السابق يعد أبرز الخيارات المتاحة في إطار صفقة تبادلية، بالإضافة إلى ما يقارب 52 مليون جنيه إسترليني، مقابل التخلي عن بوجبا لمصلحة يوفنتوس.

باريس سان جيرمان
قد يكون النادي الفرنسي أضعف المُرشحين للحصول علي خدمات بول لكنه لا يزال في القائمة، نشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية تقريرًا عن إمكانية سعي إدارة نادي العاصمة الفرنسية وراء صفقة بوجبا في حال التخلي عن أحد نجوم الفريق، مثل نيمار او مبابي لتفادي عقوبة الفيفا المُتعلقة بشأن اللعب المالي النظيف.

مانشستر يونايتد
إمكانية رفض إدارة مانشستر يونايتد التخلي عن بوجبا والسماح له بالرحيل كبيرة، مع إعتبار إنتهاء هذا الموسم، فسيتبقي لبول بوجبا موسمًا داخل الأولد ترافورد، ويُمكن أن يُشكِل ثنائية مع البرتغالي المنضم حديثًا للفريق برونو فيرنانديز والسعي للحصول علي البطولات.

من بين كل هذه التكهُنات والتوقعات لا أحد يعلم ماذا ينوي بول بوجبا القيام به، لكن علينا الإنتظار للميركاتو القادم لمعرفة هل يرحل إلي مدريد؟ تورينو؟ باريس؟ أم يبقي في مانشستر؟

تعليقات الفيس بوك