نيمار يواجه خطر السجن لمدة ست سنوات

share on:

عادت قضية انتقال النجم البرازيلي نيمار، لاعب بارس سان جيرمان الفرنسي، من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني عام 2013 لإثارة الجدل من جديد، بعدما قامت المحكمة الإسبانية بتعيين ثلاثة قضاة برئاسة خوسيه ماريا فاسكيز، للنظر في الأوراق المقدمة بشأن تلاعب النادي الكتالوني بقيمة الصفقة.

القضية اشتعلت منذ أربع سنوات وتقدم على إثرها رئيس النادي الكتالوني ساندرو روسيل باستقالته، ثم تم تعيين نائبه جوزيب ماريا بارتوميو رئيساً للبلوجرانا حتى الآن، والذي وُضع اسمه في لائحة الاتهام أيضاً.

صحيفة ليكيب الفرنسية نشرت تفاصيل الأدلة التي تستند لها المحكمة، حيث قالت أن والد نيمار حصل على 40 مليون يورو كعمولة على الصفقة وليس 19 مليون كما هو مذكور في العقد، وهناك مبلغ مالي تم دفعه لسانتوس لم يُذكر في العقد.

وذكرت الصحيفة أن مصادر مقربة لها قالت أن نيمار سيواجه خطر السجن لمدة ما بين خمس لست سنوات، بالإضافة لاحتمال تعرض بارتوميو هو الآخر لعقوبة قد تصل للسجن ثلاث سنوات.

يُذكر أن نيمار أصبح أغلى لاعب في العالم عندما انتقل لباريس من برشلونة صيف 2017 بقيمة الشرط الجزائي الخاص بعقده والبالغة 222 مليون يورو، لكنه يبدو أنه ترك وراءه إرث كبير في إسبانيا قبل رحيله.

تعليقات الفيس بوك