نهائي كأس المانيا.. بين تطلعات بايرن لتحقيق الثنائية المحلية و كسر العقدة مع النهائيات لليفركوزن

share on:
كأس ألمانيا

كتب: محمد مصطفي

يلتقي اليوم فريقي بايرن ميونخ و باير ليفركوزن للمرة الأولى في نهائي كأس المانيا، يخوض بايرن ميونخ اللقاء و لديه أمل في تحقيق لقب الكأس بعد تحقيق لقب الدوري ليحقق الثنائية المحلية للمرة رقم ١٣ في تاريخيه.

كأس المانيا

 و لكن سيصطدم بطموحات فريق باير ليفركوزن و مدربه بيتر بوش الذي يسعى لكسر عقدة الفريق مع النهائيات التي تلاحقه منذ آخر نهائي انتصر فيه الفريق عام ١٩٩٣، وخاض بعدها ٤ نهائيات لم يستطع تحقيق الإنتصار فيها مما جعل جماهير الفرق المنافسة تطلق إسم “Neverkusen” على الفريق.

 

 – يخشى فريق بايرن ميونخ من تكرار سيناريو نهائي الكأس عام ٢٠١٨ عندما خسر الفريق أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة(٣-١) و هو النهائي الوحيد الذي خسره بايرن في آخر خمس نهائيات لعبها في بطولة كأس المانيا، خاصةً ان فريق باير ليفركوزن تمكن من تحقيق الفوز على البايرن هذا الموسم في الدوري بنتيجة ٢-١ و لن يكون بالخصم السهل.

كأس المانيا

– وصل فريق بايرن ميونخ للنهائي بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في الدور الأول على فريق إنيرجي كوتبوس بنتيجة (٣-١)، و فريق بوخوم في الدور الثاني بنتيجة (٢-١)، و في دور الـ ١٦ واجه فريق هوفنهايم و انتصر عليه بنتيجة (٤-٣)، و بهدف جوشوا كيميش عبر دور ربع النهائي أمام شالكة و في نصف النهائي استطاع البايرن إقصاء آينتراخت فرانكفورت بنتيجة (٢-١).

يعول المدرب هانسي فليك على خبرة اللاعبين في النهائيات والانسجام بين عناصر الفريق في الفترة الأخيرة خاصةً بين هداف الدوري الألماني ليفاندوفسكي ( ٣٤ هدفاً) و صانع العاب الفريق و أكثر لاعب صناعة للأهداف في الدوري الألماني توماس مولر ( ٢١ اسيست) الذي استعاد جزء من مستواه بعد تولي هانسي فليك تدريب الفريق، و سوف يخوض البايرن المباراة بتشكيل مكون من:

– مانويل نوير (c) – بنجامين بافار – جيروم بواتينج – دافيد ألابا – الفونسو ديفيز – جوشوا كيميش – ليون جوريتسكا – سيرجي جنابري – توماس مولر – كينجسلي كومان – ليفاندوفسكي.

اما بالنسبة لباير ليفركوزن يخوض اللقاء تحت شعار ” لو كسبنا خير و بركة، و لو خسرنا مش أول مرة”، يعول المدرب بيتر بوش بشكل كبير على قدرات نجم الفريق كاي هفريتس هداف الفريق في بطولة الدوري برصيد ١٢ هدفا، الذي يتابعه العديد من الأندية على رأسهم نادي تشيلسي الإنجليزي.

كأس المانيا

وصل نادي باير ليفركوزن للنهائي بعد أن أقصى فريق ألمانيا آخن في الدور الأول بنتيجة (٤-١) ثم فريق بادربورن في الدور الثاني بهدف الأرجنتيني لوكاس ألاريو، ثم فاز على شتوتجارت في دور الـ ١٦ بنتيجة (٢-١) وعلى يونيون برلين في دور الثمانية بنتيجة (٣-١)، و صعد للنهائي بتحقيق الإنتصار على ساربروكن بنتيجة (٣-٠).

و من المتوقع أن يخوض بيتر بوش المباراة النهائية بتشكيل مكون من:

لوكاس هراديكي – لارس بيندر (c) – ادموند تابسوبا – سفين بيندر – ويندل – يوليان باومجارتلينجر – تشارلز أرانجويز – ديابي – كاي هفريتس – ليون بايلي – كيفن فولاند.

تعليقات الفيس بوك