نسور تونس تحلق أخيرا وتعبر نجوم غانا لتصل للدور ربع النهائى

share on:

نجح منتخب تونس فى التأهل للدور ربع النهائى لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تخطيه عقبة منتخب غانا، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، فى ختام لقاءات دور ال 16 للبطولة، والذى أقيم على ستاد الإسماعيلية.

وأدى نسور قرطاج مباراة كبيرة على مستوى الأداء وخلق الفرص، ليغير الفريق الصورة التى ظهر عليها خلال لقاءات دور المجموعات، والتى جعلت الفريق يحل ثانيا فى المجموعة الخامسة، خلف منتخب مالى بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات، كما كسر الفريق التونسى عقدة تاريخية أمام منتخب النجوم السوداء.

ونجح المنتخب التونسي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73 بعد عرضية من كشريدة على الجهة اليمنى حولها طه ياسين الخنيسي بيمناه لترتطم بالقائم وتعبر خط المرمى.

وفي الوقت الذى يستعد فيه الجميع لصعود نسور قرطاج، تأتى النيران الصديقة فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق  رامي البدى الذى حول كرة رأسية فى شباك تونس عن طريق الخطأ في مرماه، لتعيد المنتخب الغانى للمباراة، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافى، والذى استمر فيه التعادل، ليحتكم الفريقان للركلات الترجيح.

وفى ركلات الترجيح حسمها المنتخب التونسى بنتيجة 5-4، ليصعد للدور ربع النهائى ليضرب موعدا مع منتخب مدغشقر يوم ال 11 من يوليو الجارى، على ستاد السلام.

تعليقات الفيس بوك