نتائج مباريات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

share on:

انطلقت الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر.

يوم الخميس شهد 3 مباريات، البداية كانت من مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية حيث أقيمت مباراة نادي أبها و الهلال فى تمام الساعة 2:40 بتوقيت القاهرة.

الهلال حامل لقب الموسم الماضي بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، سجل أول أهداف المباراة فى الدقيقة 36 عن طريق لاعب الوسط البيروفي الدولي أندريه كاريو بعد تمريرة من صانع الألعاب الإيطالي سيباستيان جوفينكو استطاع من خلالها كاريو تسجيل هدف اللقاء الأول على يمين حارس المرمي علي محمدي.

شوط المباراة الثاني شهد احتساب الحكم ماجد الشمراني ركلة جزاء لصالح أبها بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد فى الدقيقة 55 لاحتساب ركلة جزاء على لاعب الوسط الكولومبي جوستافو كوريلا بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

صانع الألعاب التونسي سعد بقير أدرك التعادل لفريقه عندما نفذ ركلة الجزاء ببراعة عندما أرسل الكرة فى الزاوية اليسري لمرمي الحارس عبدالله المعيوف.

المباراة الثانية كانت من مدينة بريدة حيث ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عندما استضاف التعاون بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون نادي النصر وصيف الموسم الماضي بقيادة روي فيتوريا.

السكري لعب المباراة منقوص العدد منذ الدقيقة الخامسة عندما تعرض لاعب وسطه ريان الموسي على طرد بعد تدخله العنيف على خالد الغنام، مما استوجب تقنية حكم الفيديو المساعد لاستدعاء حكم المباراة لاعطاء الطرد بدلا من الإنذار.

التعاون استطاع قنص نقاط المباراة لصالحه عن طريق مهاجمه الكاميروني تاوامبا فى الدقيقة 63 بعد تمريرة من المهاجم السنغالي عبدولاي ساني ركلها تاوامبا بقدمه اليسري على يمين الحارس الأسترالي برادلي جونز.

ختام مباريات يوم الخميس كان من ملعب الجوهرة حيث استضاف أهلي جدة نادي الوحدة، الوحدة كان قد حقق الانتصار فى الجولة الأولي على فريق القادسية بهدفين مقابل هدف، بينما حقق الأهلي الفوز فى أولي جولات الدوري على فريق أبها بهدف دون رد.

كتيبة المدير الفني الصربي فلادان ميلوفيتش حققت الفوز الثاني لها فى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد الفوز على الوحدة بهدف نظيف سجله صانع الألعاب الروماني ألكسندر ميتريتا فى الدقيقة 74 بعد تسدية قوية من داخل منطقة الجزاء اسكنها فى الزاوية اليمني للحارس عبدالله العويشير الذي اكتفي بمشاهدة الكرة.

يوم الجمعة ثانى أيام الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان شهد 3 مباريات، البداية كانت من الدمام حيث استاد الأمير سعود بن جلوي “ملعب نادي القادسية”.

القادسية تحت القيادة الفنية للتونسي يوسف المناعي تمكن من حصد الفوز الأول له فى هذا الموسم بعد فوزه على نادي ضمك بهدفين مقابل هدف، الهدف الأول فى المباراة جاء فى الدقيقة 66 عن طريق المدافع الأسترالي ريس ويليامز بعد تمريرة من المهاجم النيجيري ستانلي أوهاويتشي “لاعب الزمالك السابق”.

لم يمر الكثير من الوقت على تقدم القادسية، ففى الدقيقة 69 تمكن ضمك بقيادة المدير الفني الجزائري نورالدين زكري من إحراز التعادل عن طريق صانع الألعاب الجزائري إبراهيم الشنيحي بعد تسدية قوية من داخل منطقة الجزاء اسكنها شباك الحارس فيصل مسرحي.

المهاجم الكولومبي دانيلو اسبيريا أحرز هدف الفوز فى الدقيقة 78 من ركلة جزاء صددها على يمين حارس المرمي الجزائري مصطفى زغبة.

استضاف نادي الرائد نظيره الشباب على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فى مباراة كاد أن يخسر نقاطها الثلاث قبل أن يدرك التعادل فى نهاية المباراة.

الرائد بدأ بالتسجيل مبكراً إثر ركلة جزاء لصالح المهاجم محمد السهلي، نجح في تنفيذها المغربي جلال الداودي فى الدقيقة 19 محرزا الهدف الأول فى شباك الحارس الليتواني ارلايوسكايس.

الأرجنتيني إيفر بانينجا لاعب إشبيلية السابق تمكن من إدراك التعادل لصالح فريقه الشباب في الدقيقة 38 من ركلة جزاء نفذها فى الزاوية اليسري لمرمي الحارس الجزائي عزالدين دوخة.

تمكن أبناء المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا من التقدم عن طريق الأرجنتيني كريستيان خوانكا فى الدقيقة 62، الهدف جاء بمهارة بارعة من خوانكا تمكن من تمرير الكورة من فوق الحارس عزالدين دوخة ومن ثم ركلها فى المرمي الخالى من حارسه.

البديل عوض خميس تمكن معادلة النتيجة لصالح فريقه فى الدقيقة 89 بعد ترجمته لعرضية البديل المغربي محمد فوزير محرزا هدف التعادل فى شباك الحارس ارلايوسكايس.

ختام مباريات يوم الجمعة كان من ملعب الملك سلمان بالمجمعة حيث استضاف الفيصلي نظيره الباطن، الفيصلي بقيادة البرازيلي شاموسكا كانت له البداية التهديفية فى المباراة عن طريق مهاجم الرأس الأخضر تافاريس بعد تسديدة يسارية قوية فشل الحارس مزيد فريح فى التعامل معها.

الباطن تحت القيادة الفنية البرتغالي جاريدو أحرز هدف التعادل فى الدقيقة الأولي من شوط المباراة الثاني بضربة مقصية “باك ورد” رائعة من داخل منطقة الجزاء من المهاجم حسن شراحيلي.

هدف الفوز جاء فى الدقيقة 75 بعد عرضية من لاعب الوسط الألماني ألكسندر مريكل ارتقي له البديل محمد الصيعري ونفذها رأسية فى الزاوية اليسري لمرمي الحارس مزيد فريح الذي اكتفي بمشاهدة الكرة داخل الشباك.

ختام الجولة كان يوم أمس السبت بمواجهتين، المواجهة الأولي كانت فى الدمام حيث ملعب الأمير محمد بن فهد ملعب مواجهة الإتفاق والعين.

أولي أهداف المباراة كانت من نصيب أصحاب الأرض والضيافة نادي الإتفاق فى الدقيقة 12 باقدام الدولي التونسي نعيم السليتي بعد تمريرة من المهاجم السنغالي سليمان دوكارا.

العين الصاعد حديثاً إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بقيادة الألماني مايكل سكيبه عادل نتيجة المباراة فى الدقيقة 48 بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عركلة الحارس الجزائري رايس مبولحي لصانع الألعاب المصري محمد فؤاد نجح فى تسجيلها لاعب الوسط الجزائري سفير تايدر.

هدف فوز الإتفاق جاء فى الدقيقة 89 بعد تسدية من البديل حامد الغامدي اصتدمت بالمدافعين ثم اكملها البديل إبراهيم محنشي محرزا هدف الفوز.

ختام مباريات الجولة الثانية كان من ملعب الأمير عبدالله بن جلوي عندما استضاف نادي الفتح نظيره الإتحاد، الإتحاد بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي تمكن من إحراز هدف التقدم فى الدقيقة 43 برأسية المهاجم البرازيلي رومارينيهو التى لم يتمكن الحارس الاوكراني ماكسيم كوفال من التصدى لها.

بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني أدرك الفتح التعادل عندما سجل المهاجم الهولندي ميتشل تي فريدي ركلة جزاء فى الدقيقة 50، نفذها فى الزاوية اليسري للحارس البرازيلي غورهي.

https://twitter.com/SPL/status

/1320064027377139715?s=19

تمكن أبناء المدرب البلجيكي يانيك فيريرا من التقدم واحراز الهدف الثاني فى الدقيقة 64 بعد عرضية من المهاجم حسن الحبيب ركلها صانع الألعاب علي الزقعان فى منتصف مرمي غورهي.

الإتحاد تمكن من إدراك التعادل فى الوقت القاتل من عمر المباراة، ففى الدقيقة 3+90 تمكن لاعب الوسط البرازيلي برونو هنريكي من مراوغة المدافع فهد الحربي وتسديد الكرة فى الزاوية اليمني لمرمي الحارس كوفال الذي اكتفي بمشاهدة الكرة وهى تعانق الشباك.

-جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين “دوري كأس الأمير محمد بنسلمان” بعد مرور جولتين من عمر المسابقة.

تعليقات الفيس بوك