نتائج الجولة السابعة (17) من دوري نجوم قطر لكرة القدم

share on:

دوري نجوم قطر

انتهت مباريات الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم –دوري نجوم قطر– بمواجهات ممتعة على الصعيد الفني، استطاع من خلالها السد تحقيق انتصارًا أخر على حساب العربي ليبقى على بعد جولة واحده من الفوز ببطولة دوري نجوم قطر.

واقيمت مباريات الجولة بمواجهات جمعت بين (الغرافة والدحيل)، و(الخريطات والريان)، و(السد والعربي)، و(الأهلي وأم صلال)، و(السيلية والخور)، (الوكرة وقطر)، وجاءت أحداثها كالتالي:

الغرافة مع الدحيل:

نجح فريق الدحيل في تجديد تفوقه على الغرافة بتسجيله هدفين مقابل هدف في مرماه في المباراة التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم قطر.

ونجح الدحيل في رفع رصيده من النقاط محققًا (34) نقطة ومتواجدًا في المركز الثاني خلف نادي السد بفارق (13) نقطة، فيما تجمد رصيد الغرافة عند (27) نقطة في المركز الخامس.

وعبر “عاصم مادبو” لاعب نادي الدحيل عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق، وقال ماديو: “حققنا المطلوب منا رغم أننا لم نقدم أداء كبير، عانينا من إرهاق جراء ضغط المباريات التي خضناها في الآونة الأخيرة”.

وأضاف: “كنا الطرف الأفضل وسيطرنا على المجريات وسجلنا في وقت مبكر  لنحصل على الأفضلية”.

وأكمل مادبو: ” كانت المباراة بمثابة بروفة قبل نهائي كأس قطر أمام السد يوم الجمعة”.

الخريطيات مع الريان:

عاد الريان إلى سكة الانتصارات من جديد عقب فوزه على نادي الخريطات بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد.

وشهدت المباراة تفوق للريان منذ بداية اللقاء لتنتهي باحرازه لثلاثة أهداف، رافعًا رصيده إلى (28) نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن نادي قطر الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، فيما بقي الخريطيات في المركز الأخير من المسابقة.

السد مع العربي:

هي مباراة مجنونة هكذا وصف الاسباني تشافي هيرنانديز المباراة التي جمعت فريقه السد مع ضيفه نادي العربي.

وحقق نادي السد الفوز على نادي العربي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في الأسبوع السابع عشر لدوري نجوم قطر، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد جاسم بن حمد.

وعلق تشافي في تصريحاته عقب انتهاء المباراة للموقع الرسمي لنادي السد قائلاً: “كانت مباراة مجنونة ونستحق فيها الفوز، نحترم فريق العربي، ولكنهم اعتمدوا على إضاعة الوقت طوال المباراة”.

وأضاف تشافي: “كل المنافسين يواجهون السد بحماس كبير وهذا يزيد من صعوبة المبارايات في المرحلة الأخيرة”.

وأكمل حديثه قائلاً: “فخور بأداء اللاعبين في المباراة وخاصة في الشوط الثاني، حققنا انتصار مذهل ولم نخسر حتى الآن ونحتاج لفوز وحيد”.

من ناحية أخرى أبدى أحمد فتحي لاعب نادي العربي حزنه على نتيجة اللقاء، وقال لم نكن نستحق الخسارة أبدًا أمام السد، ولاعبو العربي قدموا كل شيء، وكنا ندًا قويًا للسد.

واستكمل حديثه قائلاً: “تمكنا من مجارة السد، وتقدمنا مرتين؛ لكن فقد التركيز في أخر خمسة دقائق، سنبني على هذا الأداء لما هو قادم”.

ويتصد السد الترتيب العام لجدول الدوري برصيد (47) نقطة على بعد مباراة واحدة للتتويج باللقب، فيما أحتل العربي المركز السابع برصيد (23) نقطة.

الأهلي مع أم صلال:

استعاد الأهلي توازنه بتحقيقه فوزًا مهمًا على نادي أم صلال بشق الأنفس بهدف دون رد، عقب نتائج سلبية في الفترة الماضية، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد حمد بن خليفة في الأسبوع السابع عشر.

ورفع الأهلي رصيده إلى (26) نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد أم صلال عند (15) نقطة في المركز السادس.

السيلية مع الخور:

تعادل السيلية مع الخور إيجابيًا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على استاد حمد بن خليفة في الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم قطر.

ورفع السيلية رصيد من النقاط ليصبح (23) نقطة في المركز الثامن من ترتيب الدوري، فيما ارتفع رصيد الخور من النقاط إلى (14) نقطة محتلاً المركز (11) قبل الأخير من الترتيب العام.

الوكرة مع قطر:

انتهت نتيجة اللقاء التي جمعت بين الفريقين على استاد حمد الكبير بتعادل سلبي بين الفريقين لحساب الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم قطر.

وقال “سعود الخاطر” حارس مرمى الوكرة: أن فريقة قدم أداء جيدًا أمام قطر والنتيجة في مجملها جيدة بتحقيق نقطة.

وقال خاطر: ” علينا أن نحسن من أدائنا وأن نحقق نتائج أفضل في الخمس مباريات القادمة خاصة وأن وضعيتنا صعبة في جدول الترتيب، وعلينا بذل مجهود أكبر لتحقيق هدفنا بالبقاء في الدوري. 

من ناحية أخر صرح “وليد منصور” لاعب نادي قطر قائلاً: “لاعبي الفريق قدموا  كل ما لديهم في المباراة، وأهدرنا الكثير من الفرص حيث واجهنا فريقا يلعب بكل قوة في الدفاع ولم نستطع التسجيل والحمد لله على النتيجة”.

وأحتل نادي قطر المركز الثالث في الترتيب العام برصيد (28) نقطة، فيما ارتفع رصيد نادي الوكرة ليصبح (15) نقطة في المركز العاشر من الترتيب العام لدوري نجوم قطر.

تعليقات الفيس بوك

محمد راضي

محمد راضي

Sport Editor @Cairo_stadium