ميسي يتوج مسيرته الأسطورية بالهدف ال٧٠٠ بركلة جزاء على طريقة بانينكا

share on:
  1. سجل البرغوث ليونيل ميسي -الهداف التاريخي للدوري الإسباني- ركلة جزاء على طريقة بانينكا الشهيرة في مرمى أوبلاك ليصل بذلك للهدف ال٧٠٠ في مسيرة أسطورية حافلة.

الهدف الذي كاد أن يكون هدف الفوز أمام اتليتكو مدريد لولا اضافة الفريق العاصمي لهدف التعادل و انتهت المباراة بنتيجة هدفين لكل فريق.

هذه الركلة كانت هدف ميسي ال ٦٣٠ في ٧٢٤ مباراة لعبها مع الفريق الأول لبرشلونة منذ بداية مسيرته مع العملاق الكتالوني.

ميسى إلى نادي ال ٧٠٠ هدف

انضم ميسي لنادي ال٧٠٠ بعد ١٤ شهرًا فقط من تسجيله للهدف ال٦٠٠ .. فوفقًا ل “مؤسسة إحصاءات وثيقة لرياضة كرة القدم”، ميسي أصبح الآن واحدًا من سبعة لاعبين انضموا لهذا النادي وسجلوا ٧٠٠ هدف أو أكثر في مسيرتهم الكروية.
جوزيف بيكان اللاعب النمساوي-تشيكي سجل ٨٠٥ وهو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ المستديرة وبفارق ٣٣ هدفًا عن أقرب منافسيه وهو الأسطورة البرازيلية روماريو والذي سجل ٧٧٢ ويليه ثالثًا الأسطورة بيليه ب٧٦٧ هدفًا.
وسجل بوشكاش ٧٤٦ هدف، بينما يختم المهاجم الألماني السابق مولر المراكز الخمسة الأولى بتسجيله ل٧٣٥ هدف.

كريستيانو رونالدو والمنافس الحالي والوحيد لميسي هو اللاعب السادس على القائمة بعد انضمامه للنادي في أكتوبر الماضي من عام ٢٠١٩ لتسجيله الهدف ال٧٠٠ في مرمى منتخب أوكرانيا في التصفيات المؤهلة ليورو ٢٠٢٠.. وبعدها سجل البرتغالي ٢٦ هدفًا بعد ال٧٠٠ حتى يومنا هذا.

الرحلة التهديفية وصولًا للهدف ال٧٠٠

البرغوث لم يكتفي بأن يكون الهداف التاريخي لبرشلونة فقط، بل هو الهداف التاريخي أيضًا للمنتخب الأرچنتيني والدوري الأسباني .. في خلال تلك المسيرة التهديفية الرائعة، يسجل ميسي أكثر من ٤٠ هدف للنادي والمنتخب في كل موسم من ١١ مواسم سابقة .. و أكثر من ٥٠ هدفًا، حققها في ٩ مواسم من ال١٠ السابقة.. ولا ننسى عام ٢٠١٢ والذي كان عامًا أسطوريًا له حيث سجل أعلى عددًا من الأهداف له في تاريخه، بواقع ٩١ هدف.
وفي عامنا الحالي ٢٠٢٠، وبعد ٣ شهور من التوقف الدولي بسبب جائحة كورونا، فميسي لديه ١١ هدفًا مسجل بإسمه.

خصوم ميسي المفضلون

سجل الأرچنتيني ٢٥ هدفًا في اسبانيول، بينما سجل ٢٧ هدفًا في شباك الغريم التقليدي ريال مدريد .. في حين انه أمطر شباك فالنسيا ب ٢٩ هدف.
وكان لكل من أتليتكو مدريد و أشبيلية النصيب الأكبر في قائمة ميسي التهديفية، حيث سجل في شباك أتليتكو ٣٢ هدفًا وفي شباك فريق إشبيلية ٣٧ هدف.

كيف أحرز ميسي أهدافه ال ٧٠٠

كان للقدم اليسرى الساحرة لليونيل نصيب الأسد من الأهداف بواقع ٥٨٢ هدفًا مقابل ٩٢ هدف بقدمه اليمنى.
بالرغم من قِصر قامة البرغوث، إلا انه استطاع إحراز ٢٤ هدفًا من ال٧٠٠ بالرأس.
ومن الكرات الثابتة، أحرز ميسي ٥٢ هدفًا و ٩٠ ركلة جزاء.

تعليقات الفيس بوك