ميسي و رونالدو و جريزمان في تشكيلة العِقد في الدوري الإسباني

share on:

إختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم قائمة أفضل ١١ لاعب في آخر ١٠ سنوات بالدوري ، و على رأس هذه القائمة الثلاثي المرعب ميسي و رونالدو و جريزمان.

 

و ضمت القائمة الحارس ” يان اوبلاك ” حارس مرمى أتليتكو مدريد.

وصل الحارس اوبلاك الى الدوري الاسباني عام ٢٠١٤ ليحل محل كورتوا في أتليتكو مدريد، و تم إختياره كأفضل حارس في الدوري ٤ سنوات متتالية متفوقا على ناڤاس و تير شتيجن و غيرهم من الحراس المتألقين ، و يعد من أفضل حراس المرمى في العالم في السنوات الأخيرة.

 

 

و في مركز الظهير الأيمن تم اختيار ” دانيال الفيس” نجم برشلونة

يعتبر الفيس واحد من أفضل اللاعبين في هذا المركز عبر تاريخ كرة القدم، و فاز اللاعب ب ٢٣ بطولة مع برشلونة و لا ينسى أحد أداؤه العظيم و مساهمته الكبيرة في هذه البطولات.

 

و في مركز الظهير الأيسر تم اختيار” مارسيلو ” نجم ريال مدريد.

 

وصف ” دييجو مارادونا” اسطوره كرة القدم” مارسيلو” بأنه ثالث أفضل لاعب في الدوري الإسباني بعد ميسي و رونالدو ، و فاز اللاعب ب ٢٠ بطولة مع ريال مدريد .

 

 

و في مركز قلب الدفاع تم اختيار ” بيكيه ” نجم برشلونة

   

يعد بيكيه واحد من أفضل المدافعين في الدوري الإسباني في الفترة الأخيرة، فاز اللاعب ب ٢٨ بطولة مع برشلونة منهم ٨ بطولات دوري للقائد الكتالوني.

 

 

و مركز قلب الدفاع الآخر تم اختيار” راموس ” نجم ريال مدريد

يعتبر راموس القلب النابض و الكابيتانو لجماهير ريال مدريد،المدافع المقاتل الذي سجل ٣٧ هدف في الدوري فقط و هو رقم كبير بالنسبة لأي مدافع ، و يشتهر راموس بأهدافه الحاسمة التي طالما ساعدت ريال مدريد في الفوز بالكثير من المباريات و البطولات ، و فاز راموس مع ريال مدريد ب ١٩ بطولة منهم ٤ بطولات دوري .

 

 

و في مركز خط الوسط تم اختيار ” لوكا مودريتش” نجم ريال مدريد.

 

  ساهم ” مودريتش ” القادم من توتنهام بالكثير من البطولات مع ريال مدريد، فضلاً عن الفوز بأفضل لاعب في العالم عام ٢٠١٨ ليكسر قاعدة رونالدو و ميسي ، و فاز الكرواتي مع ريال مدريد ب  ١٥ بطولة منهم بطولة دوري وحيدة 

 

 

و في مركز الوسط أيضا تم اختيار” تشافي هيرنانديز” نجم برشلونة السابق.

ساهم الاسطوره تشافي مع جيل برشلونة التاريخي بالفوز بالكثير من البطولات منهم السداسية مع جوارديولا و الخماسية مع اينريكي ، و فاز اللاعب ب ٢٥ بطولة منهم ٨ بطولات للدوري.

 

 

و تم اختيار اللاعب ” انيستا ” نجم برشلونة السابق كثالث لاعب في وسط الملعب.

 

  الرسام انيستا الذي يحبه كل من يعشق كرة القدم و ليس جماهير برشلونة فقط ، فاز الفنان ب ٣٢ بطولة مع برشلونة منهم ٩ بطولات للدوري.

 

 

و في المقدمة تم اختيار ” جريزمان” نجم أتليتكو مدريد

تألق اللاعب مع كتيبة” دييجو سيميوني ” جعله محط أنظار العالم، سجل اللاعب ٩٥ هدف في ١٨٠ مباراة مع أتليتكو مدريد و فاز بالدوري عام ٢٠١٤.

 

و في مركز المهاجم تم اختيار الأسطورة ” كريستيانو رونالدو ” نجم الريال السابق و اليوفي الحالي .

يعتبر الأسطورة الحية” رونالدو ” من أفضل لاعبي كرة القدم علي مر التاريخ و ليس الدوري الاسباني فقط, و فاز اللاعب ب ١٥ بطولة مع ريال مدريد و سجل ٣١٤ هدف في ٢٩٢ مباراة مع الملكي.

 

 

و أخيراً تم اختيار سيد اللاعبين ” ليو ميسي ” نجم برشلونة.

الأسطورة الذي لا نجد كلام مناسب لوصفه بسبب ما يقدمه من إعجاز في كرة القدم ، اللاعب الذي سجل ٥٠ هدف في الدوري في إنجاز غير عادي لم و لن يتكرر ، توج ميسي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني ٧ مرات و فاز  ٣١ بطولة منهم ٧ بطولات للدوري .

 

 

و غاب عن القائمة كل من بوسكيتس , توني كروس، خوردي البا , بنزيما و ڤاران.

تعليقات الفيس بوك