من هو كريس وايلدر مدرب شفيلد يونايتد .. وكيف نجح في أول مواسمه في البريميرليغ ؟

share on:

تولى البريطاني كريس وايلدر مهمة تدريب فريق شفيلد يونايتد عام 2016 حينما كان الفريق يقبع في الدوري الدرجة الأولى وفي خلال ثلاث سنوات استطاع أن يصعد بالفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

عندما تولى وايلدر الإدارة الفنية لشفيلد يونايتد كان الفريق في المركز الحادي عشر وبعد أول موسم له مع شفيلد تمكن من الصعود بالفريق إلى التشامبيونشيب لأول مرة منذ موسم 2010/2011 عندما تصدر جدول ترتيب الدوري الدرجة الأولى.

احتل شفيلد بقيادة وايلدر في أول مواسمه في التشامبيونشيب المركز العاشر، وفي الموسم الذي تلاه تمكن شفيلد من الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثاني وبفارق 5 نقاط عن نوريتش سيتي وكأقوى خط دفاع في البطولة ونتيجة هذا الإنجاز حصل وايلدر على جائزة مدرب العام المقدمة من رابطة المدربين في انجلترا.

يتبنى وايلدر الخطة الدفاعية قليلاً 2-5-3 هذا الموسم للتحكم في خط الوسط وعدم سيطره الخصوم عليه، وبالفعل ينجح لاعبوا الفريق في تحقيق نتائج جيدة باللعب بهذه الطريقة.

نجح وايلدر في خطف 10 نقاط هذا الموسم من الست فرق الكبرى، بالإضافة لأنه انتصر على ولفرهامبتون وليستر سيتي وإيفرتون، كما أنه يحتل المركز العاشر متفوقاً على أندية كبيرة مثل إيفرتون في المركز الثاني عشر بقيادة المدرب الإيطالي الكبير كارلو أنشلوتي.

وهذا نتيجة مجهود متواصل من الفريق الذي يقوده فنياً كريس وايلد للوصول لهذا المستوى الغير متوقع بالمرة في موسم شفيلد الأول في البريمرليغ ليكون شفيلد يونايتد هو الفريق الأكثر نجاحاً من بين الثلات أندية التي صعدت هذا الموسم وتمكنت من تقديم نفسها من خلال العروض الرائعة التي قدموها كفريق قوي قادر في قادم المواسم على تقديم الكثير من اللاعبين لأكبر أندية أوروبا.

تعليقات الفيس بوك