منتخب مصر ينجو من الهزيمة أمام النيجر بالتعادل فى ختام التصفيات

share on:

تعادل منتخب مصر بهدف لمثله مع منتخب النيجر، فى اللقاء الذى أقيم على ستاد جنيرال سنى كونتش، ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية مصر 2019.

وبدأ المكسيكى خافيير أجير المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى بتشكيل يتكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعى محمد هانى وعلى جبر وأحمد أيمن وكريم حافظ، وفى خط الوسط عمرو السولية وعلى غزال ونبيل عماد دونجا وعمرو وردة وعمار حمدى وفى خط الهجوم أحمد حسن كوكا.

ولم يشهد الشوط الأول أى خطورة ، على مرمى الفريقين ، إلى أن أتت الدقيقة 27 لتشهد الهجمة الأولى لمنتخب مصر على مرمى النيجر، بعدما حصل عمار حمدي على الكرة داخل منطقة الجزاء من عمر وردة وصوب الكرة في يد الحارس.

وفى الدقيقة 32، اقترب النيجر من مرمى الشناوى بعد عرضية من الجانب الأيسر، استقبلها سيديبي بتصويبة مباشرة بالقدم ابعدها القائم إلى ضربة مرمى.

ومع بداية الشوط الثانى يشارك محمود حسن “تريزيجيه” بديلا لعلي غزال، لينجح فى التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 47 بعد بينية رائعة من عمار حمدي لتصل لتريزيجيه الذي سددها في الزاوية الضيقة على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وفى الدقيقة 54 يحتسب الحكم ركلة جزاء ضد علي جبر، لكن أحمد الشناوي تمكن من التصدي للركلة بشكل رائع وحرم منتخب النيجر من إدراك التعادل.

وأشرك أجييرى عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 68 بدلًا من عمار حمدي، ثم شارك مصطفى محمد بدلًا من أحمد حسن كوكا في الدقيقة 79.

وفى الدقيقة 81 ينجح أمادو موتاري في ادراك التعادل لصالح النيجر بعدما سدد كرة قوية في أعلى الزاوية الضيقة لم يتمكن أحمد الشناوي من التعامل معها، قبل أن يعود الشناوى ويتألق فى الدقائق الاخيرة ويحافظ على التعادل.

وبهذه النتيجة يحتل المنتخب المصرى المركز الثانى برصيد 13 نقطة، خلف المنتخب التونسى صاحب المركز الاول برصيد 15 نقطة، بينما احتل منتخب النيجر المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

تعليقات الفيس بوك