مقتل مشجع يتسبب في إيقاف الدوري الإندونيسي

share on:

أوقف الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم مسابقة دوري الدرجة الأولى بعد وفاة أحد مشجعي فريق برسيجا جاكرتا على إثر الاشتباكات التي نشبت بين جماهير الفريق الإندونيسي ومنافسه المباشر بيرسيب باندونج على أرض الأخير.

وجاء الخبر عبر هيئة الإذاعة البريطانية BBC التي ذكرت أن هارينجا سيرلا البالغ من العمر 23 عامًا توفى نتيجة العراك الذي نشب بين جماهير فريقه وجماهير الفريق المنافس خارج ميدان المباراة يوم الأحد الماضي في مدينة باندونج.

وأعلن بعدها وزير الحكومة الإندونيسية لقطاع الرياضة إمام نهراوي عن تعليق نشاط دوري الدرجة الأولى لمدة أسبوعين، ولكن قد يتم رفع هذا التعليق في وقت أقرب إذا تم حل المشكلة بعد التحقيق على حد ذكره.

كما علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة جاتوت ديوا بروتو على الحادث قائلًا: ’’ما زلنا نجمع الحقائق والأدلة، التي سيتم تحليلها لاحقًا من قبل لجنة الانضباط التابعة للوزارة، سيشاهدون كيف تم خرق القواعد‘‘.

وأكمل: ’’إذا كان من الممكن حل هذه المشكلة في غضون أسبوع، يمكن استئناف دوري كرة القدم، نأمل أن لا يستغرق حل هذه المشكلة وقتًا طويلاً‘‘.

وختم بقوله: ’’في الأيام القادمة، ستعقد لجنة الانضباط اجتماعها وبعد ذلك سيكون هناك قرار‘‘.

وذكر المصدر أنه تم القبض على 16 متهمًا للتحقيق في مقتل سيرلا، الجريمة السابعة في تاريخ كرة القدم الإندونيسية منذ عام 2012.

الجدير بالذكر أن إندونيسيا تستعد للمنافسة على استضافة الألعاب الأوليمبية لعام 2032، بعد النجاح الأخير في استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشهر الماضي.

 

 

تعليقات الفيس بوك