مدريد للعودة للإنتصارات وبرشلونة لتخطي الأزمات…. من يحسم كلاسيكو الأرض؟

share on:

يحل نادي ريال  مدريد ضيفًا على برشلونة في كلاسيكو الأرض على ملعب ” الكامب نو” في الرابعة عصر السبت بالجولة السابعة في الدوري الإسباني، الكلاسيكو لأول مره في التاريخ يُلعب بدون جمهور بسبب جائحة فيروس كورونا.

الكثير من الناس يعتقدون أن هذا الكلاسيكو سيكون مملاً نظرًا للأداء الباهت من الفريقين منذ بداية الموسم، لكن الكلاسيكو مباراة خاصة لها حسابات أخري للاعبين والجماهير ولن تتأثر بمستوي المباريات السابقة.

ويأتي الكلاسيكو بعد مفاجأة لجماهير اللوس بلانكوس لخسارتين متتاليين من قادش الصاعد حديثاً في الدوري الإسباني بهدف دون رد ومن شاختار الأوكراني في دوري الأبطال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 اما برشلونة فهو في حالة أحسن نسبيًا من ريال مدريد، فبعد الخسارة الغير متوقعة من خيتافي في الجولة الماضي من الدوري الإسباني، أنعشت كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان نفسها باكتساح نادي فرينكفاروسي المجري بخمس أهداف مقابل هدف وأعادت الثقة نوعًا ما للاعبين وجماهير البلوجرانا.

وكانت أخر مره هُزم فيها الفريقين في الدوري في المباراة التي تسبق الكلاسيكو في موسم 2002/2003 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

 سيكون هذا الكلاسيكو الأول لرونالد كومان كمدرب بعد أن شارك ضد ريال مدريد مع برشلونة عندما كان لاعباً، من جهة أخري سيخوض المدير الفني زين الدين زيدان الكلاسيكو السابع له في الدوري الذي فاز به مرتين، خسر مرتين وتعادل مرتين.

سيحاول المدربان الدخول  بأفضل تشكيلة يملكوها لأن الفوز بتلك المباراة سيعطي الثقة والهدوء للنادي والجماهير للفريق الفائز، وإستغلال المدربين الوافدين الجدد سيكون عاملاً في الفوز بتلك المباراة. 

الوافدين الجدد في برشلونة

سيرجينو ديست…. ظهيرأيمن

اللاعب الأمريكي المنتقل حديثًا لبرشلونة من أياكس سيكون محط أنظار مشجعين البلوجرانا وأيضًا الملايين من محبين كرة القدم في الولايات المتحدة.

بيدري غونزاليس….. خط وسط

بيدري لاعب خط وسط أسباني مهاري وخفيف الحركة، سيكون له مستقبل باهرًا معه برشلونة.

فرانسيسكو ترينكاو….. جناح أيمن

أظهر البرتغالي ترينكاو في المباريات التي شارك فيها منذ بداية الموسم أنه لاعب مهاري، يمتلك كل المقومات للنجاح في برشلونة.

الغائبين في برشلونة

صامويل أومتيتي

 

تير شتيجن

الوافدين الجدد في ريال مدريد

لم يتعاقد ريال مدريد مع لاعبين هذا الصيف، لكن مارتن اوديغارد وألافارو أودريوزولا عادوا من الإعارة من ريال سوسيداد وبايرن ميونخ.

الغائبين في ريال مدريد

إيدين هازارد

هازارد غائب عن المشاركة مع ريال مدريد منذ بداية الموسم بسبب إصابة عضلية في الاسائق الأيمن ولن يشارك في الكلاسيكو.

 

داني كارفخال

يعاني كارفخال من إصابة في الرباط الجانبي الداخلي في الركبة اليمني ولن يشارك في الكلاسيكو. 

مارتن أوديجارد
أودريوزولا

 

ترتيب الفريقين في الدوري

 

 

تعليقات الفيس بوك