محرز يقود الجزائر للمباراة النهائيةبعد فوز قاتل على نيجيريا

share on:

وصل منتخب الجزائر للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن خطف فوزا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، على حساب منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدا أمام السنغال في المباراة النهائية الجمعة المقبل. 

وشهد الشوط الأول سيطرة جزائرية على وسط الملعب والاستحواذ على الكرة، لكن لم ينجح لاعبي الخضر في استغلال السيطرة، حيث فشل لاعبوه في هز شباك نيجيريا حيث أضاع اللاعبين أكثر من فرصة محققة لهز الشباك. 

وكانت أخطر الكرات عن طريق بغداد بونجاح، بعد أن خطف الكرة من أمام الدفاع النيجيري، لينفرد بالمرمي لكنه سجل في يد الحارس. 

بينما لم يصل منتخب نيجيريا الي شباك الحارس رايس مبولحي، الا في الدقيقة 38 عن طريق ايجالو، مستغلا خطأ رياض محرز في السيطرة على الكرة. 

وفي الدقيقة ال 40، نجح منتخب الجزائر في خطف هدف التقدم  سجله ويليام تروست، بالخطأ في مرماه به عرضية من رياض محرز، فشل تروست في ابعدها لتسكن الشباك.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء منتخب الجزائر، ليسيطر النسور على الكرة، ويصل للمرمي الجزائري اكثر من مرة، حتى الدقيقة ال 70 التي احتسب فيها الحكم الجامبي بكاري جساما ركلة جزاء على عيسى ميندي بعد العودة لتقنية الفار، ليسجل منها ايجالو هدف التعادل لمنتخب نيجيريا. 

وبعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب، حتى اطلق اسماعيل بن ناصر صاروخ في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لكن العارضة تصدت للكرة، ليواصل محاربي الصحراء ضغطهم في الدقائق الأخيرة لخطف المباراة. 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، يحصل منتخب الجزائر على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة اسماعيل بن ناصر، لينفذها محرز بطريقة رائعة ليخطف فوز قاتل للمنتخب الجزائرى الذي يصل للمباراة النهائية. 

تعليقات الفيس بوك