متي يعود المهاجمون لصدارة ترتيب هدافي الدوري المصري

share on:
الدوري المصري

لا زالت مصر تعاني أزمة في خط الهجوم وبالتحديد في مركز المهاجم الصريح الذي يحتاج إلي الحدة والقوة والشراسة، حيث لم ينتج الدوري المصري أي مهاجم قوي في السنوات الاخيرة.

فمنذ عماد متعب وعمرو ذكي وحسام حسن واحمد بلال ويفتقد المركز لرونقه المعتاد ويفتقد بالفعل للمهاجم القوي.

وحتي مع تواجد مروان محسن أساسيا في الأعوام الأخيره سواء مع الاهلي او المنتخب فإنه لم يستطع أن يسد الفراغ وأن يودي مهام مركزه بالشكل المطلوب.

ومن جانب أخر فإن مصطفي محمد نجم الزمالك الصاعد، يأمل الجميع أن يكون هو البداية الحقيقية لخليفة متعب وغيره من المهاجمين السابقين.

وعلي مستوي الدوري العام فإنه في السنوات الماضية يظهر بقوة غياب المهاجم الصريح ذو المستوي الثابت والواضح.

حيث أن جميع المهاجمين اصحاب مستوي غير مستقر ويظهر ذلك في ترتيب هدافي الدوري في المواسم الماضية والذي نستعرضه معكم بشكل أوضح خلال الأسطر المتبقية ..

حيث وفي هذا الموسم يتصدر محمود كهربا وأحمد سمير ورمضان صبحي صدارة هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 4 أهداف.

وفي الموسم الماضي نجح عبد الله السعيد لاعب خط وسط نادي بيراميدز في الفوز بلقب هدف الدوري برصيد 17 وكان أقرب مهاجمي الدوري المصري له الصريحين هو مصطفي محمد برصيد 11 هدف.

الدوري المصري
الدوري المصري

بينما وفي موسم 18/19 نجح أحمد علي “مهاجم صريح” في الفوزى بلقب هداف الدوري برصيد 18 هدف وكان خلفه حينها مدافع الزمالك محمود علاء برصيد 15 هدف.

وفي الموسم الذي يسبقه نجح المغربي وليد ازارو مهاجم النادي الأهلي في الفوز باللقب بعدما سجل 18 هدف حينها وكان أقرب المهاجمين المصريين له حينها هو عمر السعيد مهاجم وادي دجلة برصيد 13 هدف.

الدوري المصري
الدوري المصري

وفي موسم 16/17 سجل أحمد الشيخ لاعب وسط المقاصة السابق أكبر عدد من الأهداف “17 قبل أن يفوز حسام باولو باللقب مرتين متتاليتين مع الداخلية وسموحة.

ولكن بالنظر لأرقام المهاجمين المصريين عند انتقالهم للأندية الكبري أو مع المنتخب سنجدها ضعيفة للغاية وبدون أي نتيجة إيجابية تذكر لهم كأمثال خالد قمر وحسام باولو وعمر السعيد مع الزمالك.

وتظل أزمة المهاجمين تؤرق بال مديري المنتخبات الوطنية والأندية الكبري التي تعتمد حاليا علي المهاجمين الأجانب لتقوية صفوفها.

تعليقات الفيس بوك